الجانب المُشرق
جديدرائج
أفكار
إبداعات
عجائب

9 إشارات تكشف إعجاب الشخص بك، حتى لو كنت تظن غير ذلك!

ليس عليك سؤال الشخص مباشرة إن كنت تريد معرفة حقيقة مشاعره تجاهك. يكفي أن تركز انتباهك في لغة جسده، لأن حركاته يمكن أن تفضح الكثير عنه.

تعمّق الجانب المُشرق في عدد من المقالات لعلماء النفس، وتمكن من معرفة العلامات السلوكية التي تشير إلى إعجاب أحدٌ ما بك. لكن هذا لا يعني بالضرورة أن مشاعره عاطفية ورومانسية.

1. إن حاول أحدٌ ما إزالة كل الحواجز المادية بينكما، فهو معجب بك

عندما نتواصل مع أحد يعجبنا، فإننا نحاول إزالة الحواجز المادية فيما بيننا، والعكس صحيح. وقد تكون الحواجز في هذه الحالات أكواب أو أطباق أو حقائب أو حتى وسائد.

مثلاً، إذا وضع أحدهم كأسه بينكما، فهذا يعني أنه لا وجود لأي مشاعر حب أو صداقة في علاقتكما. وإذا حملت الفتاة حقيبتها أمامها عند تحدثها مع الرجل، فإنها لا تنوي أن تتقرب منه.

2. المساحة الشخصية مقدّسة للجميع. ومن يتقربون منا، يريدون أن نُعجب بهم

يرغب الناس لاشعورياً بالتقرب جسدياً ممن يحبون، ودائماً ما يتركون مسافة بينهم وبين من لا يطيقون. يرتبط نمط السلوك هذا بالرغبة في حماية المساحة الشخصية من "المعتدين"، وهو ما كان شائعاً بين الناس في التاريخ.

توجد علامات تشير إلى اهتمام الشخص بالذي يتحدث إليه، ومنها إمالة الرأس ناحيته، أو تحريك الجسم لمواجهته.

3. عندما تتحدث مع أحد، انظر على قدم الشخص، فاتجاهها يدل على الكثير

اتجاه القدم من العلامات الأكيدة للغة الجسد التي تكشف الكثير. إن كان أحدٌ يتحدث إلى شخص آخر، ولكن قدماه تتجهان نحوك، فهو راغب لاشعورياً في أن تنتبه له. ومن المذهل أن هذه من أولى العلامات ظهوراً- يُموضع الشخص قدمه تجاه من هو مُعجبٌ به، فيما تظهر علامات التعاطف لاحقاً.

4. رفع الحواجب ليس للدهشة فقط

عندما تُلقي التحيّة على أحد يحبّك، فإنّه يرفع حاجبيه لاإرادياً. وكلما كان إعجابه بك أكبر، ارتفعت حواجبه أكثر. ولكن يصعب عليك تحفيز هذه العلامة، وغالباً ما نغفل عن الانتباه لها.

5. إذا عدّل أحدهم ظهره بشكل واضح وهو جالس أو واقف بجانبك، فهو يحاول جذب انتباهك

عندما يحادث الرجل امرأة تعجبه، يحاول لاإرادياً الحفاظ على ظهره مستقيماً، أو أن يميله قليلاً حتى. تظهر هذه الوضعية الرجل بميزات قوية، ويبدو فيها أطول. لكن الأمر قد يبدو في البداية وكأنه يحاول الابتعاد عنكِ.

6. عندما يطري عليكِ أحدٌ بمديح غير مستحق، أعيريه الانتباه!

قد لا يُطري الكثير من الناس على مَن يعجبون بهم لسبب بسيط، وهو لأنهم ينظرون إليك على أنك مثالي، ولا حاجة لتذكيرهم لك بذلك.

ولكن عندما يجاملونك، فقد يبدو الأمر زائفاً وغير مستحق. يعتقد الشخص أنك تعلم أصلاً بأن مظهرك رائع وجميل، لذلك لا يشعر بعدم الراحة وينتهي به الأمر بإخبارك بالكثير من الأمور الغريبة.

7. عندما تمشي مع أحد، انتبه لوضعيته من حولك

من وجهة نظر نفسية، إن كان الشخص يمشي أمامك، فإن هذا يعني أنه يركز على نفسه وليس مهتماً بك. إن كان الشخص يمشي خلفك، فربما يكون معجباً بك. لكن إن كان يمشي بجوارك ويحافظ على نفس وتيرة المشي، فهذه علامة أكيدة على أنه معجب بك.

8. انتبه لعدد المرات التي يرمش بها الشخص

يغلق الناس أعينهم بشكل لاشعوريّ عند تحدثهم مع شخص ليسوا معجبين به، حيث تعمل الجفون هنا كأنها حواجز تحول بينهم وبين من يحادثونه. أما إن كانوا معجبين بك، فلن تلاحظهم يرمشون كثيراً.

9. غالباً ما يحاول الرجل الظهور بصورة ثابتة أمام من يعجبنه من النساء، ولكن وضعية يديه ستكشف الكثير عنه

غالباً ما يُظهر الرجال نقاط ضعفهم أمام النساء اللاتي يعجبنهن. ومن العلامات على ذلك وضع أيديهم على الوركين، وشدّ عضلات المعدة. قد توحي هذه الوضعية بالغرور والتهديد، ولكنها تعني في الحقيقة أن الشخص يحاول بشكل لا إرادي أن يعرض نفسه عليك.

هل لاحظت الإيماءات التي تظهر عليك في حضور شخص يعجبك؟