الجانب المُشرق
الجانب المُشرق

6 علامات تدل على اهتمام إحداهن بزوجك والتصرف الأنسب حيال ذلك

ما الذي عليك فعله إن شعرت أن إحداهن معجبة بزوجك؟ حددنا بضع علامات تدل على هذا وسنخبرك بأفضل الطرق للتصرف في هكذا موقف.

1. دراسة الموقف

حددي ما إذا كان رد الفعل يستحق وقتك وأعصابك من خلال تقييم سياق الحالة. ففي النهاية، ليس خطأ زوجك أن تغازله امرأة أخرى.

افترضي أنها حادثة عابرة وحدثت أمامك مباشرة، كمحادثة طويلة بين زوجك وامرأة أخرى في إحدى الحفلات أو مزاح زوجك مع إحدى قريباته. في حالة كهذه يكون من الأفضل التغاضي عن الأمر. فمجرد حدوث هذا أمامك يشير على الأرجح أنهما لا يخفيان شيئاً ويستمتعان بالوقت فقط.

2. إذا كانت مغازلة بسيطة، استغليها لصالحك للتواصل مع شريكك.


يمكن للمواقف التي ذكرناها في الأعلى أن تولد الغيرة، لأننا ندرك أن الزوج لن يرضى أن يهتم أحدهم بك.

لكن بدلاً من التخلص من الغيرة بطريقة سلبية، من الأفضل استغلالها لصالحاك. فالمرأة التي تستمتع بنكات زوجك أو محادثته حتماً ترى به شيئاً مميزاً وجذاباً. حاولي إعادة اكتشاف ذلك بنفسك. هناك احتمالات، ستدركين بسرعة كم أنت محظوظ لكونك بجانبه وقد تتحفزين أيضاً للعمل بجدية أكبر في تحسين علاقتكما.

3. راقبي رد فعله إن كانت المغازلة مبالغاً فيها أو مستمرة


لنفترض أن المرأة التي تغازل زوجك حاضرة في حياته باستمرار، كزميلة في العمل أو قريبة له. في هذه الحالة، قد تصبح الأمور مزعجة أو تهدد علاقتكما.

راقبي كيف يتعامل زوجك مع الموقف. إن لم يغازلها أو إن غيّر الموضوع تماماً أو إذا أشركك في المحادثة فسيكون من الواضح أنه يحاول إيقاف السلوك غير اللائق للفتاة.

4. أخبري شريكك برأيك ومشاعرك

قد يشعر زوجك أيضاً بالانزعاج بعد سماع تلميحات لا يرغب بها، لكنه يخجل أو لا يعرف كيف يوقف هذه التعليقات. ربما لا يعرف حتى أن هذه المواقف تزعجك. في حالة كهذه، من الأفضل أن تكونا صادقين مع بعضكما البعض - عبري عن أن سلوك المرأة الأخرى يزعجك، ووضحي له سبب اعتقادك أنه غير لائق، واطلبي منه منع حدوث ذلك مستقبلاً.

ننصحك بالتحدث بإيجابية. ويمكنك أن تُشعري زوجك بالتقدير والرضا إن شعر بغيرتك عليه، لكن إن عاملتيه كمشتبه به، سيقع الشجار لا محالة.

5. واجهي المشكلة مباشرة


إن الشعور بالغيرة قد يجعلك ترغبين بالذهاب ومواجهة تلك السيدة، وهذا ما عليك فعله في الحالات القصوى. إن كنت تعرفين تلك السيدة وكانت مغازلتها لزوجك لا تُطاق فأفضل ما عليك فعله هو مواجهتها.

لنفترض أن السيدة التي تعملين معها تبتسم لزوجك بشكل مريب، وتضحك على نكاته وتحاول التقرب منه جسدياً. إن كان هناك شيء يشير إلى أن تصرفها غير مقصود فوضحي لها أن أفعالها تزعجك.

لكن لنفترض أن تلك السيدة تتصرف بوقاحة واضحة. في هذه الحالة يكفي أن تصفي لها ما فعلته وتسأليها عن الهدف من تصرفها بهذه الوقاحة.

6. إعادة النظر في الصورة العامة لعلاقتكما

رغم أنه ليس خطأ زوجك أن تغازله امرأة أخرى إلا أن الأمر سيختلف كلياً إن رحب بهذه المغازلة وشجعها عليها. في حالة كهذه عليك أن تكوني صريحة مع نفسك وتقبّل حاجة زوجك إلى التحكم في سلوكه.

حان الوقت لأخذ نفس عميق ودراسة علاقتكما. يشير سلوك زوجك إلى وجود مشكلة أكثر خطورة عليك الانتباه إليها. لعل هذه المغازلة علامة على وجود مشكلة أعمق في علاقتك أو زواجك كله.

متى كانت آخر مرة شعرت فيها بالغيرة؟ أخبرينا بقصتك في التعليقات أدناه!

Sorry, the product is not available now. We hope it’ll be soon!
يرجى الملاحظة: تم تحديث هذه المقالة 2022 في أكتوبر لتصحيح الأخطاء الواردة في المعلومات والمصادر
الجانب المُشرق/العلاقات/6 علامات تدل على اهتمام إحداهن بزوجك والتصرف الأنسب حيال ذلك
شارك هذا المقال
مقالات أخرى قد تعجبك