الجانب المُشرق
جديدرائج
أفكار
إبداعات
عجائب

خبيرة تكشف عن 7 حيل لترك انطباع جيد في اللقاء الأول

----
24k

الانطباع الأول كما يصفه علماء النفس، يدوم طويلاً. والجزء الأكثر إثارة للدهشة أنه لا يرتبط كثيراً بمدى مزايا وروعة شخصية الشخص في الحقيقة. بل يتعلق بالإشارات والحركات والإيماءات التي تقوم بها.

قررنا في الجانب المشرق مشاركة بعض النصائح من لايل لونديس، خبيرة الاتصالات المعروفة عالمياً، عن كيفية ترك انطباع أول جيد.

1. ابتسم مع بعض التأخير

نعلم جميعاً أن الابتسام شيء بالغ الأهمية لتحقيق تواصل جيد مع الآخرين. ولكن لا يتعلق الأمر بابتسامة مصطنعة كنوع من التهذيب. تفسر لايل لونديس الطريقة الأمثل لترك انطباع أفضل: أولاً، انظر إلى وجه الطرف الآخر، وانتظر لبضع ثوان، وبعد ذلك فقط ابتسم. ستجعلك هذه الاستراحة تبتسم بصدق أكبر.

2. لا تحافظ على الاتصال البصري لفترة طويلة جداّ

وفقاً للبحوث، تقول لونديس أنك عندما تنظر في عينيّ شخص ما لوقت طويل، ستفسر هذه الحركة على أنها عدائية. وتقترح عوض ذلك تمديد وقت الاتصال البصري بشكل تدريجي منذ بداية لقائك بالشخص. ستعمل قاعدة 60\40 بشكل مثالي في هذه الحالة؛ انظر في عينيه لمدة 60٪ تقريباً من الوقت. ينطبق الشيء نفسه على العلاقات بين الرجال والنساء.

3. انتبه إلى وضعية الجسد

انظر إلى الرياضيين الأبطال أو القادة السياسيين؛ لن تراهم أبداً بأكتاف أو عيون موجهة للأسفل. بل بالعكس، يقفون على الدوام بوضعية جسد مثالية مع ابتسامة واثقة. وبالتالي، يُظهرون ثقتهم بأنفسهم، وينالون إعجاب الجميع. تنصح الخبيرة بوجوب القيام بالشيء نفسه إن كنت تود ترك انطباع أفضل.

4. أظهر اهتمامك بما يقولونه

عند الالتقاء بشخص جديد، لا يتبادر إلى ذهن الجميع سوى شيئين اثنين: “هل يعجبني؟” و “هل أعجبهم؟”. لذا، من أجل ترك انطباع جيد، يجب أن تُظهر اهتمامك بالشخص، وإلا ستبدو معتداً بنفسك، كما ذكرت لونديس في كتابها.

أفضل طريقة لفعل ذلك هي استعمال إشارات غير لفظية مثل الابتسام، والاستدارة في اتجاههم بجسمك بالكامل، وغيرها الكثير. أظهر اهتمامك وتخلص من جميع الحدود بينكما: من حقائب ونظارات وأيدي؛ يجب ألّا تكتفهما أيضاً.

5. تخلص من الحركات التي تدل عن شعورك بالقلق والتوتر

ما من إشارة مميزة غير لفظية واحدة تشير إلى أنك تكذب. ولكن، هناك العديد من المقالات في كل مكان تنص على أن حركات اليد المتسرعة والعشوائية تدل على أن المرء يخفي شيئاً عن الطرف الآخر. ثمة العديد من الأشخاص الذين يعتمدون هذه الأحكام المتعصبة، لهذا السبب يجب أن تكون مدركاً لها لتمنع نفسك عن لمس عنقك أو وجهك أو أذنك أو شعرك.

6. كن متعاطفاً

لا يمكنك إظهار اهتمامك بشخص ما عبر إرسال إشارات معينة وغير لفظية فقط، بل عبر محاكاة سلوكه والتصرف وفقاً له. سيجعلك تبدو مُراعٍ أكثر وستترك انطباع شخص جدير بالثقة. وكما تقول الخبيرة “عندما تتصرف كأنك تحب شخصاً ما، ستصبح معجباً به فعلاً”

7. تصور الاجتماع مسبقاً

إن كنت تملك بعض الوقت قبل اللقاء، حاول التدرب عليه على الانفراد. تخيل نفسك تتحدث مع ذلك الشخص أمام المرآة، وتدرب على الابتسام ووضعية الجسد، وانظر إلى تحركاتك. تقول لونديس إن التصور يساعدك دائماً في الحصول على نتائج أفضل.

أي هذه الحيل تستعمل لترك انطباع جيد في اللقاء الأول؟ لا تخجل من مشاركتها معنا في قسم التعليقات!

مصدر صورة المعاينة JJ Georges / Wikimedia
----
24k