الجانب المُشرق
جديدرائج
أفكار
إبداعات
عجائب

10 هفوات صغيرة في مظهرك يمكنها أن تقتل جاذبيتك

قال كريستيان ديور ذات مرة: “البساطة والذوق الرفيع وحسن الهندام هي الأساسيات الثلاثة للأناقة، وكلها لا تكلف المال”. يميل الكثيرون لإغفال القيمة الكبيرة للنقطة الثالثة، مما يقوّض قيمة الأولى والثانية. ربما مررنا جميعاً بموقف نسيان نزع علامة السعر من الحذاء الجديد، لينتهي الأمر بنا لإفساد مظهرنا الرائع بسبب خطأ بسيط كهذا.

قرر الجانب المُشرق اليوم إخبارك عن 10 أخطاء صغيرة قد تتسبب في تخريب مظهرك وترك انطباع سيء عنك لدى الناس.

1. الملابس الباهتة

يمكن لفستان أسود بسيط أن يجعل أي فتاة عادية تبدو مثل ملكة. ولكن لون القماش الباهت يجعله يبدو مهترئاً من كثرة الغسيل ويغيّر اللون الأسود إلى لون غريب بعيد تماماً عن الأسود المثالي، مما يؤثر سلباً على مظهرك العام. وهذه الملاحظة تنطبق على كل الألوان الزاهية وليس على اللون الأسود فحسب.

الحل: اغسلي الملابس السوداء والزاهية بالماء البارد ولا تضعيها في منشفة الملابس. يمكنك أيضاً إضافة الخل أو القهوة أو الشاي الأسود عند غسيلها للحفاظ على اللون. وأكثر الأقمشة عرضة لتلاشي الألوان هي الكتان، بينما يحافظ الصوف والنايلون على ألوانهما لفترات أطول.

2. الملابس غير ناصعة البياض

اللون الأبيض، مثل نقيضه الأسود، يمكنه الارتقاء بمظهرك عاليا، ولا يكون ذلك إلا إذا كان مثالياً ناصعاً. فالألوان المصفَرّة أو الرمادية للألبسة التي يفترض أنها بيضاء، ستجعل مظهرك يبدو فوضوياً وكئيباً. والأدهى من ذلك كله، أن تكون ملابسك البيضاء ملطخة ببقع العرق .

• الحل: قارني قطعة ملابس جديدة بملابسك البيضاء القديمة. إذ يمكن التخلص من علامات الاصفرار البسيطة باستعمال بيروكسيد الهيدروجين، أو صودا الخبز، أو عصير الليمون عند غسل الثياب. أما بالنسبة للون المصفر العنيد، فربما يكون من الأفضل لك التخلص من قطعة الملابس إلى الأبد.

3. الأكمام المثنية عبثياً

الأكمام المثنية بإتقان تحيطك بهالة أكثر حيوية وشباباً. أما الأكمام المرفوعة بعبثية مثل طيات الأكورديون، فستجعلك تبدو كرجل لم يسبق له ارتداء القمصان في حياته.

الطريقة الصحيحة: قم بفك الأزرار الموجودة على الأكمام، ثم اقلب معصم القميص للخارج، وقم بثنية أو اثنتين بعرض المعصم. في حال اختلاف لون المعصم عن لون القميص، يمكنك اعتماد ثنية الكم الإيطالية (شاهد الفيديو من الدقيقة 1:25)

4. سراويل الحريم

لا غرابة في ارتداء موسيقيي الهيب هوب أو الراقصات لهذه السراويل الفضفاضة (المعروفة باسم سراويل الحريم)، لكن ما عدا هذه الحالات، ستبدو هذه السراويل مثل محاولة فاشلة للظهور بشكل أصغر وأكثر عصرية.

• الحل: إن كنت تحب هذا النوع من السراويل، فأقل ما ينبغي عليك فعله هو ارتداؤها مع أحذية رياضية أو صنادل، أو مع قميص بكمين قصيرين قميص بلا كمين.

