الجانب المُشرق
جديدرائج
أفكار
إبداعات
عجائب

15 حيلة تجعل الحياة سهلة

----
49k

أحياناً، تكون الحياة ملأى بالمتاعب بدون سبب وجيه. فلماذا نضيع أوقاتنا في حل مشاكل ثانوية بينما توجد قضايا أكثر إلحاحاً وأهمية؟ ولحسن الحظ أن تلك المشاكل الثانوية يمكن التغلب عليها من خلال تطبيق عدد من الحيل البسيطة.

أبشر، فقد جاء الجانب المشرق لإنقاذك! جمعنا لك 15 حيلة عبقرية تضمن لك استغلال يومك الاستغلال الأمثل، دون بذل أي جهد يذكر.

1. اصنع محلول إذابة الثلج عن زجاج سيارتك بنفسك.

قد تكون الأصباح الشتوية شديدة البرودة مصدر إزعاج للكثيرين، لكن بفضل هذه الحيلة لن يعكر أي شيء صفو مزاجك. تستطيع تحضير محلول إذابة الجليد الخاص بك، عن طريق خلط ثلث من الماء وثلثين من كحول التلميع في زجاجة رش، توفر الوقت والقرش!

2. اصنع كيس قفل ذاتي كبير الحجم من كيسين صغيرين.

هل تحتاج إلى كيس قفل ذاتي كبير الحجم، ولكنك لا تملك سوى أكياس صغيرة؟ من خلال قلب أحد الكيسين إلى الخارج، يمكن ربط الكيسين معاً وتحويلهما إلى كيس واحد عملاق. هذا مفيد جداً عند حزم الأغراض للانتقال من منزل إلى منزل، أو عند لسفر في رحلة إلى الخارج.

3. خزّن الأكياس البلاستيكية في صناديق المناديل.

ارفع يدك إذا كنت ممن يجمعون الأكياس البلاستيكية! هناك خدعة تنظيم ذكية لتخزين كل هذه الأكياس التي جمعتها من أماكن مختلفة، والتي يمكن إعادة استعمالها بسهولة. قم بلف الأكياس من آذانها (أذن كيس بأذن الكيس الذي يليه) واحشرها في صندوق مناديل ورقية فارغ.

4. أصلح الأسلاك المقطوعة في لمح البصر.

أي شخص يستخدم الأجهزة الإلكترونية سوف يفهم هذا: يمكن أن تنقطع الأسلاك وتصبح غير صالحة، فتحار في تشغيل الجهاز. إذا وجدت أن أحد الأسلاك مقطوع بهذا الشكل، ولا توجد طريقة للحم مكان القطع، فيكفي أن تلفهما بإحكام (لتحصل على الشكل النهائي في الصورة)، وستبقى الأسلاك متصلة إلى الأبد.

5. حول القنينات البلاستيكية إلى أدوات زراعية.

هل تساءلت يوما حول ما يمكن فعله بالقنينات البلاستيكية القديمة؟ اتضح أنه إذا قطعتها بشكل معين بإتقان، يمكنك تحويلها إلى جاروف أو مغرفة رائعة في رمشة عين.

6. نظمي بكرات الخيط بطريقة فضلى.

هذه الحيلة هدية لمعلمات الغزل والحياكة. من أجل الحفاظ على الخيوط ومنعها من التشابك أو القطع بسرعة، اجعلي بعض الثقوب الصغيرة على غطاء حاوية بلاستيكية قديمة، كما هو مبين في الصورة أعلاه، وحوليها إلى حافظة بكرات خيط أنيقة.

7. امنع الحاسوب من الدخول في طور السكون.

قد يكون الأمر مزعجاً عندما تطالع مقالا مهما أو تنجز عملاً يتطلب التفكير، ووتضطر إلى هز الفأرة باستمرار حتى لا يدخل حاسوبك في طور السكون. تضمن هذه الحيلة أن تظل الفأرة تسجل حركة باستمرار، مما يتيح لك المزيد من الوقت لتنجز ما تفعله.

8. استخدم علب الكرتون كلوحة تقطيع الخضار.

