الجانب المُشرق
الجانب المُشرق

7 قواعد للعلاقات الصحية نتعلمها من كيرت راسل غولدي هاون في الذكرى الأربعين لارتباطهما

تحل ذكرى ارتباط كيرت راسل وغولدي هاون في يوم عيد الحب، ويحتفل الثنائي هذا العام بقضاء 40 عاماً من عمرهما معاً. تحتاج العلاقات بكل تأكيد إلى ما هو أكثر من تاريخ مميز لنجاحها، لذا سوف نقتبس بعض الصفحات من دليل غولدي وكيرت عن الحب والعلاقات الناجحة.

إليكم أبرز إرشادات العلاقات الناجحة التي استمرت علاقة غولدي هاون وكيرت راسل بفضلها عقوداً.

1. يشيدان ببعضهما البعض بانتظام

AFP/EAST NEWS

من أهم قواعد العلاقات الناجحة ألّا تعتبر وجود شريكك أمراً مسلماً به في حياتك. ينبغي ألا ننسى تقدير شركائنا والإشادة بهم وأن نخبرهم بأسباب امتناننا لوجودهم في حياتنا.

قالت غولدي عن راسل: “إنه شخص ذكي حقاً. أحبه عندما يركز على أمر ما، قد يصبح مهووساً به بعض الشيء، لكنه في الوقت نفسه ينجزه على أكمل وجه. أعتقد أنه من أفضل الممثلين على مر العصور. كما أنه أب رائع. يسعدني أنني أتذكر دائماً ما أحبه فيه”.

في المقابل، يُشعر راسل حبيبته بأنها ملكة دون الحاجة لمناسبة خاصة. تتذكر غولدي: “في إحدى الليالي كنا سنخرج لتناول العشاء. وفجأة، نظر إليّ وقال ’إنك جميلة بصورة لا تُصدق‘، وكان صوته يوحي أنه يعني ذلك فعلاً”.

بالإضافة لذلك، عندما حصل راسل على نجمته في ممر الشهرة في هوليوود، قدّم إهداءً جميلاً لشريكة حياته قال فيه: “حبيبتي غولدي، أدين لكِ بحياتي الرائعة. غولدي، أنت نور حياتي، ولن تكفي جميع النجوم في السماء أو في الممر للتعبير عن ذلك”.

2. يمنحان مساحة من الحرية لبعضهما البعض

John Shearer/Invision/AP/East News

لا ينبغي وضع معيار معين لمقدار الوقت الذي يقضيه الطرفان مع بضعهما البعض. في المقابل، من الضروري حصول كل منهما على وقت شخصي بين الحين والآخر. تتفق الممثلة المشهورة مع ذلك الرأي، وتضيف: “يعتمد ذلك على عمق ومدة علاقتكما. في العلاقات الصحية طويلة الأمد، أعتقد أن المعيار الصحي هو أن تقضيا 68% من وقتكما معاً”.

3. يبقيان جذوة حبهما مشتعلة

Album Online/East News, Gilbert Flores/Broadimage/EAST NEWS

لكل شخصين مرتبطين طرقهما الخاصة لإبقاء علاقتهما مثيرة لكل منهما. لحسن حظ غولدي وكيرت، فقد أتيحت لهما الفرصة ليتشاركا بطولة فيلم السقوط من السفينة (Overboard).

أوضحت هاون أنهما استمتعا بمشاهدة حبهما الشاب على الشاشة معاً ذات أمسية، وكانت تجربة ساحرة ومشوقة. وأضافت: “في بعض الأحيان ينسى المرء لماذا وقع في حب شخص آخر، لكنني تذكرت كل شيء، وتذكرت لماذا أحبه. من الرائع أن تُتاح لنا فرصة مشاهدة ذلك”.

تتضمن نصيحة غولدي أيضاً أن يتصرف الطرفان بعفوية مع بعضهما البعض وألا تخلو حياتهما من المفاجآت، وتقول: “إذا أراد شخصان أن يعيشا حياتهما معاً، يجب أن يواصلا مفاجأة بعضهما البعض. اذهبا إلى غرفة في فندق، أو رحلة غير مألوفة... اصنعا معاً ذكريات غير معتادة”.

4. العمل بجد للحفاظ على سعادة الأسرة

Gilbert Flores/Broadimage/EAST NEWS

لا يخفى على أحد أن غولدي هاون وكيرت راسل كان لكل منهما أبناء قبل ارتباطهما. كان لدى غولدي ابنة، كيت، وابن، أوليفر، بينما كان لدى كيرت ابن، بوسطن. ثم أنجبا معاً ابنهما وايت. تمكن الاثنان من دمج عائليتهما بانسيابية وسلاسة ليرتبطوا جميعاً بعلاقة وطيدة متماسكة.

5. يصبحان أفضل نسخة من نفسيهما معاً

في عمر الـ 77، تبدو هاون شخصاً نشيطاً للغاية، فهي شغوفة بممارسة اليوغا والحفاظ على صحتها، وتنقل بعضاً من عاداتها الصحية إلى شريك حياتها. قال كيرت ذات مرة: “ربما سيصل وزني إلى 130 كيلوغراماً أو ما شابه دون وجود غولدي إلى جانبي”. هل تكون العلاقة صحية دون أن يهتم المرء بمن يحبه؟

6. يضحكان بعضهما البعض

Gilbert Flores/Broadimage/EAST NEWS

بالنظر إلى انتماء كل من كيرت وغولدي لصناعة قائمة على الترفيه، لن نُفاجأ من عدم شعور أي منهما بالملل بصحبة الآخر. قال الممثل المشهور ذات مرة إن شريكته مرحة بطريقة طبيعية ولا تبذل أي جهد لإضحاكه، ويضيف: “بإمكان غولدي إضحاكي في بعض الأحيان بطريقتها في المشي فقط، إنها مرحة بالفطرة”.

7. لا يحبان توصيف علاقتهما

Evan Agostini/Invision/AP/East News

أخيراً، من الأمور التي تجعل حبهما خالداً هو عدم اتباع التوقعات التقليدية التي يفرضهما المجتمع على العلاقات. بعد 40 عاماً من ارتباطهما، ما زالا لم يتزوجا رسمياً. يؤكد كلاهما أنهما سعيدان معاً، ولن يختلف ذلك بإجراء مراسم زفاف من عدمه. قال كيرت: “بالنسبة لأشخاص مثلنا، لن تمثّل قسيمة الزواج أي فارق في علاقتنا”.

وأضافت غولدي: “لا يتعلق الأمر بالزواج، وإنما بالشخصين المنوطين بالعلاقة وإرادتهما للبقاء معاً. هذا هو الأمر المهم في الحياة”. طالما كانا سعيدين ومرتاحين، من يبالي إن كان زواجهما رسمياً أم لا؟! يمكننا أن نرى جميعاً مدى ارتباطهما وحبهما لبعضهما البعض.

مصدر صورة المعاينة goldiehawn / Instagram, goldiehawn / Instagram
شارك هذا المقال