الجانب المُشرق
الجانب المُشرق

11 فكرة إبداعية للأشخاص الذين لا يريدون إهدار ساعات طويلة في التنظيف

في بعض الأحيان، نندهش من قدرة بعض الأشخاص في الحفاظ على نظافة منازلهم بشكل مثالي إلى جانب ممارسة أعمالهم وهواياتهم! هل لأنهم يستعينون ببعض الحيل والأفكار الإبداعية؟ ربما!

الأمر الرائع أنهم لا يكتمون تلك النصائح والأفكار سراً، ويسعدهم مشاركتها على الإنترنت. لذا، قررنا في الجانب المُشرق أن نجمع لكم تلك الأفكار والنصائح التي يمكنها أن تجعل حياتنا أسهل بكثير!

1. استخدام الممسحة المطاطية لجمع الشعر من السجاد

السجاد يجعل أي مكان مريحاً، لكنه يسبب الكثير من المشكلات أيضاً بسبب تراكم الأتربة وشعر الحيوانات الأليفة، بل وشعر البشر أيضاً، عليه. من الصعب التخلص من كل تلك الأشياء باستخدام المِكْنَسَة الكهربائية العادية، لأنها ليست قوية بما يكفي. لحسن الحظ، يعرف مستخدمو الإنترنت ما عليهم فعله. كل ما تحتاج إليه هو ممسحة مطاطية؛ مررها على السجاد مع قليل من الضغط، وسوف تجمع الأتربة والشعر، ويمكنك جمعها بعد ذلك بالمكنسة الكهربائية.

2. استخدام كرات التنس لإزالة علامات الاحتكاك

يمكنك استخدام كرة تنس عادية لإزالة علامات الاحتكاك، ولا تحتاج حتى لأي منظفات. خذ كرة تنس فاتحة اللون، وافركها على العلامات التي تريد إزالتها. ومن أجل إزالة العلامات الأقوى والأوضح، يمكنك وضع الكرة على مِقْبَض ممسحة بعمل فَتْحَة في الكرة نفسها. سوف يساعدك ذلك على استخدامها بقوة أكبر.

3. استخدام الخل لتنظيف غسالتك

لا تحتاج إلى منظف خاص للغسالة لأن الخل العادي يمكنه أداء المهمة على أكمل وجه. لتنظيف غسالة ذات باب علوي، صب لتر من الخل في الغسالة مع تشغيل أطول دورة غسيل على درجة حرارة عالية. وبعد 5 دقائق، أوقف الغسالة واتركها على حالها لمدة ساعة. ثم أكمل دورة الغسيل وانتظر حتى تنتهي.

للغسالات ذات الباب الأمامي، ستحتاج إلى كمية خل أقل، حوالي 3/4 كوب فقط. صب الخل في موزع المنظف. ثم قم بتشغيل دورة الغسيل على درجة حرارة عالية. وعند تصريف المياه، قم بتشغيل دورة شطف إضافية. يمكنك استخدام بيكربونات الصوديوم أيضاً للحصول على نتيجة تنظيف أفضل.

4. يمكنك استخدام أقراص غسالة الأطباق بشكل مختلف

من أكثر المشكلات المزعجة في المنزل هي انسداد الصرف بشكل غير متوقع. لا تتوفر في منازل الكثيرين منّا أي مواد لمعالجة الانسداد، لكن الأمر الرائع هو إمكانية استخدام أقراص غسالة الأطباق بدلاً منها. تحتوي أقراص غسالة الأطباق على مواد مماثلة يمكنها إذابة الشحوم وبقايا الطعام. اترك القرص يذوب في فتحة الصرف. لكن لا تتوقع أن يكون سريع المفعول مثل مواد معالجة الانسداد. تحتاج أقراص غسالات الأطباق إلى وقت أطول، كما لا يمكنها إزالة الشعر.

