الجانب المُشرق
الجانب المُشرق

20 موسيقياً لم يعملوا معاً فحسب بل وقعوا في الحب أيضاً

يبدأ العديد من الأشخاص علاقاتهم كأصدقاء أو زملاء في العمل حتى تأتي اللحظة التي يشعرون فيها أنه قد تكون هناك مشاعر أقوى من مشاعر الصداقة بينهم. وفي حالات أخرى، يكون الأشخاص منخرطين بالفعل في علاقة حب قبل أن يقرروا إنشاء فرقة معاً وأن يكونوا زملاء عمل. قد لا تكون العلاقات ناجحة دائماً، لكن هذا لا يعني بالضرورة نهاية التعاون المهني.

فرقة Paramore — هايلي ويليامز وتايلور يورك

Star Shooter / MediaPunch Inc/EAST NEWS, © DFree / Shutterstock.com

التقى عضوا فرقة Paramore لأوّل مرّة عندما كانا يبلغان من العمر 12 و13 عاماً وبدآ العمل معاً في عام 2007 عندما انضم يورك إلى الفرقة. وفي عام 2017، انفصلت ويليامز عن زوجها آنذاك؛ وبعد عام، انتشرت شائعات عن مواعدتها يورك. لقد أبقيا علاقتهما سراً لبعض الوقت حتّى عام 2022، حين قرّرا أخيراً تأكيد صحّة الشائعات. رفض الثنائي الإدلاء بأي تعليقات أخرى حول علاقتهما، لكننا سعداء لأنهما واقعان في الحب.

فرقة ABBA — بيورن أولفايوس وأغنيتا فالتسكوغ، آني فريد لينغستاد وبيني أندرسون

AP/Associated Press/East News

كان بيورن أولفايوس وأغنيتا فالتسكوغ متزوجين بالفعل في عام 1971، قبل عام من إنشاء فرقة ABBA رسمياً. أمّا عن آني فريد لينغستاد وبيني أندرسون، فقد كانا حبيبين، وتزوجا بعد ذلك بسنوات، وتحديداً في عام 1978. ومع ذلك، انفصل كلا الثنائيّين، حيث أنهى فالتسكوج وأولفايوس زواجهما في عام 1979، وحصل أندرسون ولينغستاد على الطلاق في عام 1981. وبعد عامين، أي في عام 1983، قرّر الرّباعي إنهاء تعاونهم المهني وحلّ الفرقة.

كان لدى بيورن وفالتسكوغ طفلان معاً، لذا كان التوتر بينهما أكبر من اللازم. ورغم ذلك، في عام 2018، اجتمع أعضاء الفرقة معاً بعد 35 عاماً من انفصالهم لتسجيل بعض الأغاني الجديدة. حتى أنهم أصدروا ألبوماً وقدّموا عرضاً مباشراً في لندن أمام معجبيهم المتحمسين.

فرقة Plastic Ono Band — يوكو أونو وجون لينون

Everett Collection/CPL Archives/East News

التقى جون لينون ويوكو أونو لأول مرة في عام 1966. في ذلك الوقت، لم تكن أونو تعرف لينون، ولكن زميلَه في فرقة البيتلز، رينغو ستار. كلاهما كانا متزوجين في ذلك الوقت، لكنهما دخلا في علاقة غرامية قبل الانفصال في النهاية عن شريكيهما. وبعد العمل معاً على تسجيل أغاني لينون، قرر الثنائي تشكيل فرقتهما الخاصة، Plastic Ono Band.

استمرت الفرقة في إصدار الموسيقى حتى عام 1973، أي بعد فترة طويلة من مغادرة لينون فرقة البيتلز. وبعد فترة وجيزة، انفصل هو وأونو. وفي عام 2009، أعادت أونو إحياء الفرقة بإصدارها أسطوانة مطوّلة ثم ألبوماً في وقت لاحق.

