الجانب المُشرق
جديدرائج
أفكار
إبداعات
عجائب
14 حيلة لكل محبي التنظيف، لن تستغنوا عنها!

14 حيلة لكل محبي التنظيف، لن تستغنوا عنها!

يمكننا القول أن النصائح الخمس عشرة التالية رائعة تماماً للحفاظ على نظافة أركان مختلفة في منزلك، ولكن الأهم أنها سريعة وسهلة جداً. ثق بنا، فقد تفحصنا في الجانب المشرق كل واحدة منها عن كثب، وتبين لنا أن جمعيها فعالة بشكل رائع!

فرن الميكرويف

اعصري بعض الصابون السائل على إسفنجة مبللة ثم افركيها للحصول على كمية جيدة من الرغوة. ضعي الإسفنجة في الميكروويف، وشغليه على الأقل 30 ثانية. افتحي الباب وامسحي الميكروويف من الداخل. فهذه الطريقة لا تجعل تنظيف الميكروويف أسهل بكثير فقط، بل تساعد أيضاً في إزالة أي روائح كريهة وميكروبات عالقة في الإسفنجة.

الأثاث

مع مرور الوقت، تتسخ جميع المراتب والأفرشة. لكن هناك طريقة لجعلها تبدو وكأنها جديدة تماماً، ما عليكِ سوى رشها بصودا الخبز وتركها لبضع ساعات ثم تنظيفها بالمكنسة الكهربائية. ستختفي كل آثار الأوساخ والروائح. وتنجح هذه الطريقة أيضاً مع الأريكات القديمة.

لوح التقطيع

باستعمال مزيج من الملح والليمون، سوف تحصلين على مادة رائعة لتنظيف ألواح التقطيع الخشبية. ولا يتطلب منك الأمر سوى تغطية اللوح بالملح ومسحه بنصف ليمونة، ثم اشطفيه ببساطة بالقليل من الماء الساخن.

محمصة الخبز (التوست)

بمساعدة فرشاة أسنان قديمة، يمكنك تنظيف جميع الأماكن التي يصعب الوصول إليها.

صنابير المياه

إن مسحتِ سطح الصنبور بورق مشمع، فلن تظهر عليه أي بقع لفترة طويلة.

المكواة

افردي ورقة خبز على طاولة الكي، ثم انثري عليها القليل من الملح. ارفعي درجة حرارة المكواة إلى حدها الأقصى، مع التأكد من عدم وجود ماء فيها وتعطيل خاصية “البخار”. مرري المكواة الساخنة فوق الملح، وسيعمل هذا الحل على التخلص من الأوساخ العالقة بها.

المعالق والشوك والسكاكين

يمكن أن تساعدك قطعة من الطباشير ملفوفة في قماش شبكي، توضع في الدرج أو الصندوق الذي يحتوى على أدوات الأكل، في حمايتها من فقدان لمعانها أو اكتسابها لأي بقع أوساخ دائمة.

الملابس

من السهل التخلص من البقع الدهنية على الملابس باستخدام فتات الطباشير. كل ما عليكِ فعله ببساطة، هو فرك الطباشير على البقعة، وفي غضون ساعات قليلة سوف يمتص الدهون بالكامل. وستكون هذه الطريقة أكثر فعالية مع البقع الحديثة.

الستائر الأفقية

قد يكون تنظيف هذا النوع من الستائر صعباً ويستغرق الكثير من الوقت. غير أن قلة من الناس يدركون أنه يمكنكِ بالفعل الاستعانة بجورب قديم لتنظيف كل قطعة على حدة من الستائر من الجهتين معاً وبأقل قدر من الجهد.

المقلاة

يعد استخدام الملح أفضل طريقة لتنظيف المقلايات. يمتص الملح الزيت ويساعد على إزالة قطع الطعام المحروقة. والطريقة الفعالة هي ترك الملح في المقلاة لفترة قصيرة، ثم فركها وشطفها إلى أن تزول جميع الآثار.

السجاد

اخلطي مقداراً من الخل مع ضعفه من الماء في زجاجة رشاشة. ورشي المحلول على بقع السجادة ثم غطيها بقطعة قماش مبللة. شغلي المكواة مضبوطة على وضع البخار ومرريها فوق القماش لمدة 30 ثانية. وداعاً للبقع!

حوض المغسلة

نظفي حوض المغسلة بالصودا وفرشاة أسنان قديمة، ثم ضعي بضع شرائح من الليمون فوق فوهتها واشطفيها جيداً بالماء.

النوافذ

يمكنك تنظيف النوافذ بالطريقة المعتادة، ولكن عند مسح الزجاج في النهاية، استخدمي أوراق الجريدة. ستساعدك هذه الطريقة على تنشيف جميع البقع وإضفاء التوهج على نوافذك.

الروائح الكريهة

ضعي ملعقة صغيرة من خلاصة الفانيلا في وعاء، ثم ضعيه في الفرن المسخن مسبقاً. وسوف يغمر منزلك برائحة سحرية تخفي جميع الروائح الكريهة.