بإمكان أقراص غسالات الأطباق إزالة بقع الصابون عن أبواب كبائن الاستحمام أيضاً. الأمر في غاية البساطة: بلل قرص بالمياه الدافئة وافركه على الأبواب. وبعد ذلك، اغسل سطح الباب بالمياه. سوف تتمكن من رؤية النتيجة خلال حوالي 15 دقيقة.

5. طريقة غير عادية لإزالة بقايا الطعام من المقلاة

حتى أقوى منتجات التنظيف لا يمكنها دائماً إزالة كل بقايا الأطعمة. وإذا أفرطت في استخدام القوة أثناء التنظيف، قد يؤدي ذلك إلى تلف سطح المقلاة. لكن توجد طريقة فعالة جداً لإزالة بقايا الأطعمة: صب قليل من الزيت على المقلاة وضعها داخل الفرن لمدة 20 دقيقة. سوف تذوب بقايا الأطعمة وتتحول إلى سائل يسهل إزالته عندما تبرد المقلاة.

6. وضع كرة من ورق القصدير داخل الغسالة للتخلص من الشحنات الكهربائية الساكنة

لتحرير ملابسك من الشحنات الكهربائية الساكنة، ضع كرة من ورق القصدير داخل الغسالة. ويمكنك استخدام نفس الكرة لمدة طويلة تصل إلى حوالي 6 أشهر.

7. شريط لاصق على الجاروف

نعرف جميعاً مدى صعوبة كنس جميع الأتربة تجاه الجاروف. يمكنك وضع شريط لاصق على حافَة الجاروف لحل المشكلة، وسوف يصبح جمع الأتربة أسهل.

8. استخدام بكرة الوبر لتنظيف سلك النوافذ

هل تكرس الكثير من وقتك لتنظيف النوافذ؛ الحواف والعتبات والإطار والسلك؟ عندما لا يكون لديك متسع من الوقت، يمكنك إزالة الأتربة والحشرات عن السلك باستخدام بكرة الوبر. ولن تضطر حتى إلى فك السلك.

9. يمكنك غسل الكثير من الأشياء في غسالة الأطباق

بالرغم من اسمها، يمكن ألا تقتصر مهمة غسالة الأطباق على غسل الأطباق فقط. إليكم بعض الأشياء التي يمكنك غسلها فيها أيضاً: طبق الصابون، وحامل فرشاة الأسنان، وفرشاة الأسنان، وإسفنج المطبخ، وأغطية المصابيح البلاستيكية، وفرشاة التجميل، ووعاء الحيوانات الأليفة، ورفوف الثلاجة، وما إلى ذلك.

10. وضع فوهة زجاجة ضغط على المكنسة

إذا وضعت فوهة زجاجة ضغط على المِكْنَسَة، سوف تتمكن من تنظيف الأماكن التي يصعب الوصول إليها. ليس بالضرورة أن يكون الغطاء بنفس حجم أنبوب المِكْنَسَة، يمكنك تشغيل المِكْنَسَة فحسب وسوف تتولى تثبيت الغطاء في مكانه. يمكنك استخدام تلك الطريقة لجمع الأتربة بين أزرار لوحة المفاتيح أو زوايا النوافذ الضيقة.

11. مكواة البخار ليست للملابس فقط

يمكن أن تغير مكواة البخار من قواعد التنظيف المنزلي تماماً. يمكنك استخدامها للتخلص من الشحوم والبقايا الدهنية في الفرن، وغسل المرايا والنوافذ، وتنظيف الأتربة. كما يمكنك استخدامها لتذويب الجليد المتراكم في المجمد.

ما الحيل التي تلجأ إليها عند تنظيف المنزل؟

مصدر صورة المعاينة Depositphotos.com, 5-Minute Crafts / Youtube
الجانب المُشرق/حيل وأفكار/11 فكرة إبداعية للأشخاص الذين لا يريدون إهدار ساعات طويلة في التنظيف
شارك هذا المقال
مقالات أخرى قد تعجبك