الجانب المُشرق
جديدرائج
أفكار
إبداعات
عجائب

10 أخطاء في اللباس ما زال الرجال يرتكبونها في 2020

2-1-
704

يمكن القول أن القرن الحادي والعشرين هو الوقت المثالي للرفع من مستوى أناقتك، لأنه يسمح لك بدمج العديد من اتجاهات الموضة المختلفة والتعبير عن تميّـزك بأسلوبك الخاص. وعلى الرغم من أنه من الأفضل دائماً أن تعبر عن ذاتك، إلا أن عالم الموضة يفرض بعض القواعد البسيطة التي يجب عليك اتباعها، إذ يمكن لبعض التفاصيل الصغيرة إما أن تجعل الرجل يتألق في هندامه أو يفسده بالكامل. فاختيار ربطة عنق غير مناسبة لهيئة جسمك على سبيل المثال، يمكن أن يؤثر على مظهرك بالكامل! ولكي تبدو أنيقاً وجذاباً، عليك الانتباه لأصغر الأخطاء التي ما زال الرجال يرتكبونها حتى يومنا هذا.

نحن هنا في الجانب المشرق من أجل مساعدتك لفتح عينيك على الكثير من التفاصيل التي قد تفوّتها عند تصميم إطلالتك كل صباح. إليك 10 أخطاء يمكنك تجنبها بسهولة لتبدو في غاية الأناقة كل يوم.

1. ارتداء سترة طويلة جداً أو قصيرة جداً.

تعتبر البدلة الرسمية بالتأكيد جزءً أساسياً في أزياء الرجال، وغالباً ما تُختصر بجاكيت. وهذه القطعة من الملابس يمكن أن تضيف تألقاً لمظهرك أو تفسده بالكامل، لذا تأكد من اختيارها بحكمة. وهذا ينطبق أيضاً على المعاطف التي يميل الرجال إلى ارتدائها فوق بدلاتهم. فمن المهم أن يغطي طول المعطف الجاكيت.

2. معظم أقمصتك عليها علامات تجارية.

نعم، يمكن أن يكون ارتداء القمصان بالعلامات التجارية جذاباً لدرجة ما، ولكنّ قد ينقلب المفعول ضد نفسه.. يعتقد بعض الرجال أن العلامة التجارية هي الطريقة الوحيدة لإظهار جودة ملابسهم، ولكن هذا لا يصح في كل مرة. قد ترغب في ارتداء قمصان تشعرك بالراحة، سواء كانت ذات علامة تجارية شهيرة أم لا، وفي كل حال، نحن على يقين أن لا أحد سيلاحظ ذلك! لذلك فالجاذبية الحقيقية هي أن ترى رجلاً يرتدي قميصاً عادياً أحادي اللون. ولكن إن كنت تصر على الإلتزام بالملابس التي تحمل علامات تجارية، فحاول البحث عما تحمل شعاراتٍ أو علامات أصغر حجماً. فالأصغر في بعض الأحيان يكون هو الأفضل.

3. شراء بناطيل كبيرة تعتقد أنها ستناسبك في المستقبل.

سواء كنت ترتدي الجينز، البناطيل القماشية أو الرسمية الأنيقة، فمن الضروري أن يكون مقاسها مناسباً لك! ما الفائدة من شراء بنطال جينز طويل جداً؟ سوف يهترئ بأسرع مما تتوقع إن واصلت دوس أطرافه بحذائك. قد يعتقد بعض الرجال أن هذا سيجعل أرجلهم تبدو أنحف، ولكنهم في الواقع سيبدون مترهلين لا غير. فالبناطيل الواسعة جداً هي عنوان المظهر الفوضوي. لا يهم أن تعتقد أنها ستناسبك في المستقبل، فما عليك فعله هو أن توفر أموالك، وتتجنب شراءها في الوقت الحالي.

4. إظهار البلوزة الداخلية.

ليس خطأ أن ترتدي بلوزة داخلية خفيفة تحت ملابسك الأخرى، طالما أنها لا يظهر. فنحن نعلم جميعاً أن من المهم حماية قميصك الخارجي أو بدلتك من التعرق، ولكن البلوزة يعتبر بمثابة ملابس داخلية، لذلك حسب قواعد الآداب، يجب ألا تكون مرئية على الإطلاق. وبالإضافة لذلك، فهي تضيف إلى عنقك خطوطاً أفقية غير ضرورية تفسد مظهرك. ولكن إن كنت ترغب حقاً في ترك أزرار قميصك الخارجي العليا مفتوحة، فربما عليك اختيار بلوزة خفيفة ذات عنق على شكل حرف V لترتديها من تحته.

5. المبالغة في استعمال الإكسسوارات.

نميل جميعاً إلى المبالغة في استخدام بعض الأكسسوارات من وقت لآخر، ولكن كما قالت كوكو شانيل ذات مرة: “قبل أن تغادر المنزل، انظر في المرآة وتخلص من شيء آخر”. وهذه بالفعل نصيحة رائعة، وصالحة لكل مَـن يريد أن يخرج بهندام أنيق وجذاب. وأفضل طريقة لتحقيق ذلك هي أن تفعلها بالحد الأدنى من الإكسسوارات التي تتناسب مع ملابسك.

