الجانب المُشرق
جديدرائج
أفكار
إبداعات
عجائب
الجانب المُشرق

أسباب تجعل العزوبية أفضل من الوقوع في الحب أحياناً

----
355

يتبنى المجتمع صوراً نمطية ومجموعة أحكام مسبقة عن الحب والمحبين. ونتيجة لذلك، عادة ما يشعر المرء بالضغط للزواج والاستقرار انصياعاً لهذه الصور النمطية وتجنباً للقيل والقال، حتى لو لم يكن راضياً عن علاقته وشريكه، لأن شعوره بالذنب لأنه عازب أكبر. لكن لا تنسوا أن الإنسان قد يكون بمفرده، دون أن يكون وحيداً. الالتزام في علاقة جادة مع نفسك له عديد المزايا.

نحن في الجانب المُشرق واثقون أن أحد أهم العلاقات التي يحظى بها الإنسان هي علاقته مع نفسه، وأحياناً تكون الوحدة هي الخيار الأفضل.

1. عادةً ما يُنظر إلى العزوبية على أنها شيء معيب

أظهر البحث أن الناس يقيّمون الرجال والنساء العزاب تقييماً سلبياً. وهذا أمر شائع جداً، لدرجة وجود مصطلح يصف هذا الموقف السلبي وهو: singlism. يواجه العزاب أنواعاً مختلفة من التمييز، ويُنظر لهذا التمييز على أنه مبرر وعادي. لذا حين يسألك أحدهم متى ستجد شريك الحياة، فهو في الواقع يخترق خصوصيتك.

2 من الأفضل أن تتعلم التعاطف مع نفسك أولاً

إذا لم تحب نفسك، فلن تستطيع الدخول في علاقة صحية، مهما اجتهدت في المحاولة. ليس من المفاجئ أن يحذرنا العلماء من أن شركاء الحياة الذين يعطفون على أنفسهم هم الأكثر رضا عن علاقاتهم. التعاطف مع الذات يعني أن تكون حنوناً على نفسك ومهتماً برعايتها. وعلى النقيض من ذلك، فإن الأشخاص الذين يعيشون صراعاً داخلياً لديهم نزعة أعلى لأن يكونوا متحكمين ومسيطرين وانتقاديين.

3. يمكنك التطور أكثر على المستوي الفردي

فكروا في الوقت الطويل الذي يحظى به العزاب لأنفسهم. يمكنهم تجربة مختلف الهوايات أو تحقيق أكثر أحلامهم جموحاً أو تطوير مسيرتهم المهنية. ألا تصدقون ذلك؟ على الرغم من أنه من الواضح أن الرجال المتزوجين يكسبون أموالاً أكثر من العزاب، فإن احتمال ملكية النساء العازبات لبيوتهن يبلغ الضعف مقارنة بالرجال العزاب.

4. العزاب يحظون بعلاقات قوية في الواقع

ثمة تصور نمطي يفترض أن العزاب يعانون من الوحدة، لكن ثبت أن هذا خاطئ. حقيقة أنك لست مرتبطاً بأي شخص يعني احتمالية أكبر لتقوية علاقاتك بعائلتك وبأصدقائك. العزاب لديهم قابلية أعلى للتفاعل الاجتماعي، وكذلك لعرض أو تلقي المساعدة من العائلة وبقية الناس.

5. مطاردة الحب قد تجعل حياتك بائسة

هذه الرغبة الملحة تجعلنا نبدأ رحلة شاقة للبحث عن شريك الحياة المميز. لكن لسوء الحظ، قد يعني هذا أحياناً خفض التوقعات أو التخلي عن سمات مهمة في الشريك المحتمل. الحب قد يصبح كالإدمان، وقد ينتهى بنا الحال بأن نتنقل من “قلب لقلب” على نحو يائس بحثاً عن شريك الحياة.

6. العزوبية ستحسن صحتك ولياقتك

ميزة إضافية للبقاء عازباً وواثقاً من نفسك هي وجود احتمالية أعلى لأن تكون بصحة أفضل. مثلاً، العزاب لديهم احتمالية أعلى بأن يكون مؤشر كتلة الجسم أقل، مما يؤدي للحد من مخاطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية والأمراض المزمنة.

مكافأة: من الرائع أن تكون حياتك زاخرة بالحب فعلاً، وأن تكون جاهزاً لحب نفسك ولحب شريك حياتك

ما رأيكم في العزوبية؟ أتعتقدون أن العزاب يشعرون بالهدوء والسعادة؟

----
355
شارك هذا المقال