فرقة Fleetwood Mac — ستيفي نيكس وليندسي باكنغهام

Charles Sykes/Invision/AP/East News

التقى الحبيبان عندما كانا في الكلية، حيث شكّلا فرقة تسمى باكنغهام نيكس. وفي وقت لاحق، أصبحا عضوين هامّين في فرقة Fleetwood Mac، التي ستظل إلى الأبد واحدة من أفضل الفرق التي وُجدت على الإطلاق. انفصل الثنائي في عام 1977 بينما كانت الفرقة لا تزال في أوج شهرتها، لكنهما واصلا العمل معاً وكتبا أغاني عن مشاعرهما. وفي أواخر الثمانينيات، غادر كلاهما الفرقة وأطلقا مشاريع فردية.

في عام 2018، اجتمعت الفرقة مرّة أخرى وكانت على وشك الذّهاب في جولة، لكن باكنغهام طلبت تأجيل المواعيد من أجل الترويج لعملها الفردي. في النهاية، عارض نيكس قرار تغيير تواريخ العروض، مما تسبب في طرده من الفرقة للأبد.

فرقة The White Stripes — ميغ وجاك وايت

جاك وميغ هما الثنائي المُنشئ لفرقة The White Stripes التي أصبحت ناجحة للغاية في بداية الألفيّة الجديدة. منذ اللحظة التي اشتهرت فيها الفرقة، اعتقد الجميع أن الاثنين كانا شقيقين، وهو أمر لم ينفياه أبداً. ومع ذلك، اتضح أنهما كانا متزوجين لكنهما انفصلا في عام 2000 قبل أن تصل الفرقة إلى قمّة الشهرة. في الواقع، تزوجا سنة 1996، أي قبل عام من تشكيل فرقة معاً.

فرقة The Fugees — وايكلف جين ولورين هيل

The Fugees هي فرقة هيب هوب مشهورة من التسعينيات أسّسها وايكلف جين، وتضمّ عضوان آخران هما لورين هيل وبراس ميشيل. وحسبما كشف جين في سيرته الذاتية، كان له مع هيل علاقة غرامية قصيرة عندما كان لا يزال متزوجاً. ومع ذلك، فإن العلاقة لم تدم طويلاً ورأى الثنائي أنه سيكون من الأفضل التركيز على تعاونهما المهني.

فرقة Hole — كورتني لوف وإريك إيرلاندسون

BEHAR ANTHONY/SIPA/EAST NEWS

إيريك إيرلاندسون هو أحد الأعضاء المؤسسين لفرقة موسيقى الغرنج، Hole والتي كانت كورتني لوف المغنية الرئيسية فيها. في مذكراته، ذكر إرلاندسون أنه كان ولوف في علاقة حميمة، على الرغم من أنهما لم يتواعدا بشكل صحيح. وحتى بعد كل هذه السنوات، يقول إيرلاندسون إنه لا يزال يحب المغنية ولا يتمنى لها سوى الأفضل في حياتها.

فرقة Junior M.A.F.I.A — نوتوريوس بي. آي. جي وليل كيم

Junior M.A.F.I.A. هي فرقة هيب هوب تم تشكيلها لأول مرة في عام 1994، وكان اثنان من أعضائها هما نوتوريوس بي. آي. جي وليل كيم. كانت علاقتهما في البداية مهنية، لكنهما بدآ المواعدة بعد فترة وجيزة. كان بيغي متزوجاً من فيث إيفانز في ذلك الوقت، وكانت ليل كيم تعلم أن علاقتهما يجب أن تكون سرية. وقد قالت: “لقد أصبح صديقي وحبيبي وكلّ شيء بالنسبة لي. كنت من أكبر المعجبين به”.

فرقة No Doubt — غوين ستيفاني وتوني كانال

Jordan Strauss/Invision/AP/East News

ليس سراً أن الموسيقيّين كانا في علاقة من 1987 إلى 1994 بينما كانا أيضاً عضوين في فرقة No Doubt. وقد قالت غوين ستيفاني إنها كانت مهتمة بعلاقتها مع كانال أكثر من مهنتها الموسيقية. بعد الانفصال، خُلق توتر كبير بينهما كاد أن يدمر فرقتهما، لكنهما تمكنا من تجاوز الأزمة. واستمرت الفرقة في صنع الموسيقى وتقديم العروض حتى عام 2015.

مصدر صورة المعاينة Star Shooter / MediaPunch Inc/EAST NEWS, DFree / Shutterstock.com
شارك هذا المقال