الجانب المُشرق
جديدرائج
أفكار
إبداعات
عجائب

12 حيلة منزلية يمكن أن توفر عليك الكثير من الوقت والجهد

----
79k

تضيع علينا بعض الأعمال الصغيرة في حياتنا اليومية الكثير من الوقت، الذي يمكن أن نوفره ونقضيه بشكل أفضل في أمور أكثر أهمية. ولهذا السبب، من الجيد الاطلاع على بعض الحيل الذكية والموفرة للوقت والجهد، مثل كيفية استعمال جاروف بلاستيكي لتسهيل عملية التنظيف، أو بعض الاستخدامات البديلة للمثقاب أو فرشاة أسنان قديمة.

لقد تمكنا في الجانب المشرق من جمع 12 حيلة يومية بسيطة، سيتيح لك استخدامها قضاء المزيد من الوقت مع عائلتك أو في العناية بنفسك وممارسة هواياتك المفضلة.

12. إزالة الملصقات باستخدام مجفف الشعر.

قد يتعذر عليك أحياناً فصل بعض الملصقات عن علبها، حتى لو بذلت قصارى جهدك من أجل ذلك. لكن في المرة القادمة، حاول تسخين ملصق السعر أو العلامة التجارية المراد إزالته، باستخدام مجفف الشعر، وسوف ترى أن النتيجة ستكون فورية وممتازة.

11. الطريقة الأسهل لإدخال الخيط في سَمِّ الإبرة.

يمكننا أن نراهن على أنك كنت تفعلين هذا بالطريقة الأصعب طوال حياتك. جربي وضع الخيط في راحة يدك بشكل ممدد. وباستعمال يدك الأخرى، أمسكي الإبرة بشكل مقلوب، بحيث يوضع الطرف الذي يحتوي على سَمها على الخيط، ثم مسديها جيئة وذهاباً بحركة سريعة إلى أن يدخل الخيط في الثقب. لا مزيد من وجع العينين بعد اليوم!

10. الاستفادة من ورق الألمنيوم لحفظ الموز لمدة أطول.

هل ترغب في الاحتفاظ بفاكهة الموز لمزيد من الوقت؟! ستزداد مدة صلاحيتها وتماسكها بشكل واضح إذا قمت بتغطيتها بورق الألمنيوم كما هو موضح في هذه الصورة.

9. قطرات من الغراء وقفازات من المطاط تجعل الأريكة جديدة.

إذا كانت أريكتك مغطاة بزغب حيواناتك الأليفة المحبوبة، فنحن نعرف أفضل طريقة تخلصك منه بسهولة بالغة. ما عليك سوى وضع قطرة أو اثنتين من الغراء على قفازات مطاطية، ثم تمسح بيدك على الأريكة بعد أن تجف، وها هي ذي أريكتك نظيفة ومتلألئة من جديد!

8. هل يمكن تنظيف البلاط بفرشاة الأسنان الكهربائية؟

إن كنت تملك فرشاة كهربائية لم تعد تستعملها لتنظيف أسنانك، فيمكنك إعادتها للخدمة مرة أخرى! وسترى أنها أداة فعالة للغاية في تنظيف خطوط وزوايا البلاط والأرضية التي يصعب الوصول إليها بالطرق العادية.

7. إزالة الصدأ من رشاشة الحمام بواسطة الخل.

من أجل إزالة الصدأ الذي قد يظهر على رشاشة الحمام، لفها في كيس من الخل واتركها طوال ليلة كاملة. وبحلول الصباح، سوف يختفي الصدأ بشكل كامل.

6. استخدام حامل الأحذية لتخزين منتجات التنظيف.

في كل بيت، تجد منتجات التنظيف متناثرة في كل مكان: داخل خزانة خاصة، وتحت الحوض، وبالقرب من الغسالة، وغيرها من الأماكن الأخرى. لكن، بإمكاننا حل مشكلات التخزين هذه بطريقة يسيرة! فبفضل استخدام حامل أحذية معلق، نستطيع تخزين جميع مستلزمات التنظيف الخاصة بنا، بشكل سهل وأنيق.

5. استعمال نابض معدني لحماية خيط الشاحن.

نضطر كلنا لشراء أجهزة شحن جديدة من وقت لآخر، وهو أمر مزعج للغاية ومبدد للمال، أليس كذلك؟ من أجل حماية أجهزة الشحن الخاصة بك من التعرض لأي كسر أو التواء يؤثر على أدائها، استخدم نابضاً معدنياً، تجده داخل أي قلم حبر جاف قديم.

4. إضافة قطع الليغو إلى عبوة الصابون السائل.

هل يتهرب أطفالك من غسل أيديهم؟ حاولي جعل العملية أكثر إثارة للاهتمام، من خلال إضافة القليل من المرح إلى زجاجة الصابون السائل. يمكنك وضع بعض قطع الليغو (Legos) أو غيرها من الألعاب الصغيرة التي يحبها أطفالك داخلها، ثم دعيهم يستمتعون!

3. وضع كوب من الماء داخل فرن الميكروويف.

لا يوجد ما هو أفضل من الاستمتاع بالطعم الأصلي للقطع المتبقية من بيتزا الأمس. ولكن عندما نقوم بتسخين بقايا الطعام في الميكروويف، فإنها تجف وتصبح قاسية القوام. في المرة القادمة، ما عليك سوى وضع كوب من الماء بجانب البيتزا أو الفطيرة التي تقوم بتسخينها. ويمكنك شكرنا لاحقاً.

2. إضافة فرشاة تنظيف إلى المثقاب الكهربائي.

عن طريق إضافة فرشاة إلى المثقاب الكهربائي الخاص بك، يمكنك تحويله إلى أداة تنظيف فعالة وموفرة للوقت والجهد. أليست هذه فكرة عبقرية!

1. نقل الماء عن طريق وضع جاروف بلاستيكي تحت صنبور المغسلة.

في كثير من الأحيان، تتحول عملية بسيطة مثل صب الماء في دلو إلى تحدي حقيقي، خاصة إذا كنت تجلب الماء من صنبور المغسلة. لحل المشكلة، حاول وضع مجرفة تحت الصنبور كما هو موضح بالصورة. مرحى! لا مزيد من الفوضى الناجمة عن المياه المنسكبة بعد الآن.

ما الفكرة التي أعجبتك أكثر من غيرها ضمن المجموعة السابقة؟ ربما لديك بعض الحيل المنزلية الخاصة بك؟ هلا شاركتها معنا في قسم التعليقات!

----
79k
شارك هذا المقال