الجانب المُشرق
جديدرائج
أفكار
إبداعات
عجائب

15 طريقة للاستفادة من بودرة الأطفال في حل مشاكلك المنزلية

يمكن لمسحوق حماية بشرة الأطفال، المعروف أيضاً باسم بودرة talcum حل العديد من المشاكل المنزلية. تستطيع هذه المادة السحرية أن تخدمك في أغراض أكثر بكثير من مجرد تنعيم بشرة طفلك. يمكنك مثلاً رش القليل منها تحت إبطيك في يوم حار لتجنب التعرق والحفاظ على رائحة جسم طيبة، أو الاستعانة بها للتخلص من الروائح الكريهة المنبعثة من حذائك، أو استخدامها كغسول شامبو للحيوانات الأليفة.

سنخبرك اليوم في الجانب المشرق عن العديد من الطرق التي يمكنك من خلالها استخدام بودرة الأطفال لجعل حياتك في المنزل أسهل وأمتع.

1. لتنظيف الحيوانات الأليفة

ربما جرب معظمنا كيف يمكن استخدام بودرة الأطفال كغسول جاف للشعر، لكن هذا المسحوق المذهل يمكن استخدامه أيضاً كشامبو للحيوانات الأليفة. بعد اللعب طوال اليوم في الخارج، قد تفوح من الحيوان رائحة مزعجة. ما عليك للتخلص من هذه الرائحة والإفرازات الزيتية المرافقة لها، سوى فرك بعض بودرة الأطفال عليه. سيكون هذا كافياً لجعل مظهره نظيفاً.

2. لتخفيف روائح الأحذية

عندما تنتعل أحذيتك لمدة طويلة، فإنها تميل إلى اكتساب رائحة سيئة، بسبب التعرق المستمر للقدمين. وللتخلص من هذه الرائحة الكريهة، عليك رش القليل من هذه البودرة السحرية في حذائك ليلاً، ثم تنظيفه قبل استعماله في الصباح. بامتصاص البودرة للرطوبة، فإنها تزيل أي روائح كريهة من الحذاء.

3. لإبعاد النمل عن منزلك

يبدو أن النمل ليس من المعجبين ببودرة الأطفال! ولذلك فإن رش القليل منها في أركان منزلك المفضلة عند النمل، مثل الشقوق في المطبخ، سيساهم في طردها بعيداً. وهذا الإجراء يفيد بشكل خاص عندما تكون مسافراً في نزهة، فما عليك سوى رسم دائرة ببودرة الأطفال حول طعامك، لتجنب الاضطرار إلى مشاركته مع حشرات النمل المزعجة.

4. لإنعاش البشرة الحساسة

بودرة الأطفال بعد الحلاقة رائعة جداً للرجال والنساء. إذ أن وضع القليل منها على بشرتك يساعد على تجنب الاحمرار والتهيج. وتتجلى فائدتها بشكل خاص عند ذوي البشرة الحساسة الذين تظهر لديهم بثور أو بقع حمراء بعد كل حلاقة. كما أنها مادة أرخص بكثير من أي مراهم ترطيب أخرى، وتؤدي المهمة بكل نجاح.

5. للتخلص من صرير الأرضيات الخشبية

قد تكون ألواح الخشب الأرضية في بعض الأحيان مزعجة بصريرها، فإن كنت ترغب في تحويلها إلى وضع كاتم للصوت، فعليك برشها ببودرة الأطفال، ما بين الشقوق. وهكذا ستستمتع بمنزل أكثر هدوءاً وسكينة.

6. لمكافحة التعرق

حتى إذا كنت لا تملك مزيلاً لرائحة العرق، فلا داعي للقلق. إذ يكفيك أن تفرك حفنة من بودرة الأطفال تحت ذراعيك بعد الاستحمام لتتمتع برائحة جسم رائعة وإبطين منتعشين بعيداً عن التعرق المزعج.

7. لترطيب البشرة

بودرة الأطفال مفيدة جداً في الترطيب، خاصة بعد إزالة الجلد الميت من الكعوب المتشققة أو البقع الخشنة الأخرى. يمكنك فرك القليل من بودرة الأطفال على المنطقة المعنية للتخلص من التهيج والحفاظ على بشرتك.

