الجانب المُشرق
الجانب المُشرق

13 طريقة رائعة لبعث نفَـس جديد في الأغراض القديمة

هل شعرت يوماً بالإحباط لأنك لا تستطيع تجديد شكل الأغراض القديمة أو المقربة لقلبك؟ حسناً، في الغالب لدينا الحل لمعالجة هذه المشكلة، كل ما في الأمر أنه لم تسنح لك فرصة الاطلاع على السر فحسب.

إليكم 13 من الحلول الرائعة جربناها هنا في الجانب المشرق، حلّاً حلّاً.

ألواح التقطيع

نظفي اللوح بإسفنجة مشبعة بمزيج عصير الليمون والملح.

أوعية الطهي النحاسية

أوعية الطهي النحاسية هي أفضل خيار متاح للطبخ. استخدمي الملح والخل لاستعادة شكلها اللامع مجدداً. انثري الملح على سطح الوعاء، ثم صبي القليل من الخل فوقه وادعكيه باستعمال إسفنجة خشنة.

الأطباق

من السهل التخلص من الخدوش التي تتشكل على الأطباق. كل ما تحتاجينه هو التوفر على مادة تلميع خاصة بالخزف.

صواني الخبز

يمكنك التخلص من آثار حروق الدهون في صواني الخبز عن طريق دهنها بمحلول مكون من ماء الأكسجين والصودا العادية. وزعي المحلول على صينية الخبز، وانتظري لمدة 30 دقيقة قبل غسلها.

السجاد

ستحتاجين لمحلول يتكون من مقدار من الخل ومقدارين من الماء. اخلطي الخل والماء معاً في زجاجة، ثم رشّي المحلول على البقعة وغطي المنطقة بقطعة قماش مبللة. شغلي المكواة، واضبطيها على وضع البخار، وضعيها فوق قطعة القماش لمدة 30 ثانية.

المقالي الحديدية

ستحتاجين لمادة مطهرة لكي تستخدميها على الموقد، ولقفازين ولأكياس قمامة ولخل أبيض. ضعي طبقة سميكة من المادة المطهرة على المقلاة القديمة. لضمان عدم جفافها، ضعي المقلاة في أحد أكياس القمامة واربطيها جيداً.

اتركي المقلاة في الكيس لمدة يوم أو يومين، ثم نظفيها من المادة المطهرة. ثم ضعي طبقة جديدة من نفس السائل وضعيها مجدداً في كيس قمامة واربطيه جيداً واتركيها لمدة يوم. ثم اغسليها بماء ساخن لتنظيف الأوساخ. والآن انقعي المقلاة في مزيج من الماء والخل بنسبتين متساويتين لمدة ساعة، وادعكي سطحها بإسفنجة تلميع. ثم اتركي المقلاة لتجف.

سخني الفرن على درجة حرارة 250 مئوية وضعي المقلاة بداخله لمدة ساعة. ثم اخرجي المقلاة الساخنة بحرص وضعي عليها طبقة من زيت الزيتون. سيمتص المعدن الساخن الكمية المطلوبة من الزيت، ثم امسحي الرواسب بقطعة قماش جافة ونظيفة، ثم أعيدي المقلاة إلى الفرن مجدداً وهي مقلوبة هذه المرة. أخرجيها بعد 15 دقيقة، وامسحيها بقطعة قماش، ثم ضعيها في الفرن مرة أخرى لمدة 15 دقيقة إضافية. كرري تلك العملية لمرتين أخريين.

البلاط

نظفي الفراغات بين البلاط باستخدام مادة تبييض. امزجيها بالماء بنسبتين متساويتين. لا تنسي تهوية الغرفة أثناء قيامك بالتنظيف.

الأحذية الرياضية القماشية البيضاء

يمكنك إعادة لمعان إلى بياض حذائك الرياضي مجدداً باستخدام المحلول التالي: ملعقة من سائل تنظيف الأطباق وثلاث معالق من ماء الأكسجين وملعقتان من بيكربونات الصودا.

الأثاث الجلدي

امسحي الخدوش الموجودة على الأريكة بممسحة قطنية مشبعة بزيت الزيتون أو بزيت الأطفال واتركي الزيت ليجف لمدة ساعة. إذا بقيت الخدوش ظاهرة، فما عليك إلا تكرار العملية.

الأثاث المنجَّد بالألياف الدقيقة

هذا النوع من الأثاث يتطلب عناية خاصة. يمكنك استخدام إسفنجة بيضاء وكحول للتخلص من البقع التي تظهر عليه بمرور الوقت. بللي البقعة بإسفنجة مشبعة بالكحول، واتركيها حتى تجف، ثم نظفي المنطقة جيداً بفرشاة.

الحقائب الجلدية

يمكنك إزالة البقع من الحقائب الجلدية بسهولة باستخدام المناديل المبللة.

المناشف القماشية

لاستعادة “انتفاش” المناشف القماشية، انقعيها في ماء مالح بعد غسلها. كما أن مظهر مناشفك سيحافظ على جِدّته لمدة أطول إذا قمت بتجفيفها في غرفة جيدة التهوية أو في الخارج.

فرش الأسنان

إذا كنت ترغبين في تجديد شكل فرشاة أسنانك القديمة، فالأمر أسهل مما تتخيلين في الحقيقة. للحفاظ على شعيرات فرشاة الأسنان، صبي بعض الماء المغلي في إناء وضعي الفرشاة بداخله، ثم اشرعي في تحريكها بشكر دائري.

الجانب المُشرق/حيل وأفكار/13 طريقة رائعة لبعث نفَـس جديد في الأغراض القديمة
شارك هذا المقال
مقالات أخرى قد تعجبك