5. قشرة الرأس على الثياب

آثار قشرة الرأس على الملابس ليست محببة بتاتاً. فعندما يراها شخص ما “مُثلجة” على كتفيك، فإن رد فعله الأول هو التراجع خطوة إلى الوراء.

• الحل: قشرة الرأس دليل على وجود مشكلة صحية ما. ربما فروة رأسك جافة، أو أن جسمك يفتقر لنوع من الفيتامينات. اطلب مساعدة أخصائي أمراض الشعر وتجنب ارتداء الملابس غامقة اللون لحين حل المشكلة.

6. المبالغة في الإكسسوارات

المبالغة في المجوهرات، خاصةً عند وضع ماكياج كامل، يمكنها التأثير سلباً حتى على أفضل المظاهر المدروسة بعناية ويحولها إلى شيء أخرق.

• الحل: ينصح برنامج The Great Coco Chanel بإزالة آخر قطعة إكسسوار أضفناها لمظهرنا قبل مغادرة المنزل. يبدو أن تلك القطعة بالذات تكون غير ضرورية في معظم الأوقات.

7. إهمال اللحية

لحية الرجل مثلها مثل مستحضرات التجميل للمرأة، لها أن تبرز الإيجابيات وتخفي العيوب. لكن هذا الكلام لا يصحّ إلا إذا كنت تهتم بتشذيب وترتيب لحيتك. اللحية المهملة ستجعلك تبدو مثل رجل مشرد في نظر النساء. ولا تنس أن بقايا الطعام يعلق فيها أحياناً.

• الحل: اختر للحية شكلاً مرتباً بما يتناسب مع شكل وجهك. ومن الأفضل القيام بهذا في صالون الحلاقة، ثم بعدها، يمكنك الحفاظ على ذلك الشكل بنفسك باستخدام ماكينة حلاقة.

8. السروال المتدلي

يبدو أن الصورة تعبر بشكل جيد عن السبب الوجيه لعدم ارتداء الجينز أو السروال بهذا الشكل. ويزداد الشكل سوءا، عندما تكون وضعية جسمك غير مناسبة.

• الحل: اختر سروال جينز بمقاس مناسب، وحاول تجنب الخصر المنخفض. وفيما يخص التحكم في وضعية عمودك الفقري، فيمكنك التفكير في التجربة التالية: أغمض عينيك وتخيل أن أحدهم يسكب ماءً بارداً على ظهرك!

9. ماكياج متهالك

مسكرة متكتلة، أحمر شفاه متشقق، وحواجب رديئة الرسم، هذه الفظائع وغيرها من نتائج وضع الماكياج لفترات طويلة، مما يجعلك تبدين غير جذابة بالمرة، كما أن الماكياج القديم سيجعل وجهك يبدو متعباً.

• الحل: أفضل ما يمكنك فعله عندما يفقد الماكياج تألقه بشكل ملحوظ هو غسله. وحاولي مستقبلاً استخدام كريم أساس جيداً، لكي يدوم الماكياج لمدة أطول وخاصة على مستوى العينين، أو يمكنك استعمال كريم عادي لإصلاح الهالات السوداء.

10. الأشياء الصغيرة

العلة تكمن في التفاصيل! أحمر شفاه على أسنانك، أو ثقب صغير في فستانك، أو قطعة بقدونس بين أسنانك، أشياء صغيرة لكنها تلفت انتباه من نلتقيهم على الفور.

• الحل: قاعدة بسيطة لتجنب هذه الهفوات: توقفي عدة دقائق قبل مغادرة المنزل لتفحص نفسك في المرآة. وكرري ذلك بعد شرب القهوة أو تناول الطعام.

لفهم أهمية هذه النصائح، انظروا لردود أفعالكم والمشاعر التي تنتابكم ، عند ملاحظة قشرة الرأس على كتف أحد أصدقائكم مثلا. هل تعرفون أشياء أخرى تعتقدون أنها عدو “الجاذبية” بين الناس؟ أخبرونا بما في جعبتكم في قسم التعليقات أدناه!

مصدر صورة المعاينة ADME