الجانب المُشرق
الجانب المُشرق

12 نصيحة تجميل تتبعها سيدات العائلات الملكية للظهور بإطلالات متألقة

يتابع ملايين الناس سيدات العائلات الملكية باستمرار. وكلما ظهرت إحداهن في مكان عام، تتوجه إليها عدسات الكاميرات من المحترفين والهواة على حد سواء، لتضج بصورها وسائل الإعلام في جميع أنحاء العالم. ولهذا السبب تجد سيدات العائلة الملكية مُلتزمات بالعديد من القواعد فيما يتعلق بالمكياج والعناية بالمظهر.

وقد اكتشفنا في الجانب المُشرق عدداً من الأسرار التي تمنح الأميرات والدوقات مظهراً فاتناً، وتجعلهن مثالاً يُحتذى به في عالم الموضة والجمال.

الشكل المناسب للحواجب

تقوم كيت ميدلتون بتجميل شكل حاجبيها ببراعة من خلال رفعهما قليلاً بشكل منحن، لتبدو العينان أكبر بينما يظهر الحاجبان بشكل طبيعي مُحدد. في الحقيقة، لعب تعديل الحاجبين في الماضي دوراً كبيراً في تغيير مظهرها، وأصبح وجهها الآن أكثر تناسقاً، بعدما توقفت عن فعل ذلك.

إبراز خط الفك

يمكن اعتبار عدم المبالغة في وضع الكونتور على الوجه والاكتفاء بدل ذلك بإضفاء لمسات صحيحة، بمثابة فن حقيقي. وتستخدم كيت درجة وردية من البرونز، ما يمنح وجهها مظهراً منتعشاً.

الألوان الكلاسيكية لأحمر الشفاه

لا تخشى شارلين، أميرة موناكو، استخدام أحمر الشفاه اللامع. لكنها تختار لهذا الغرض الدرجات الكلاسيكية من اللون الأحمر. تبدو الأميرة المتألقة في مظهر أنيق حيثما حلت وارتحلت، ودائماً ما توفق في اختيار درجات الألوان اللامعة وغير اللامعة لمكياجها.

الشعر المتموج ذو المظهر الطبيعي

عندما كانت كيت طالبة جامعية كانت تميل لتسريحات الشعر ذات التدرجات الناعمة، وهو ما كان يمنح شعرها المزيد من الكثافة عند تصفيفه. وأثناء فترة الخطوبة، بدأت الدوقة المستقبلية بتنعيم شعرها وتجعيد أطرافه. واليوم، بما أنها صارت تنتمي إلى العائلة المالكة، باتت كيت تفضل الشعر ذا اللون الطبيعي والخصلات المموجة.

التركيز على العينين

تقوم الدوقة بوضع مكياجها بنفسها في المنزل. حتى أثناء التحضير لحفل زفافها، لم تطلب المساعدة من خبراء المكياج. ومؤخراً، بدأت كيت تفضل وضع ظلال عيون داكنة بدرجات اللون البني، للفت الانتباه إلى عينيها الخضراوين.

طلاء أظافر بلون البشرة

تفضل الأميرة اليابانية هيساكو تاكامادو الأظافر القصيرة المربعة الشكل، ودائماً ما تكون أظافرها أنيقة وجميلة المظهر. في معظم الأحيان تضع الأميرة طلاء أظافر بلون البيج أو درجات لون البشرة.

مكياج بلون قريب من لون البشرة

بعد أن أصبحت ميغان فرداً من العائلة الملكية، بدأت بوضع كريم أساس خفيف لا يخفي النمش أو لون بشرتها الطبيعي. وبالمناسبة، يُفضل وضع كريم الأساس بإسفنجة المكياج بدلاً من الفرشاة لتحقيق هذا المظهر.

تسريحات الشعر البسيطة

تتجنب سيدات العائلة المالكة المعاصرات، تسريحات الشعر المعقدة التي تجعل الشعر يلتصق ببعضه البعض وتمنحه مظهراَ ملبداً. وقد أصبحن يفضلن الآن التسريحات التي تضفي على شعرهن المزيد من الحجم والصحة واللمعان. فنجد الملكة رانيا، على سبيل المثال، تولي اهتماماً خاصاً لجذور الشعر، فيبدو أجمل وأكثر كثافة.

منتجات مناسبة لوضع المكياج بسرعة

يجب أن تكون الأميرة يوجيني، ابنة عمّ الأميرين ويليام وهاري، دائماً جاهزة لتكون محط أنظار الجماهير. في الوقت ذاته، يجب ألا تكون صورتها أشبه “بنجمات إنستغرام”. وقد اعترفت الأميرة الجميلة أنها غالباً ما تضع مكياجها في السيارة، وهي في طريقها إلى المناسبة أو الحفل الذي دعيت إليه. وتستخدم يوجيني أقل قدر ممكن من مستحضرات التجميل، وتفضل استخدام البرونزر والمسكارا.

تمارين الوجه

تهتم ميغان ماركل بجمالها الطبيعي، ولهذا السبب تقوم بنحت وجهها مُستعينة بالتمارين، على طريقة خبيرة التجميل نيكولا جوس.

نصائح خبراء المكياج

هناك الكثير من الفيديوهات التوضيحية لطرق وضع المكياج، إذ يمكنك العثور على العديد من الأفكار المفيدة المتاحة للجميع. ومنها ما قامت به خبيرة المكياج ماري غرينويل، التي كانت تعمل لدى الأميرة ديانا، عندما نصحتها بالتخلي عن وضع مُحدد العيون الأزرق، لإبراز اللون الأزرق الطبيعي لعينيها.

ترطيب البشرة

تقوم الملكة إليزابيث الثانية أيضاً بوضع مكياجها بنفسها. وتكتفي بالاستعانة بخبراء التجميل فقط عند الاستعداد للمناسبات العامة. كما وتهتم الملكة بالترطيب اليومي للبشرة، الذي يساعد في منحها مظهراً أصغر من عمرها الحقيقي بكثير.

ما هي النصائح التجميلية التي تتبعينها؟ نرجو أن تشاركي معنا بعضاً منها في قسم التعليقات أدناه.

الجانب المُشرق/حيل وأفكار/12 نصيحة تجميل تتبعها سيدات العائلات الملكية للظهور بإطلالات متألقة
شارك هذا المقال
مقالات أخرى قد تعجبك