الجانب المُشرق
جديدرائج
أفكار
إبداعات
عجائب

اعترافات الرجال عن سبب عدم مقاومتهم لجاذبية النساء الأكبر عمراً

لنعترف بأن معظمنا يتخيلون الأزواج كرجل أكبر وسيدة أصغر منه سناً. لم تكن علاقات الرجال بنساء أكبر سناً مقبولة في الماضي. لكن عالم اليوم أكثر انفتاحاً وفوارق العمر لم تعد تلعب دوراً كبيراً. ربما يكون من المفاجئ أن الكثير من الرجال ينجذبون إلى نساء أكبر منهم عمراً لأسباب مختلفة.

قرر الجانب المشرق أن يسلط بعض الضوء على هذا اللغز ليساعدك على فهم سبب انجذاب الرجال إلى النساء الأكبر عمراً.

النساء الأكبر عمراً يعرفن بالضبط ما يُردن

أول ما يجذب الرجل إلى امرأة أكبر منه هو طريقها الواضح. إن لديها فكرة جلية عما تريده، وتركز طاقتها على تحقيق أهدافها الأكبر. بينما تستكشف النساء الأصغر العالم من خلال العلاقات والدراما، تركز النساء الأكبر على تحسين حياتهن وحياة أحبابهن. ويعجب الرجال بعدم الحاجة للحيرة والتخمين مع هؤلاء النساء المباشرات.

النساء الأكبر عمراً يملكن خبرة في الحياة

تتمتع النساء الأكبر بخبرة أوسع في الحياة والتعارف والعلاقات عموماً، مما يسمح للرجل بتعلم الكثير من الأشياء. تقدم المرأة الأكبر وجهة نظرها في القضايا المختلفة وتساعد خلاصة تجاربها في الحياة الرجل على النظر إلى الحياة بواقعية ونضج أكبر. لدى هؤلاء النساء قدرة على رؤية الرجل بطريقة لا يمكنه أن يرى نفسه بها. إنهن قادرات على تعريفه على ذاته وتحفيزه لتحقيق أهداف أكبر.

وينظرن للأمور من منظور مختلف

تعطيك العلاقة مع امرأة أكبر عمراً فرصة للنضوج. صحيح أن العلاقات بشكل عام تساعدنا على التعرف على شخصياتنا، لكن المرأة الأكبر عمراً تساعد الرجل على فهم مشاعره على مستوى أعمق. لا حاجة لأي تلاعب ذهني معها، ولا حاجة لمراوغتها، ما عليك سوى البوح بما يدور في بالك وقلبك. هكذا تبنيان رباطاً أقوى وشراكة مستقرة وقوية.

ويتمتعن بالثقة والاستقلالية

بينما تبحث النساء الأصغر في العمر عن الاهتمام والقبول من الجمهور، تكون المرأة الأكبر متصالحة مع نفسها. لا ترى حاجة لأن تثبت نفسها لأي أحد، ولا يعنيها قبول الآخرين. إنها مرتاحة في العالم. ثقتها وطريقتها في الحياة جذابة للغاية. تتمتع النساء الأكبر عمراً باهتمام الرجال مع التركيز أيضاً على أشياء أخرى مهمة.

والنضج العاطفي

تتمتع النساء الأكبر بخبرة حياتية واسعة وتجارب كثيرة مررن بها. ويعرفن كيفية السيطرة على مشاعرهن وسلوكهن حتى لا يبالغن في ردود الفعل. لكن هذا لا يعني بأي حال أنهن مملات ولا يعرفن معنى المرح. كثيراَ ما تكون روح اللعب واللهو بارزة لديهن مثل النساء الأصغر، كما أنهن يستمتعن بالدردشة وقضاء وقت مميز مع الشريك.

والذوق الراقي

يحب بعض الرجال شعور الهدوء لدى النساء الأكبر. تتميز النساء الأصغر سناً بالطاقة الجامحة الظريفة أو المغرية، لكنها ليست صفة تجذب جميع الرجال. يفضل الكثير من الشباب أسلوب حياة رصين وهادئ يجلب الاسترخاء والسكينة، وهذا يتوافق مع ميول النساء الأكبر سناً التي تتمثل في هوايات مثل البستنة، والحرف، والرسم، وقضاء وقت المساء في نادي موسيقي، بدلاً من القيام بنشاطات مشحونة بالطاقة.

ويمكن التحدث إليهن عن شتى المواضيع الفكرية

النساء الأكبر سناً ناضجات وطرف رائع للتحدث إليه. تتيح تجارب الحياة لهن فهم العالم على مستوى أعمق. كما أن الإحصاءات تضير إلى أن غالبية النساء فوق 30 سنة حاصلات على درجات علمية. المرأة المتعلمة ذكية ويمكنها الخوض في محادثة عميقة عن أي موضوع تقريباً: البيئة، المجتمع، السفر، وسائل الإعلام، وغيرها. ولها رأيها المتبلور عن كل موضوع، وهذا يجعلها جذابة بنظر للرجال.

الاستقرار المالي

ليس سراً أن الرجال يسعون إلى الاستقرار المالي، مهما كانت أعمارهم. لدى معظم النساء الأكبر مهن راسخة ومدخرات في صندوق التقاعد، ولديهن حس قوي بالمسؤولية المالية عند سداد الفواتير. وهذا يعني أن الرجال أحياناً يريدون أن يكونوا مدللين وبعيدين عن هذه المسؤوليات.

لهن حياتهن الخاصة بعد انتقال الأبناء

قد يبدو هذا قاسياً، لكن بعض الرجال يرفضون تحمل مسؤولية تربية الأطفال. معظم النساء الأكبر سناً لديهن أبناء كبار لا يعيشون معهن. وهذا يسمح للرجل وحبيبته الأكبر منه بالتركيز على بعضهما. قد يبدو ذلك أنانياً، لكن بعض الرجال يفضلون أن يكون اهتمام المرأة منصبٌّ بأكمله عليهم، دون تقاسمه مع أطفالها.

علاقة قائمة على الرعاية والحنان

يبحث بعض الرجال عن نساء ناضجات لأنهم يريدون أن يحظوا بالرعاية والاهتمام. والمقصود هنا الدعم المعنوي والعاطفي التي تقدمه المرأة لرجلها. تسمى هذه الحالة "متلازمة الأم"، وتحدث عندما يحتاج الرجل امرأة تقوم بكل شيء من أجله، من الطهي وحتى نزع ملابسه. لكن الكثير من النساء الأكبر لا يتحملن هكذا وضع.

مهارات الطبخ

تملك النساء الأكبر عمراً مهارات في الطبخ وإعداد الأكل، ويمكنهن تحضير وجبات لذيذة من لا شيء! وبينما لا تطبخ النساء الأصغر كثيراً ويفضلن تناول الطعام في الخارج أو طلب توصيل الطعام، تصرّ النساء الأكبر على الطبخ للرجل. كما أنهن يحرصن على تقديم طعام مفيد وصحي للعائلة. صنع اليدين، ساخن، ولذيذ جداً!

هل تعرف أزواجاً حيث الرجل أصغر من المرأة؟ هل توافق على النقاط التي ذكرناها في المقال؟

مصدر صورة المعاينة prideofgypsies / instagram, thehughjackman / instagram