من لديه وقت لغسل لأطباق بعد عشاء ممتع؟ إذا كنت غير محظوظ ولا تمتلك غسالة صحون، فيمكنك اللجوء لحيلة بسيطة باستخدام مواد متوفرة في مطبخك. أي قطعة من علب الكرتون النظيفة سوف تقوم بمهمة تقطيع البصل وأخواته على أكمل وجه!

9. استخدم ورقة الملاحظات لالتقاط التراب الناتج عن الحفر في الحائط.

في المرة القادمة التي تحتاج فيها إلى إجراء بعض عمليات الحفر في الحائط، تأكد من وجود ورقات لتدوين الملاحظات معك. اطو حافة الورقة والصقها بالجدار أسفل المكان الذي تنوي الحفر فيه. ستوفر الوقت والجهد بعدم الاضطرار إلى تنظيف الأرضية بعد الانتهاء.

10. ضع طلاء أظافر شفاف على خاتمك الواسع.

خاتم يلعب حول الأصبع يلفت الأنظار ويثير الاستغراب، وقد يورث الحسرة عند ضياعه أيضاً، خاصةً إذا كان ذا قيمة شخصية كبيرة! حيلتنا التالية تكفيك مغامرة تعديل مقاسه وألم وضعه في درج وفراقه! عليك فقط أن تدهنه من الداخل بقليل من طلاء الأظافر الشفاف، وسيساعد هذا على أن يزين أصبعك بثبات!

11. التقط صورة شمسية لمعلقاتك.

سواء كنت مبتدئًا في استخدام المثقاب الكهربائي، أو خبيراً متمرساً في الحرف المنزلية، ستكون هذه النصيحة طوق نجاتك. من أجل تفادي الخطأ والتسبب في تشويه منظر الحائط، يتعين عليك تصوير الشيء الذي تريد تعليقه صورة شمسية بنفس مقاساته، واستخدامها عند الحفر كما هو مبين أعلاه.

12. نظف حذاءك باستخدام ماء الميسيلار (مستحضر تجميل).

من كان يعرف أن ماء الميسيلار له استخدامات مختلفة عن مجرد إزالة مكياجك؟ كل ما يتطلبه الأمر هو القليل من مزيل الماكياج الذي تستعملينه، وقطعة من القطن. وستصبح أحذيتك المفضلة من الجلد المدبوغ جاهزة لتنتعليها أنى شئت.

13. ألصق المسامير على المثقاب الكهربائي.

آخر ما يحب المرء أن يحدث له عندما يكون قد عانى الأمرين لحفر حفرة في جدار غرفته أو الحمام، هو ضياع المسامير، ثم الوقت بحثاً عنها. لحسن الحظ، ستريحك هذه الحيلة الرائعة من هذه المشكلة إلى الأبد! كل ما عليك فعله هو إلصاق بعض قطع المغناطيس في مكان مناسب من هيكل المثقاب الكهربائي، ثم ضع عليها المسامير والبراغي لتكون في متناول يدك في كل وقت وحين.

14. حول قنينة بلاستيكية إلى علّاقة لإسفنجة الأواني.

هذه حيلة أخرى رائعة تستخدم فيها إعادة تدوير نفايات البلاستيك، باستخدام مقص ودباسة! تحتاج فقط إلى قطع الجزء العلوي من الزجاجة وتثبيت شريطين من البلاستيك، باستخدام دباسة، حول صنبور المياه، كما هو مبين في الصورة أعلاه.

15. اصنع معطر جو لحمامك بنفسك.

بدلاً من شراء بخاخات معطرات الجو الغالية، استثمر في زجاجة من الزيت العطري المفضل لديك. ضع بضع قطرات على الورق المقوى الموجود في لفافة ورق المرحاض، وسيكون هذا كافياً للحفاظ على رائحة منعشة في حمامك.

أي حيلة من الحيل السابقة أدهشتك؟ شاركنا انطباعك وأفكارك في قسم التعليقات!

Illustrated by Ekaterina Gapanovich من أجل الجانب المُشرق
----
49k
شارك هذا المقال