الجانب المُشرق
الجانب المُشرق

10 نصائح نفسيّة ستقلب حياتك وتجعلك مغناطيساً يجذب الناس

ما من شيء أهم من التعرف على أناس جدد يملؤون حياتنا بالطاقة والحيوية، ويمنحوننا نظرة جديدة على جوانب أخرى في الحياة.

نعرض اليوم في الجانب المشرق ١٠ نصائح بسيطة يمكنها أن تجذب المزيد من الأصدقاء الجدد إلى حياتك.

لا تفترض الكثير: صحيح أننا كثيراً ما نظن أننا لسنا لطفاء أو مرحين بما يكفي في نظر الآخرين. لكن الخبر السار هو أن هذا الرأي رأيك أنت فقط، وأن الناس في الواقع أكثر تقبلاً وترحيباً مما تفترض.

لا تخف: قد يكون التعرف على أشخاص جدد تجربة مخيفة بعض الشيء. لكنك إن حاولت التصنّع لتبدو مرحاً ومحاوراً جيّداً، سينعكس الأمر بالسلب عليك ويحدث عكس ما تريد. لذلك لا تخف أن تكون على طبيعتك دوماً.

خذ خطوات صغيرة: إن لم تكن لديك الثقة الكافية لمقابلة أشخاص جدد، فابدأ بشيء بسيط، مثل التحدث إلى زميل في مكان عملك لتدرّب مهاراتك الإجتماعية. حتى اتخاذ وضعية جسم تنم على التواضع والترحيب خطوة صغيرة في نفس الاتجاه.

عليك أن تخرج: حسناً. أنت مستعد لقضاء وقت اجتماعي. أين هم الأشخاص الجدد؟ عليك أن تخرج لتراهم! جرّب الالتحاق بالدورات وورشات العمل، وانضم للمجموعات التي تمارس أنشطة تثير اهتمامك، وستجد بالتأكيد أشخاصاً يعجبونك.

قم بالخطوة الأولى: بمجرد أن تشعر بأنك جاهز لتكوين صداقات جديدة، يمكنك البدء بذلك. استخدم هذه الحيل السيكولوجية التالية من أجل بناء جسور التواصل لعلاقات جيدة.

من يصدر الأحكام يخسر: من المحتمل أن يكون لديك توقعات وأفكار مسبقة عما يجب أن يكون أصدقاؤك الجدد عليه. لكن يمكن للأناس الذين لا تشاطرهم أي قواسم مشتركة أن يصبحوا الأكثر إثارة للاهتمام في حياتك. أعطهم فرصة.

أظهر اهتمامك: تعلّم أن تسمع قبل أن تتكلم، فهناك من يرغب في الشعور بالاهتمام من طرفك، وأن يُسمع مثلك بالضبط. أظهر له أنك مهتم بالتعرّف عليه والتمعن في فهمه.

اقضِ الوقت معهم: تتشكل الصداقة الجديدة بقضاء الوقت معاً. الخيار الأفضل هو تناول العشاء معاً، أو الذهاب إلى الحفلات وصالات السينما، وأي أماكن أخرى تتيح لكم قضاء وقت جيد.

البقاء على تواصل: يصعب علينا أحياناً البقاء على تواصل مع أصدقائنا. لكن هذه الطريقة الوحيدة للحفاظ على أي رابطة صداقة. استخدم الوسيلة التي تحب، سواء كان ذلك الإنترنت أو الهاتف، لتتابع ما يحدث في حياتهم.

كن صديقاً جيداً: ساعد وادعم أصدقاءك، وأثبت لهم أن بامكانهم الاعتماد عليك.

إضافة: الإيماءات تبوح بالكثير

ترك انطباعات أولى جيدة هو نصف النجاح في جذب أشخاص جدد إلى حياتك، وبعض هذه الانطباعات تعتمد على إيماءاتك. على سبيل المثال، وضعيتك التي تنم على التواضع والترحيب عند جلوسك أمام أحدهم توحي له باهتمامك في التحدث إليه، مما يجعله يميل إليك على الفور.

تذكر: لغة الجسد مهمة بأهمية الكلمات.

الجانب المُشرق/علم النفس/10 نصائح نفسيّة ستقلب حياتك وتجعلك مغناطيساً يجذب الناس
شارك هذا المقال