الجانب المُشرق
الجانب المُشرق

طلبت من خطيبتي عدم تناول الكثير من الطعام في منزل جدتي

الصبر والتفاهم من العوامل الأساسية للعلاقات الناجحة والسعيدة. يعتقد الكثير من الخبراء أن منح الأولوية لشريك حياتك من الأمور الأساسية المهمة. لكن بقدر ما قد نحب شريكنا، قد يكون من المستحيل في بعض الأحيان غض الطرف عن بعض الأشياء التي يفعلها الطرف الآخر.

أرسل لنا أحد قرّاء الجانب المُشرق رسالة إلكترونية يوضح فيها أنه وصل إلى مفترق طرق في علاقته بخطيبه ولا يعرف كيف يتصرف. ونسعى هنا لمساعدته في تجاوز ذلك الموقف العصيب، ونتمنى أن يتمكن من حله قريباً.

مرحباً جيريمي! نشكرك على التواصل معنا. لقد اجتمعنا في الجانب المُشرق من أجل التوصل إلى أفضل الحلول لمشكلتك.

  • اشرح لخطيبتك أنك لا تقصد تقييدها أو إهانتها بأية طريقة. أخبرها أن ما تقوله لها لا علاقة له بتصورك عن مظهرها. أظهر لجينا أنك ما زلت تحبها، بغض النظر عن مقدار ما تأكله من طعام. أوضح لها أنك صادق بشأن أنك قلق فقط بشأن الموقف المالي لجدتك، وليس عادات جينا الغذائية، وأنك لا ترغب في أن تجوع جدتك لأيام بعد زيارتكما لها.
  • حاول اقتراح طرق جديدة لتحضير العشاء العائلي. بإمكان جدتك إعداد أرخص الوجبات اللذيذة. لكن لا يمكنك أن تطلب منها شراء الطعام الرخيص، بل يمكنك التحايل وإخبارها أنك ترغب في تجربة طبق معين (لا يتطلب مكونات باهظة التكلفة) من إعدادها.
  • اطلب من جدتك تقديم أطباق أصغر. مجدداً، احرص على ألا تفعل ذلك بطريقة تجرح كبرياءها. أخبرها أنها غير مضطرة لطهي كميات كبيرة من الطعام لثلاثة أشخاص فقط. بدلاً من ذلك، اقترح عليها طهي كل شيء، لكن بكميّات أقل.
  • أحضر منتجات البقالة إلى جدتك واطلب منها المساعدة، متظاهراً بأنك لا تعرف كيفية طهيها. ولا تنس الإشادة بمهاراتها في الطهي بينما “تعلمك” كيفية إعداد تلك الأطباق اللذيذة. من ناحية، لن تتعب جدتك كثيراً في الطهي، ومن ناحية أخرى، ستتوطد علاقتك بها أكثر وقد تسمح لك، في مرحلة ما، بمشاركتها فعلياً.
  • اشرح لخطيبتك أن العلاقة الناجحة تتطلب شخصين. أوضح لجينا كيف تولي جدتك للعشاء العائلي أهمية كبيرة، واطلب منها قليل من التعاطف مع جدتك العجوز. إذا وافقت على التنازل، فهذا رائع! وإذا لم توافق، فهذا مؤشر لأنها على الأرجح سترفض التراجع عن رأيها في أي مشكلات أخرى قد تظهر مستقبلاً، مما يعني أن علاقتكما لن تدوم طويلاً.

الحفاظ على علاقة قوية مع شريك الحياة ليس بالأمر السهل، لا سيما في موقف جيريمي. نتمنى أن يلتقي جيريمي بخطيبته وجهاً لوجه في القريب العاجل، ويستمتعان معاً بعشاء هادئ وجميل مع الجدة. ماذا ستفعل لو كنت في مكان جيريمي؟

رؤية الأمور من منظور مختلف قد يغير موقفنا منها تماماً. لهذا السبب لا تتردد في التواصل معنا إذا كنت تمر بموقف صعب في جانب معين من جوانب حياتك. راسلنا، وسوف يسعدنا تقديم يد العون لك.

مصدر صورة المعاينة Depositphotos.com
الجانب المُشرق/العلاقات/طلبت من خطيبتي عدم تناول الكثير من الطعام في منزل جدتي
شارك هذا المقال
مقالات أخرى قد تعجبك