الجانب المُشرق
جديدرائج
أفكار
إبداعات
عجائب

10 حيل بسيطة لتبدو ملابسك كأنها جديدة

هل يمكن إعادة قبعة مجعدة إلى شكلها الأصلي؟ والتخلص من وبر الملابس دون الاستعانة بأي معدات خاصة؟ ومنع أزرار ملابسك من السقوط أثناء دورانها في آلة الغسيل؟ نعم، كل هذه الأشياء أصبحت سهلة التحقيق. وندرج لك اليوم باقة من الأفكار الفعالة والكفيلة بأن توفر عليك الوقت والمال وتعب الأعصاب.

نحن في الجانب المشرق نرغب في مساعدتك بطرق بسيطة وفعالة حتى تبدو ملابسك وكأنك اشتريتها بالأمس. وهنا في هذا المقال، يمكنك العثور على 10 أفكار خارقة ستساعدك إلى أبعد حد.

1. أضيفي مكعبات الثلج إلى مجفف الملابس لإزالة التجاعيد.

ضعي بضع مكعبات من الثلج في آلة تجفيف الغسيل، وبرمجيه على وضع متوسط الحرارة ​​لمدة 15 دقيقة. ستذوب مكعبات الثلج وتتحول إلى بخار مما سيساعد على تسوية التجاعيد في ملابسك. وهناك حل بديل آخر يتمثل في وضع جورب مبلل ليقوم بنفس المهمة.

2. تخلصي من وبر الملابس باستعمال شفرة الحلاقة.

باستخدام إحدى شفرات الحلاقة المتوفرة في الحمام، مع شريط لاصق، يمكنك التخلص من الوبر تماماً. لكن قومي بهذه العملية بحذر، حتى لا تحدثي أي ثقوب في ملابسك عن طريق الخطأ.

1. اغسلي الملابس أولاً.

2. احلقي المناطق التي تحتوي على الوبر والحبيبات.

3. استخدمي الشريط اللاصق لنزعها عن القماش.

3. استخدمي البخار لاستعادة شكل القبعة دون الحاجة إلى أي معدات خاصة.

قومي بغلي الماء في إناء صغير، ثم خففي وهج النار، وضعي القبعة فوقه. سيعمل البخار بالتدريج على تسوية الطيات معيداً للقبعة شكلها الأصلي.

4. استعيدي ألوان الملابس الباهتة باستعمال الملح.

أضيفي 1/2 كوب (150 غم) من الملح إلى الغسيل: بمجرد وضع الملابس ومساحيق التنظيف في الغسالة، اسكبي حوالي نصف كوب من الملح في حوض الغسيل. بالإضافة إلى استعادة الألوان، يمكن للملح أن يساعد أيضاً في حماية الملابس الجديدة من فقدان لمعانها.

ـ يمكنك إضافة الملح إلى كل كومة ملابس تغسلينها إذا أردت.

ـ يصلح ملح الطعام العادي أو ملح التخليل الناعم لهذا الغرض، ولكن تجنبي ملح البحر الخشن، لأنه قد لا يذوب بالكامل في الغسالة.

ـ الملح يعمل أيضاً كمزيل فعال للبقع، ويفيد بشكل خاص في التعامل مع بقع الدم والعفن والعرق.

5. استعملي سوائل خاصة لاستعادة نصاعة الملابس البيضاء.

غالباً ما يستخدم سائل التبييض المنزلي (هيبوكلوريت الصوديوم) كمادة مبيضة أو مساعدة لمساحيق التنظيف الأخرى. ومع ذلك، يمكن لتركيبته الكيميائية أن تحوّل الملابس البيضاء إلى اللون الأصفر. إن تبييض الملابس باستخدام سائل الـ Bluing المحتوي على ملح الحديد الأزرق هو خدعة قديمة تساعد على جعل اللون المصفر أو الرمادي يبدو أكثر نصاعة. حيث يترك أثراً طفيفاً من صبغته الزرقاء على القماش، مما يجعل الملابس تبدو أكثر بياضاً.

6. أغلقي أزرار وسحابات ملابسك قبل غسلها.

لا بأس من التريث لحظات قليلة قبل رمي كل شيء في الغسالة، وذلك من أجل إغلاق السحابات وربط الأزرار. يساهم هذا الإجراء البسيط في منع فتحات الملابس من أن تعلق بقطع أخرى، كما يحمي الأزرار من التفكك. إذا لم تفعلي ذلك، فأنت تخاطرين بشد أو سحب أو تمزق النسيج أو أكسسوارات الملابس أثناء الغسيل.

7. خياطة الأزرار بخيط تنظيف الأسنان لجعلها تدوم لفترة أطول.

إذا كنت تريدين منع الأزرار من السقوط فجأة، فما عليك سوى خياطتها باستخدام خيط الأسنان. إنها خدعة جيدة، خاصة بالنسبة للأزرار التي تزين الملابس الثقيلة.

8. تخلصي من رائحة الأحذية بصودا الخبز.

ضعي مقدار ملعقة كبيرة على الأقل من صودا الخبز في كل حذاء. عليك توزيع كمية كافية منها لتغطية نعل الحذاء بالكامل. وإذا كانت لديك أحذية كبيرة الحجم، فقد تحتاجين إلى استخدام أكثر من ملعقة كبيرة.

9. استعملي مكواة الشعر لكيّ ياقات القميص.

إذا لم تكن ياقة قميصك مثالية الشكل حتى بعد عملية الكيّ، فستقوم مكواة فرد الشعر بإصلاحها على الفور. إنها حيلة جيدة تفيدك بالخصوص عندما تكونين في عجلة من أمرك، ولا وقت لديك لتحضير طاولة كيّ الملابس. فقط كوني حذرة من حرق القماش.

10. تجنبي انكماش الملابس القطنية باستعمال شامبو الأطفال.

ربما تكون الملابس المصنوعة من القطن هي أكثر القطع التي تستوجب الحذر عند التعامل معها. وننصحك هنا باستعمال شامبو للأطفال.

  1. ضعي ملابسك داخل حوض أو وعاء مليء بالماء الفاتر.
  2. أضيفي ملعقتين كبيرتين من الشامبو أو البلسم.
  3. اتركيها منقوعة لمدة 30 دقيقة..
  4. ضعي الملابس على منشفة ولفيها حولها بقوة حتى تصبح مبللة. وبعد ذلك، اسحبي ملابسك بعناية وانشريها في مكان جاف.

ما الحيل والأفكار التي تستخدمينها لجعل ملابسك تبدو جديدة؟ هل من الأسهل شراء شيء جديد أو استعادة تألق لباس قديم؟ نرجو منك مشاركة النصائح والصور الخاصة بك معنا!