الجانب المُشرق
الجانب المُشرق

10 حالات يجب أن نعطي فيها الأولوية للجودة بدلاً من السعر

يعد توفير المال عادة قيّمة تتيح لنا شراء شيء مميز أردناه لفترة طويلة أو الذهاب في بعض الإجازات التي نستحقها عن جدارة. إن اكتساب هذه العادة ليس بالمهمة السهلة، لأنها تتطلب مجهوداً كبيراً وضبطاً للنفس وحرماناً لأنفسنا من أشياء معينة.

لسوء الحظ، يمكننا أن ننشغل بالهدف النهائي لدرجة أننا ننسى الاستثمار في الأشياء اليومية المهمة. لهذا السبب، نقدّم لك قائمة مختصرة بالأشياء التي نحتاج بالتأكيد إلى إنفاق المزيد من المال عليها.

1. منتجات العناية بالبشرة

العناية ببشرتنا لا تقل أهمية عن العناية ببقية الجسم. لكن هذا العضو أكثر تعقيداً وحساسية. تتطلب البشرة مجموعة كاملة من المنتجات الخاصة لمساعدتها على الحفاظ على صحتها وترطيبها، مثل مزيلات المكياج وواقي الشمس والتونر والكريمات، وغيرها.

بسبب كثرة المنتجات التي تتطلّبها بشرتنا، من الضروري مراجعة طبيب الأمراض الجلدية قبل شراء أي منها. يمكن لهذا المختصّ تحديد نوعية البشرة التي نمتلكها ومساعدتنا في تجنب الأضرار الجسيمة أو غير القابلة للإصلاح ـ مثل الشوائب والبقع والتجاعيد المبكرة، من بين أمور أخرى ـ واكتشاف أي مشاكل تتطلب العلاج، مثل حب الشباب والوردية واتساع المسام، وغيرها.

2. عدسات النظارات

لا يرتدي الأشخاص عادةً النظارات عندما يقرؤون أو يقضون وقتاً طويلاً أمام الشاشة، إمّا لأنهم ينسون أو أنهم لا يحبون شكلها، أو لأنها تخلق شعوراً مزعجاً عند ارتدائها. ومع ذلك، فإن استعمال النظارات يمكن أن يمنع تلف العين على المدى الطويل.

عادةً ما تكون العدسات منخفضة التكلفة ذات جودة رديئة ولا تحمي أعيننا بشكل جيّد. في المقابل، يمكن أن يساعد الاستثمار في عدسات باهظة الثمن في الحفاظ على بصرك من التعب أو الإجهاد الشديد بسبب التعرض المستمر للأجهزة الإلكترونية. إلى جانب ذلك، هناك مجموعة متنوعة من الأنماط والأشكال التي يمكننا الاختيار من بينها بناءً على أذواقنا.

3. كأس الحيض

في الوقت الحالي، لا يزال استخدام منتجات النظافة النسائية بخلاف الفوط الصحية أمراً غير مقبول، ولكن هذا سيصبح قريباً شيئاً من الماضي. بالإضافة إلى تلويث البيئة، فإن الفوط غير مريحة ويمكن أن تؤدي إلى الإصابة بالعدوى إذا لم يتم تغييرها بانتظام.

في المقابل، يمثّل كأس الحيض بديلاً جيداً للفوط، وعلى الرغم من كونه باهظ الثمن بعض الشيء نظراً لكونه منتجاً جديداً نسبياً، إلا أنه يكتسب شعبية ببطء. إنه منتج عملي للغاية واستثمار مُربح وقابل لإعادة الاستخدام وصديق للبيئة على المدى الطويل. علاوة على ذلك، فهو لا يخلق أية روائح كريهة، وقد تنسين أنك ترتدينه لأنه مريح للغاية.

4. المكياج

تكرس ماركات المكياج عالية الجودة الوقت والمال والجهد لضمان تلبية منتجاتها المعايير العالية وإيفائها باحتياجات المستهلكين. لهذا السبب، عادة ما تكون باهظة الثمن.

إن استثمار المزيد من الأموال في مكياج عالي الجودة ومكلف هو فائدة طويلة الأجل لن تعود بالنفع على حافظات نقودنا فقط، ولكن على بشرتنا أيضاً.

5. جلسات المانيكير والباديكير

إن الحصول على مانيكير وباديكير هو أكثر بكثير من مجرد طلاء أظافرنا. تتطلب هذه الجلسات الكثير من العناية والأدوات المناسبة التي يستخدمها أشخاص محترفون لتجنب الحوادث. الجلد المحيط بأظافر اليدين والقدمين حساس للغاية، وإذا لم نتوخى الحذر، فإننا نجازف بإيذاء أنفسنا.

تتمثل فوائد زيارة أخصائي في هذا المجال في قضاء بعض الوقت في الاسترخاء وتدليل نفسك والاهتمام بنظافة أظافرك وضمان جودة العمل ودقته. وفي حين أن هذه الجلسات ليست رخيصة التكلفة، إلا أنه من المستحسن توفير القليل من المال بين الحين والآخر للحصول على خدمات ممتازة.