6. انتعال الصنادل مع الجوارب.

كنا نظن أن هذه الموضة ستمسي في طي النسيان بحلول هذا العصر، ولكن يبدو أن الرجال ما يزالون متشبثين بها! يرتبط انتعال الصنادل بفصل الصيف والمشي على الشاطئ، ومن النشاز رؤية الرجال يستعملونها طوال الوقت، خاصة إن كان أحدهم ينتعلها مع الجوارب. يجب أن تُـلبس الصنادل على أقدام حافية حتى تشعر بالراحة. أما إن كنت لا تحب إظهار قدميك للناس، ففكر في صرف أموالك على الأحذية المغلقة.

7. الجمع بين زركشة الألوان كلها مرة واحدة.

ربما تكون شخصاً يملك الكثير من العواطف الملونة، وترغب في إظهارها من الداخل والخارج على حد سواء، وهذا ليس بالأمر السيء. فقط تأكد أنك لا تتجاوز الحدود. فالبناطيل الصفراء، والأقمصة الوردية، والجاكيتات الحمراء، والأحذية الرياضية الخضراء، هي خيارات لا يمكن جمعها في زي واحد! وبشكل عام، لا يعد ارتداء الألوان الزاهية فكرة جيدة إن كنت تريد أن تبدو رصيناً. وأما المزاوجة بين أنواع وألوان مختلفة، فسوف يجلب إليك الانتباه بالتأكيد، ولكن ليس بطريقة جيدة. سيجعلك ارتداء الألوان الأساسية تبدو وكأنك شخصية معقدة من عالم آخر. فإن كنت تريد إظهار لون من الألوان المفضلة لديك، فاختر منه قطعة أساسية صغيرة، كجوارب أو أكسسوارات ذات مظهر مبهج.

8. الجمع بين بناطيل البدلة الرسمية والأحذية الرياضية.

القليل من الحرية في أسلوب اللباس مرحب به دائماً، ولكن لا ترتكب خطأ مثل ارتداء حذاء رياضي مع بنطال بدلة. ولا يقتصر السبب على أن هذا الاختيار غير منطقي فقط، فالأحذية الرياضية تُصنع للركض، وليس لحضور الاجتماعات، ولكن لأنه من المحتمل أن يفسد فرصتك في الظهور بمظهر أنيق أو جذاب. تأكد من أن لديك زوجاً واحداً على الأقل من الأحذية الرسمية المخفية في مكان ما في المنزل، تحسباً لحدث رسمي مفاجئ قد يتطلب منك الخروج بربطة عنق سوداء.

9. إدخال القمصان في البناطيل.

قد تظن أن دسّ قميصك في بنطالك العادي أو الرياضي سيجعلك تبدو رائعاُ، ولكن في الواقع، ما سيحصل هو العكس تماماً.اترك قميصك منسدلاً بحرية، لأن إدخاله تحت الحزام سوف يزيد من تجعيده، مما يمنحك خطوطاً غير مرغوب فيها على جسمك. إن كنت ترتدي بنطالاً رياضياً، فالقميص غير المدسوس سيغطي الأربطة ويمنحك منظراً مقبولاً، ليس كمنظرك حين تقوم للتو من سرير النوم. ولأن هناك استثناء لكل قاعدة بالطبع، فالاستثناء الوحيد في حالتنا هذه هو القميص الداخلي الخفيف الذي يرتديه المرء تحت قميص أزرار خارجي.

10. اختيار ربطة عنق غير متوافقة مع شكل جسمك.

حتى دون إدراك ذلك، يختار العديد من الرجال ربطات عنق لا تناسبهم. نعم، يجب عليك اختيار ربطة عنقك وفقاً لشكل جسمك! أولاً، انتبه إلى طول ربطة العنق. إذ لا يجب أن تُخفي مشبك حزامك، بل تقترب منه وتوضّحه. أما الخطأ الشائع الثاني فهو وضع ربطة عنق عريضة مقارنة بهيئة جسمك، فالقاعدة العامة تقول أن عرض ربطة العنق يجب أن يكون (من 7.5 سم إلى 9.5 سم) بالنسبة للرجل متوسط ​​الحجم، لذلك إن كان نوع جسمك أنحف من المتوسط، فهذا شيء يجب الانتباه إليه. تعتبر ربطة العنق بمثابة لمسة نهائية لإطلالة أنيقة مدروسة جيداً، لذلك من الضروري أن تأخذ في عين الاعتبار جميع خياراتك عندما تشتري واحدة.

ما هي التفاصيل التي تركز عليها أكثر بشأن هندامك وأنت تستعد للخروج في الصباح؟ شاركنا أفكارك في مساحة التعليقات بالأسفل.

مصدر صورة المعاينة depositphotos.com
2-1-
704