الجانب المُشرق
الجانب المُشرق

علماء: استخدام حمام منفصل عن شريك حياتك من أسرار الزواج السعيد

كشفت المغنية ميغان تراينور في مقابلة: “لدينا مرحاضان في شقتنا ونشبك أيادينا في الحمام”. بعدها، شهد مجتمع الإنترنت موجة هائلة من التعليقات والآراء عن الحمامات المنفصلة للأزواج. لذا، قررنا البحث عن أمثلة واقعية لاستخدام الحمامات والمراحيض المختلفة بين الأزواج، وبحثنا أيضاً عن الرأي العلمي لمدى تأثير ذلك على العلاقة بين الزوجين. وسوف تندهشون مما توصل إليه الباحثون في ذلك الموضوع.

وجود حمامين في المنزل قد يغير الكثير في حياة الزوجين

يتشارك بعض المشاهير، مثل مايكل كين وسارة ميشيل غيلار وجوان كولينز، في أمر ما؛ يتفقون جميعاً على أن امتلاك حمامين منفصلين يؤدي إلى حياة زوجية أطول وأسعد.

علقت استشارية الزواج والأسرة المعتمدة، لورا بيتيفورد، على مزايا امتلاك حمامات منفصلة، وقالت: “يعد وجود حمامين، مع قبول التفضيل بينهما، بمثابة إعلان عن زواج يتسم بالمساواة، أو يعكس وجود المساواة في هذا الجانب من الحياة على الأقل”.

قد ينقذ حياة الزوجين الرومانسية أيضاً.

تقول بيتيفورد: “يظل الحمام هو المساحة التي نتعامل فيها بحميمية كبيرة مع أنفسنا، والبيئة التي نكشف فيها عن عاداتنا في النظافة الشخصية، والتي قد تثير الجدل بين الأزواج. لذا، من الناحية السطحية، قد يسمح وجود حمامين بالحفاظ على مستوى أعلى من الرومانسية ودرجة محببة من الغموض والسرية”.

بالنسبة للبعض، الحمامات المنفصلة من أسباب العلاقات الهادئة

سيوفر وجود حمامات منفصلة أيضاً حلولاً لبعض المشكلات الشائعة مثل تغيير ورق المرحاض أو التصميم والتزيين الداخلي وفقاً لتفضيلات كل شخص. يعترف البعض أنه من الأفضل تجنب رؤية إن كان شريك حياتهم غيّر ورق المرحاض أم لا، أو إن كان ترك الشعر بعد الحلاقة في كل مكان، أو إن كانت ستائر الحمام ملونة تتعارض مع اللمسة الجمالية للتصميم الداخلي.

هل تعاني من تشبع الحمام بالبخار واستيلاء شريك حياتك على جميع مساحات التخزين؟ إنها أمور مزعجة بلا شك. لن تضطر إلى التعامل مع تلك المشكلات في وجود حمامات منفصلة. يذكر الأزواج ممن لديهم حمامات منفصلة أنهم لا يتشاجرون بسبب ضياع غطاء معجون الأسنان، وأنهم يشعرون بالراحة والاسترخاء في حماماتهم دون أن تسيطر عليهم أي مشاعر سلبية أو إحباط.

يحتوي حمام ميغان تراينور على مرحاضين متجاورين وتؤكد على التأثير الإيجابي لذلك

ترتبط المغنية ميغان تراينور بعلاقة وثيقة وغير عادية بزوجها، داريل صبارة. وكشفت المغنية عن حلٍ فريدٍ من نوعه في منزلهما: لكل منهما مرحاضه الخاص في نفس الحمام.

أوضحت تراينور أن احتياجهما لدخول الحمام متزامناً للغاية إلى درجة مذهلة، لذا قررا تركيب مرحاضين جنباً إلى جنب في الحمام. كما يساعدهما ذلك على المشاركة في رعاية ابنهما الصغير.

قالت ميغان: “لقد انتلقنا إلى منزل جديد، وجددنا كل شيء. لا أحد يعرف ذلك، لكن لم يكن هناك أكثر من مرحاض واحد في حمامنا. في مراتٍ كثيرة، نستيقظ في منتصف الليل بسبب الطفل، فنذهب للحمام في الوقت نفسه. لذا، فكرنا في تركيب مرحاضين بجوار بعضهما البعض”.

وأكدت على مزايا هذا الحل لتعزيز الترابط الأسري. تقول المغنية: “أفضل ما في الأمر، أصبح بإمكاننا تشبيك أيادينا في الحمام. يفضل داريل الجلوس على المرحاض، وقد يغضب كثيراً لأنني أخبركم بذلك. لكنني لا أرى حرجاً في ذلك. إنه أبٌ رائع، ويتعب معنا كثيراً”.

مصدر صورة المعاينة Nach-Noth / Shutterstock.com, meghantrainor / Instagram
الجانب المُشرق/العلاقات/علماء: استخدام حمام منفصل عن شريك حياتك من أسرار الزواج السعيد
شارك هذا المقال