الجانب المُشرق
الجانب المُشرق

ما الذي يبوح به لونك المفضل عن شخصيتك

يمكن للألوان التي تختارينها يومياً أن تفصح عن مكنون شخصيتك للعالم، على سبيل المثال، إذا كنت تحبين ارتداء الملابس الحمراء، فيمكن أن يكون ذلك إشارة إلى كونك شخصية مهيمنة. كما أن هناك المزيد من الألوان التي يمكن أن تؤثر على سلوكك وحالتك المزاجية، وتعطي انطباعات مختلفة عنك للآخرين.

لاحظنا في الجانب المُشرق أن الألوان التي نختارها لها تأثير على شخصياتنا ونود مشاركة ما يقوله الباحثون حول هذا الموضوع.

1. الأحمر

نعم، يمكن أن يجلب اللون الأحمر ارتباطات ذهنية حول العدوان والهيمنة. وجد الباحثون أن الرياضيين الذين يرتدون هذا اللون لديهم احتمالات للفوز أكبر بنسبة 5٪. يؤدي اللون الأحمر إلى زيادة معدل ضربات القلب وزيادة هرمون التستوستيرون، ونتيجة لذلك، يمكنه تحسين الأداء.

أحد الاكتشافات المثيرة للاهتمام هو أن النادلات اللاتي يرتدين الزي الأحمر يحصلن على مزيد من البقشيش من الرجال. أكدت الدراسات أن هذا اللون يجذب الرجال إذ أن له علاقة بالحب والعاطفة. إن كنت ترغبين في لفت الأنظار، جربي اللون الأحمر.

2. الأرجواني

يرتبط اللون الأرجواني بالملوك والاحتفالات الملكية. إلى جانب ذلك، فإنه يترك انطباعاً بالسحر والخيال. يحفز اللون الأرجواني الإبداع ويجلب السلام، ولكنه يرتبط بالحساسية والعاطفية في الوقت نفسه.

3. البرتقالي

إذا كنت تحبين اللون البرتقالي وتستخدمينه كثيراً، فأنت مفعمة بالنشاط. ويستخدم هذا اللون حتى في حبوب الدواء لأنه محفز جيد.

إنه قوي جداً ويمكن ربطه ببيئة اجتماعية نابضة بالحياة. كما أن اللون البرتقالي يجلب الإثارة والطاقة. ربما هذا هو السبب في أن العديد من الفرق الرياضية تستخدمه لزيها الرسمي.

4. الأبيض

الشخص الذي يحب اللون الأبيض يميل إلى الشعور بالرضا. تميلين إلى أن تكوني منظمة ومنطقية وموجهة نحو التفاصيل في عملك. ويمكن أن يرتبط اللون الأبيض أيضاً بالاستقلالية في خلق الأشياء.

كما أنه يثير الشعور بالنقاء والبساطة. ربما بسبب هذه الصفات تحب الشركات استخدامه، على سبيل المثال، لدى شركة Apple خلفية بيضاء بسيطة.

5. الأسود

إنه لون الحدود والسلطة. إنه قوي ويمكن أن يثير شعوراً بالأناقة والرسمية والغموض. يعكس اللون الأسود بعض الطابع العملي والواقعي في العالم، ولهذا السبب يستخدم كثيراً من قبل الأشخاص الذين يحتاجون إلى اتباع قواعد اللباس في مكان عملهم.

يمكن اعتبار الشخص الذي يحب اللون الأسود شخصاً يتوق إلى السيطرة والاستقلال.

6. الأزرق

يمكن أن يكون نوع الشخص الذي يحب اللون الأزرق مثالياً ومحل ثقة ومستقلاً بنفسه وبارعاً في العمل الإبداعي. إنهم يميلون إلى الاهتمام بالتفاصيل ولديهم قيم وأخلاق لا تشوبها شائبة.

يقول الخبراء إن مسؤولي التوظيف قد يبحثون عن مرشحين يختارون الملابس الزرقاء للمناصب عالية الضغط.

7. الأصفر

محبو الأصفر لديهم شغف بالمغامرة، فإذا كان الأبيض يدور حول الاستقلال، فإن الأصفر يعني الحرية. يمكن أن يرتبط اللون بالفكاهة والعفوية والتفاؤل والعاطفة. هؤلاء الناس يميلون إلى أن يكونوا مبدعين، لكنهم مندفعون.

8. الأخضر

نحن نربط اللون الأخضر بالمال والخضروات، لكن الباحثين يقولون إن الشخصيات “الخضراء” من الشخصيات المنطلقة التي لديها رغبة في تحقيق الأمان. قد يرتبط اللون الأخضر بالنجاح. وكأثر جسدي، فإنه يحفز على الاسترخاء والهدوء.

إنه لون منعش كذلك، ويمكن أن يرتبط بالنمو والتعلم والصحة.

9. الوردي

يرتبط اللون الوردي بالتخفيف من حدة العدوانية ، لذلك ربما لا ترى مجرماً يرتدي حلة وردية. يعرف هذا اللون بأنه منظم جيد للمزاج ويجعل الشخص يبدو أكثر راحة أثناء ارتدائه.

الارتباطات الرئيسية للون الوردي متعلقة بالحب والحساسية والكرم واللطف، كما يمكن لهذا اللون أن يوقظ الرغبة في حماية الشخص الذي يحبه.

ما هو اللون المفضل لديك؟ أي لون يمكن أن يعزز مزاجك؟

الجانب المُشرق/علم النفس/ما الذي يبوح به لونك المفضل عن شخصيتك
شارك هذا المقال
مقالات أخرى قد تعجبك