6. حامي شاشة الهاتف الجوّال

هناك عدة أنواع من واقيات الشاشة في السوق، من البلاستيك إلى الزجاج المقسى ومن المزيف إلى الأصلي، لذا فإن اختيار الأفضل من بينها ليس بالأمر السهل. قد نميل إلى اختيار الخيار الأرخص دون التفكير في الميزات الأخرى أو الضرر الذي يمكن أن يسببه لهاتفنا.

لمنع حدوث ذلك، يجب أن نبحث عن شيء لا يحمي هاتفنا فقط من الخدوش أو التكسير، ولكن يدوم لفترة طويلة. بعض الأسباب التي تجعلنا نفكر في اختيار واقيات شاشة جيدة هي:

  • تمنع تلطيخ الشاشة بزيوت الأصابع وتحميها من الغبار؛
  • تساعد بعض الأنواع في حماية العينين من الأشعة فوق البنفسجية؛
  • تقلّل الوهيج؛
  • توفر مزيداً من الخصوصية حيث يمكن للمستخدم الذي يحمل الهاتف فقط رؤية الشاشة؛
  • توفّر حماية ضدّ الجراثيم.

7. نظام عديم الانقطاع، مزود الطاقة للأجهزة الإلكترونية

الكهرباء هي مصدر الطاقة الرئيسي لدينا، ونعتمد عليها في تشغيل كل شيء من حولنا، من المصابيح الكهربائية والأجهزة المنزلية إلى الهواتف المحمولة. وبغض النظر عن المكان الذي نعيش فيه، سنحتاج دائماً إلى هذا المورد، لكننا لسنا معفيين من انقطاع التيار الكهربائي أو تغيّر الجهد الكهربائي.

لتجنب فساد طعامنا أو عدم القدرة على إرسال ذلك البريد الإلكتروني المهم بسبب نقص الكهرباء، فإن أفضل ما يمكننا فعله هو امتلاك نظام عديم الانقطاع، والذي يوفر طاقة احتياطية لفترة معينة في حالة حدوث انقطاع غير متوقع في التيار الكهربائي. هذا الجهاز غالي الثمن، لكنه يوفر مزايا عديدة، مثل منع تلف أجهزتنا الإلكترونية بسبب التغيّرات المفاجئة في الجهد الكهربائي.

8. مصابيح LED

توقف العديد من الناس عن استخدام المصابيح التقليدية في منازلهم، إما بسبب استهلاكها المفرط للطاقة أو لأنها تحترق كثيراً، أو بسبب الاضطرار إلى تغييرها باستمرار. ومع ذلك، لا يزال هناك أشخاص يترددون في تغييرها بسبب انخفاض سعرها وإمكانية العثور عليها في كل متجر محلي.

ومع ذلك، عندما نجري حسابات طويلة الأجل، فإننا ندرك أننا ننفق بالفعل المزيد من الأموال عليها لأننا نضطر إلى استبدالها بكثرة. لذلك، فإن أفضل حل هو الاستثمار في لمبات LED، حيث أنها تتمتع بقوة أعلى ومتوفرة بظلال مختلفة، من بين العديد من المزايا الأخرى.

9. المكنسة الكهربائية

تطورت المكانس الكهربائية على مر السنين؛ والأكثر ابتكاراً اليوم هي المكنسة الكهربائية الروبوتية، حيث أنها خيار رائع واستثمار جيد على المدى القصير والطويل. وعلى الرغم من كونها باهظة الثمن، إلا أنها تتمتع بمزايا أكثر من مزايا المكنسة التقليدية، ومن بينها ما يلي:

  • لست بحاجة إلى أن تكون في المنزل حتى تعمل المكنسة الكهربائية - يمكن برمجتها أو التحكم فيها من الهاتف الخلوي؛
  • عندما تكون البطارية منخفضة أو تنتهي دورة التنظيف، فإنها تعود إلى محطة إعادة الشحن الخاصة بها؛
  • تتعرف على أنواع مختلفة من الأسطح وتنظفها - حتى المساحات الصغيرة - بفضل مستشعراتها الذكية؛
  • يمكنك وضع حدود لمنعها من السقوط على الدرج أو الاصطدام بالأشياء؛
  • إنها لاسلكية، لذلك لا داعي للقلق بشأن عدم وصول الكابل إلى مناطق معينة.

10. منظّفات الملابس

عند غسل ملابسنا، نهتم بإزالة البقع والحفاظ على حالة الثوب ولونه. ومع ذلك، فإننا لا ندرك أن بعض المنظفات يمكن أن تكون ضارة للغاية، وبدلاً من تنظيف ملابسنا، يمكنها أن تتلفها دون إزالة البقع جيداً.

للحفاظ على ملابسنا في حالة جيدة، فإن الحل المثالي هو الاستثمار في منظف سائل جيد. عادة ما تكون هذه المنظفات باهظة الثمن لأن الشركات المصنعة تبحث عن أفضل المكونات لإزالة أصعب البقع دون الحاجة إلى فرك الملابس، مع الحرص على عدم إتلاف الأقمشة والحفاظ على تماسكها.

ما الأشياء التي تعتبرينها أساسية في المنزل ولا تستطيعين الاستغناء عنها؟ وأي منها تستحق أن تنفقي المزيد من المال عليها؟

الجانب المُشرق/حيل وأفكار/10 حالات يجب أن نعطي فيها الأولوية للجودة بدلاً من السعر
شارك هذا المقال
مقالات أخرى قد تعجبك