الجانب المُشرق
جديدرائج
أفكار
إبداعات
عجائب

10 تفاصيل يمكنها أن تزيدك أبهة وفخامة

----
299

ما من وصفة جاهزة للظهور بشكل مثالي. حتّى المال لن يساعدك في ذلك أحياناً، لأن المظهر الرائع وشراء ملابس من متاجر غالية ليسا نفس الشيء بالضرورة. ولكن هناك بعض الأسرار التي قد تساعدك في تحسين ذوقك في اللباس، وتمنحك إطلالة تليق بتصدر غلاف مجلة فوغ.

جمعنا لكم في الجانب المشرق نصائح من خبراء أزياء ستمنحك المظهر الأنيق، دون الحاجة لإنفاق آلاف الدولارات على المشتريات من المتاجر الغالية.

10. الأولوية للملابس ذات الألوان الفاتحة

تمنحك هذه الألوان عند ارتدائها معاً مظهراً أنيقَاً. ولهذا يعتبر ارتداء ملابس ذات ألوان فاتحة، مثل البيج، خياراً ممتازاً لمن تود الظهور بشكل راق وأنيق.

9. يجب أن يكون لديك بعض القطع “الكلاسيكية”

معطف بقصة مستقيمة من الكشمير جمليّ اللون، ومعطف أساسي بيج، وجينز أزرق كلاسيكي، وبعض البلوزات بياقات عالية بألوان مختلفة، وتنورة ضيقة... احفظي هذه القاعدة عن ظهر قلب: الزمن وصيحات الموضة الجديدة لا تؤثر أبداً على هذه القطع.

كل ما عليك فعله هو إضافة بعض الإكسسوارات الجميلة، وسيلاحظ كل من حولك مدى أناقة زيك ورقي ذوقك.

8. اشتري إكسسوارات بجودة عالية

يمكن للحقائب والأحزمة والأوشحة والقبعات، وغيرها من الملحقات الأخرى، صنع العجب العجاب. إذ يمكن أن تحوّل الإكسسوارات الجميلة بيجامة بسيطة إلى زي أنيق.

انسي الأغراض المقلدة، فإن حقيبة جيدة من ماركة غير مشهورة أفضل وأجمل من حقيبة مقلدة مصنوعة من قماش زيتي.

7. اختاري أحذية زاهية أو بدرجة لون الجسم

دائماً ما سيبدو الأصفر والأزرق والأحمر، والألوان الكلاسيكية التي تشبه لون الجسم، جميلة بغض النظر عن سعرها. وتضيف الأحذية بهذه الألوان الكثير إلى مظهرك.

6. اختاري الملابس الداخلية غير المرئية

يعتبر ظهور أحزمة حمالة الصدر والسروال الداخلي من الأخطاء الجسيمة. يمكن للملابس الداخلية غير المناسبة أن تفسد مظهرك بالكامل، حتى وإن كان كل ما علاها مثالياً.

عليك ألا تخلطي بين الملابس الداخلية اليومية، وملابس المناسبات الخاصة المثيرة. بالنسبة للملابس الداخلية اليومية، فإن حمالة صدر بسيطة وسروال داخلي بلا حدود خياطة هما أفضل ما يمكنك اختياره.

5. أضيفي قطع الملابس البيضاء

اجعلي اللون الأبيض أهم ما يميز مظهرك. دائماً ما تبدو قطع الملابس من قبيل البنطال والتنورة والمعطف، أنيقة باللون الأبيض. علماً بأن اللون الأبيض يبدو أفضل وأجمل في فصل الشتاء.

4. اختاري ملابس بطبعات تجعل مظهرك يبدو راقياً وفخماً

أثبتت الطبعات الكلاسيكية جدارتها على مدى الزمن، وتفوقت على كل الطبعات العصرية. تبدو هذه الطبعات فخمة وراقية، حتى وإن اشتريت ملابسك من متجر عادي.

ونشير إلى أن طبعات المخطط والمنقّط تندرج تحت قائمة الطبعات الكلاسيكية هذه.

3. أضيفي طابعاً رياضياً لمظهرك

الأزياء المعاصرة متناقضة جداً. فلا تقتصري على نوع معين من الملابس: يمكنك إضافة قطع رياضية إلى الملابس الأنيقة والرومانسية، للحصول على مظهر رائع. وبالمناسبة، سيكسب هذا المزيج مظهرك طابعاً بسيطاً وعفوياً.

2. ارتدي الملابس التي تبدو جديدة فقط واعتني بثيابك

اعتني بملابسك حتى تظهر كأنها جديدة:

اقرئي توصيات العناية بقطعة الملابس الموجودة على الملصقات واتبعي هذه القواعد.

يؤدي الغسيل المتكرر والمكثف إلى تلاشي لون النسيج وتغيير شكل القطعة. حاولي أن تغسلي ملابسك على درجة حرارة منخفضة، وجففيها على أقل سرعة.

قللي وقت الغسيل إلى 30 أو 45 دقيقة. ولا تنسي أن تقلبي الملابس من الداخل.

يجب أن تغسلي الملابس الرقيقة بيديك، وأن تأخذي ملابس المناسبات إلى مغسلة مختصة.

تخلصي من الملابس البالية والقديمة، بالإضافة إلى الملابس التي عليها بقع مستعصية.

عليك أن تقومي بخياطة كل الأزرار المفككة.

استخدمي المكواة البخارية للتخلص من الثنيات، دون التأثير على الأزرار أو التزيينات الموجودة على ملابسك.

لا تتردي في إنفاق المال على خدمات تصليح الأحذية.

غيّري كعب حذائك كل فترة. وهكذا سيبدو حذاؤك أجمل، وسيدوم لفترة أطول. فالكعوب المهترئة ليست جميلة، لذلك يستحسن أن تتخلصي منها أو تصلحيها.

1. غيّري الأزرار

يعتبر تغيير الأزرار من أسهل الطرق للحصول على مظهر أفخم وأرقى.

استبدلي الأزرار البلاستيكية بأزرار أجمل، كتلك المصنوعة من المعدن. كما يمكنك استخدام أزرار الملابس القديمة التي لم تعودي ترتدينها.

ما هي إجراءات الأزياء التي تتبعينها؟ نرجو أن تشاركيها معنا في التعليقات!

----
299