الجانب المُشرق
الجانب المُشرق

إليك ما تكشفه صورة السيلفي عن شخصيتك بحسب الخبراء

حين تتفحص أخبار وسائل التواصل الاجتماعي، ستجد الآتي: عدة صور سيلفي لهذا الشاب ولتلك الفتاة وحتى لكلب الجيران! وبما أن الملايين من صور السيلفي تُنشر طوال الوقت بواسطة آلاف المستخدمين، فنحن نميل لأخذ انطباعات عن شخصياتهم بناء على صورهم. وفقاًً لدراسة من سنغافورة، فإن صورة “السيلفي” توضح الكثير عنك كإنسان.

بما أننا في الجانب المُشرق مهتمون بشدة باكتشاف الفروق النفسية الدقيقة بين البشر، فنحن نحاول فهم ما تقوله صور السيلفي عنا على نحو أعمق. ربما يفاجئكم ما اكتشفناه!

1. الساعون لمظهر أطول وأقوى

زوايا التصوير مهمة جداً، لا سيما عند الحديث عن الانطباعات التي نتركها لدى الآخرين. وفقاً لإحدى الدراسات، فإن الرجال طوال القامة يُنظر إليهم على أنهم أكثر جاذبية وفحولة، ولذلك فعادة ما يلتقطون صورهم السيلفي من الأسفل، لكي يبدو وكأنهم ينظرون لشخص أقصر.

الأمر المثير للاهتمام هو أننا غالباً ما نرى صور السيلفي الملتقطة من الأسفل على تطبيقات المواعدة أكثر من إنستغرام وغيره، وهذا طبيعيّ في سياق العلاقات العاطفية، فالمظهر الرجولي يمنح الفتيات والنساء انطباعاً بأن الشاب يتمتع بالقوة والسيطرة.

2. الساعيات لإظهار الجانب الجذاب

انظري لصورك السيلفي، هل تحاولين إظهار وجنتك اليسرى أم اليمنى؟ ستجدين أنك تميلين لوجنتك اليسرى في معظم الصور. سبب هذا مثير للاهتمام، فالوجنة اليسرى تظهر المشاعر على نحو أكثر ويراها الناس أكثر جاذبية، وفقاً لإحدى الدراسات. تذكري هذا في المرة القادمة التي تلتقطين فيها صورة سيلفي!

3. الراغبات في إبراز الجانب الأنثوي وصغر أحجامهن

إذا كنت امرأة تلتقطين صورك من الأعلى، فلربما تحاولين إظهار جانبك الأنثوي. وفقاً لإحدى الدراسات، فإن النساء يلتقطن الصور من أعلى كي يبدين أقصر للمشاهد، وهذا بالضبط معاكس لما يفعله الرجال الذين يلتقطون صورهم من الأسفل. حين تلتقط المرأة صورة سيلفي من الأعلى، فإنها لا تحاول أن تنقل الانطباع بأنها قصيرة فحسب، بل أنها أيضاً مخلصة وجميلة.

4. الراغبون في إظهار صدقهم وعفويتهم

عادةً ما تعبر صور السيلفي عن حالتنا المزاجية، وكذلك يحكم عليك بعض الناس من خلالها. استنتجت إحدى الدراسات أنك إذا لم تتموضع خصيصاً لصورك اليومية الطبيعية، فقد ينظر الناس إليك على أنك شخص صادق. هل تستمتع بالهواء العليل أو تسترخي في يوم هادئ؟ التقاط صورة في مثل هذه الأجواء سيعطي الآخرين انطباعاً جيداً عن شخصيتك.

5. صورة توحي بالعصابية

ترتبط العصابية بالأشخاص الذين يعانون من القلق والتوتر ومن المزاج الردئ أحياناً. إحدى الدراسات كشفت أن المشاركين في استقصاء شعروا أن أصحاب صور السيلفي الملتقطة في وضع “وجه البطة” يعانون من العصاب، لا سيما إن كانوا بمفردهم في الصورة. بالطبع هذا لا يعني أنهم محقون دائماً بالضرورة، لكن وضع هذا في الاعتبار مهم إذا كنت مهتماً بالإحساس الذي يصل لمن يرى صورتك.

6. التصالح مع النفس

يقول الخبراء أنك إذا كنت تلتقط القليل من صور السيلفي في أماكن خاصة، مثل المنزل، وتلتقط الكثير من صور السيلفي في أماكن عامة، وتوضح معلومات بشأن موقعك، فقد ينظر الناس إليك على أنك شخص متصالح مع نفسه. ونفس الأمر ينطبق إذا كنت لا تستخدم وجه البطة ولا تستخدم برنامج فوتوشوب لتعديل صورك. التصالح مع النفس يعني الميل للتعقل، والوضوح بشأن تصرفاتك وتواصلك مع الآخرين، وأنك أيضاً شخص منضبط ومثابر.

7. المتعاونون والأهل للثقة

إذا كنت معتاداً على التقاط الصور من الأسفل والتفاعل مع الكاميرا بعينيك وإظهار المشاعر الإيجابية، فلدينا خبر سار لك! غالباً ما سيراك الناس على أنك شخص لطيف. وفقاً لعدة باحثين، فإن ذلك يعني أنك تعطي انطباعاً بالطيبة والتعاون واستحقاق الثقة والود.

8. محبو الصراحة والمخاطرة

حين تلتقط صورة سيلفي لنفسك وأنت تبتسم، بدون زمّ الشفتين، فربما يرى الناس أنك شخص صريح، وفقاً لوجهات نظر الآخرين. ينظر الناس للشخص الصريح على أنه مبدع ومخاطر.

ما هي أوضاعكم المعتادة عند التقاط صور السيلفي؟ وهل تفكرون في الرسالة التي ترسلونها للآخرين من خلال هذه الصور؟

مصدر صورة المعاينة sarasampaio/ Instagram, henrycavill/ Instagram
شارك هذا المقال