8. للحفاظ على رائحة منعشة في خزانة ملابسك

عندما يبدأ عفن الرطوبة في التكون بالخزائن أو الأدراج، يمكنه التسبب برائحة كريهة وطويلة الأمد. لحل هذه المشكلة، عليك بوضع القليل من بودرة الأطفال في وعاء واتركيه في خزانتك لبضع ساعات أو طوال الليل.

يعمل هذا المسحوق على امتصاص الرطوبة، ويعيد إلى خزانتك الرائحة الزكية التي ينبغي أن تفوح منها. كما أن بالإمكان استخدامه أيضاً على السجاد لإزالة الروائح العنيدة، مثل تلك الناتجة عن دخان السجائر.

9. لتنعيم أوراق اللعب

تميل بطاقات اللعب الجديدة إلى الالتصاق ببعضها البعض، لذلك عرفنا رش القليل من بودرة الأطفال عليها كخدعة قديمة، تساعدك على امتلاك أوراق ناعمة وسهلة الترتيب والتبديل. للاستفادة من هذه الحيلة، ضع الأوراق في كيس محكم الإغلاق مع بعض البودرة، وحركها بلطف، وهذا كل شيء! الآن لديك أوراق سلسة يسهل التعامل معها.

10. لتجنب الحكة وتهيج الجلد

هذه الخدعة مفيدة بشكل خاص للعدائين الذين يعيشون في مناخات دافئة، لأنهم أكثر عرضة للإصابة بالحكة وتهيج الجلد. قبل الخروج للركض رش البودرة على المناطق التي تتأثر عادة وستخلق حاجزاً يساعدك على تجنب تلك الأعراض المزعجة أثناء التمرين.

11. لتفادي تورم القدمين

رغم الجاذبية التي قد تضفيها الأحذية عالية الكعب، إلا أن أي امرأة ستخبرك أن انتعالها لفترة طويلة أبعد ما يكون عن الراحة، وقد يسبب التورم حتى. ولتجنب هذه المشكلة، قومي برش بعض بودرة الأطفال ف الحذاء قبل انتعاله وسيجنبك هذا أيضاً الإصابة بتقرحات مزعجة.

12. لحماية الزهور من الآفات

لحماية زهورك الجميلة والحفاظ على نباتاتك من التعفن الذي قد يطالها بسبب الآفات المزعجة، ما عليك سوى رش بعض بودرة الأطفال على جذورها لإبعاد الحشرات.

13. لتخفيف حدة الإكزيما

إذا كنت تعاني من الإكزيما وتشعر أن المناطق المصابة تكتسب حرارة وحكة أكثر خلال النهار، فضع بعض بودرة الأطفال عليها لتخفيف الأعراض وتجنب الحكة المتكررة التي تعتبر السبب الأساسي في تفاقم الحالة.

14. لإطالة مدة صلاحية أحمر الشفاه

من أجل إبقاء اللون الأحمر على شفتيك لمدة أطول، ضعي على شفتيك (بعد رسمهما) قطعة منديل ورقي ثم رشي عليها القليل من بودرة الأطفال. والآن ضعي طبقة ثانية من أحمر الشفاه، وأصبحت جاهزة!

15. لتطهير صندوق فضلات القطط

تفيد بودرة الأطفال كذلك في إزالة الروائح من صندوق الفضلات الخاص بحيوانك الأليف. للحفاظ على رائحة مقبولة بين كل فترة تنظيف وأخرى، عليك بوضع وعاء أو كوب من بودرة الأطفال فوق صندوق الفضلات.

هل لديك عبوة غير مستعملة من بودرة الأطفال؟ وهل تفكر في استخدامها بأي طريقة من الطرق المذكورة أعلاه؟ نود أن نسمع عن تجربتك في المساحة الخاصة بالتعليقات! وإذا كنت تعرف أي استخدامات أخرى مفيدة لبودرة الأطفال، فيرجى إخبارنا بها!