الجانب المُشرق
جديدرائج
أفكار
إبداعات
عجائب

+10 حيل نفسية ستجعل الناس ينجذبون إليك انجذاباً!

البشر كائنات اجتماعية تتوق إلى تحقيق التفاعل مع الآخرين، لأنه مرادف للراحة والدعم والترفيه. وبينما يوجد أشخاص اجتماعيون بطبعهم، فإن معظمنا يجد صعوبة في بدء المحادثات أو التحدث في الأماكن العامة أو تكوين صداقات جديدة. ولكن الخبر السار هو أن هناك بعض الحيل النفسية التي يمكنك تعلمها لجذب أنظار الناس من حولك وجعل نفسك مركز اهتمامهم، من قبيل مطابقة لغة الجسد أو ارتداء ملابس حمراء، أو حتى مجرد مضغ علكتك المفضلة.

وقد اخترنا لك في الجانب المشرق بعض هذه التقنيات البسيطة التي يمكنك تجربتها في أقرب فرصة، لتحسين تفاعلك مع محيطك.

1. تقليد لغة الجسد

إذا كنت تتطلع إلى إثارة الإعجاب أو جذب الانتباه أو اكتساب الاحترام، فلاحظ لغة جسد الشخص الذي تتحدث معه وحاول تقليده. إذ تثبت أبحاث أن هذا السلوك سيضفي جوا من الارتياح ويعزز الثقة ويساعد في بناء علاقة بينك وبين الشخص الذي تتحدث إليه.

2. تحريك الكفين أثناء الحديث

هناك عدد قليل من إشارات الجسد التي يمكنك استخدامها لجذب اهتمام الناس، ولكن لا ينتبه الجميع إلى هذه الحيلة. عندما نتحدث مع تحريك أكفنا إلى الأعلى، فإننا نظهر للآخرين المزيد من الثقة والنزاهة التي نتصف بها.

3. التدرب على وضعية الجسد

يمكن لوقفة قوية أن تخدع عقلك وتعزز اعتقاده بأن ثقتك في نفسك كبيرة، حتى لو لم تكن تشعر بذلك في قرارة نفسك. قبل أي لقاء مهم، عليك الوقوف أمام المرآة وتخيل أنك بطل خارق، بوضع يديك على الوركين وتعديل استقامة الظهر ورسم ابتسامة عريضة على وجهك.

4. بذل الثناء والمديح

من المهم للغاية أن تكلم من حولك وتخبره عن مدى لطفه أو ذكائه أو جمال خُلقه وخَلقه ليس فقط كي تتصرف بتهذيب، ولكن لأن ما تقوله عن الآخرين يؤثر بنفس القدر على الصورة التي يرونك عليها.

5. مضغ العلكة لتبديد التوتر

من الطبيعي أن تشعر بالقلق والتوتر قبل حدث كبير أو لقاء مهم مع عدد من الناس الذين تود إثارة إعجابهم. ولكن، إذا كنت تعتقد أن هذه المشاعر تهز ثقتك بنفسك، فحاول مضغ العلكة. فهذه الحيلة سوف تصرف عنك التوتر وتزيد من تدفق الدم إلى دماغك.

6. الحديث عن جوانب شخصية

حاول طرح أسئلة من قبيل “ما هو طعامك المفضل؟” أو "ما هي رحلتك المفضلة؟“، لأنك عندما تصبح “شخصياً” فمن المرجح أن تبني المزيد من الثقة والصداقة مع مخاطبك.

7. تجربة مغامرات مثيرة

الأصحاب الذين يضحكون معاً، يبقون معاً. لذا، إذا كنت تريد تكوين صداقات أو ترك انطباع أول جيد، فحاول الدخول في محادثة مضحكة أو مغامرة مثيرة مع مرافقيك، لأن هذه الحيلة ستجعلهم يشعرون بأنهم أقرب إليك.

8. ارتداء الأحمر يجذب الانتباه

إذا كانت لديك رغبة في البروز وسط حشد من الناس والاستيلاء على كل الأضواء، فعليك توفير بعض الثياب الحمراء في خزانة ملابسك. فقد وجدت بعض الدراسات أن هذه طريقة رائعة لجذب الانتباه، خاصة في السياقات العاطفية.

9. لا بأس ببعض التلامس

السر هنا هو التمييز بين لمسة عادية وأخرى محرجة. يمكن تجريب بعض اللمسات اللطيفة على الذراع أو على الكتف لزيادة الودّ وإظهار اهتمامك بالشخص الذي تحادثه.

10. التركيز على انطباع أخير لا ينسى

من المفيد خلق انطباع أول جيد عند اللقاء، ولكن الأكثر أهمية هو ترك انطباع أخير لا ينسى. تذكر هذه الحيلة إذا كنت ستلقي خطاباً أمام الجمهور أو ترتجل عرضاً أو تقدم نفسك لأول مرة. إذا تركت انطباعاً أخيراً لا ينسى، فمن الأرجح أنهم سيتذكرونك ويبحثون عنك في المستقبل.

11. التواصل البصري عبر النظر إلى منتصف الجبين

إن النظر إلى أعين الآخرين أمر مهم جداً لأنه يظهر الإخلاص والنزاهة أثناء التواصل. لكن بعض الناس يجدون أنه من غير المريح القيام بذلك، بسبب شعورهم بالخجل أساساً. إذا كان هذا هو حالك، فابدأ بالتدرب على النظر في منتصف جبين مخاطبك، كخطوة أولى، للتظاهر بالتواصل البصري.

هل سبق لك أن جربت أياً من حيل التواصل المذكورة أعلاه؟ كيف كانت النتائج؟ دعونا نعرف آراءكم في مساحة التعليقات أدناه!