الجانب المُشرق
الجانب المُشرق

18 مثالاً لحيل ناجحة ساعدت أصحابها على توفير الكثير من المال

أبطال هذه المقالة على درجة عالية من الإلمام بكل ما يتعلق بطرق توفير المال، ويرغبون في مشاركة حيلهم مع الآخرين. فنجد أن بعضهم يبدع في منح حياة ثانية للأغراض التي يمتلكونها، بينما يكتشف البعض الآخر كيفية تجنب عمليات الشراء المندفعة والنفقات غير الضرورية.

لقد قرأنا في الجانب المشرق جميع هذه النصائح حول توفير المال في البيوت، ونريد مشاركتها معكم اليوم من خلال هذه المقالة.

“لم أر مثل حماتي في سوء تدبير المال قط. ليس لديها أدنى فكرة عن مداخيل البيت أو كم تنفق على الضروريات والكماليات وغيرها”

“تعيش الأسرة أساساً على راتب حماي. في فترة الأعياد لهذا العام، فتحت حماتي هديتها التي قدمها لها حماي وقرأت ملاحظة كتب فيها أنه كان يأخذ جزءاً من راتبها طوال العام ويحوله إلى حساب منفصل أنشأه لها، وأنه نجح في جمع خمسة آلاف دولار مع نسب الفوائد خلال هذه المدة. كما جاء في الملاحظة أيضًا أن بإمكانها التصرف في هذا المبلغ كيفما تشاء، بما في ذلك دفع دفعة أولى لشراء سيارة أحلامها التي لم يكن لديها ما يكفي من المال لتحملها تكاليفها من قبل. لم تكن حماتي تذرف الدموع فقط بعد قراءة هذه الكلمات من زوجها الرائع، ولكنها صارت منذ ذلك الحين تتحدث معي حول مقدار ما يمكن أن توفره في السنوات المقبلة من مال، وكيف يمكنها الاستمرار في اتخاذ القرارات المالية الصحيحة في العام الجديد”.

“أردت أنا وصديقتي مرآة كبيرة على الحائط، لكننا لم نرغب في إنفاق مبلغ كبير على الأمر. وقد عثرنا على 6 مرايا أبواب خزانة صغيرة للبيع مقابل 4 دولارات للمرآة”

“منذ حوالي 6 سنوات، تخليت عن المناشف الورقية وتحولت إلى المناشف القطنية. وقد اشتريت 150 منشفة منها من موقع أمازون مقابل حوالي 30 دولاراً”

“لقد غيّروا حياتهم نتيجة التزامهم بالاقتصاد في المصاريف والوعي بأهمية الحفاظ على البيئة!”

“عندما كنت طفلاً، اصطحبني والدي إلى متجر للأجهزة المنزلية يريد اقتناء آلة لتحضير القهوة. وقد أخبرني حينها أن أختار دائماً الجهاز الذي يحتوي على أقل عدد من الوظائف بتصميم عادي بسيط، والذي سيؤدي الوظيفة التي اشتريته من أجلها بكفاءة”

“حتى وإن كان جهازان بالسعر نفسه، فإن كثرة الأجزاء المتحركة، وخاصة الكهربائية منها، تعني زيادة فرص تعطلها أو توقفها مع مرور الوقت، مما سيضطر صاحبها إلى استبدالها في فترات متقاربة. تأكد لي أيضاً أنني أوفر وقت/تكلفة صيانة وتنظيف هذه الأجهزة وأنني لا أحتاج أبداً إلى استبدال الأغراض التي أشتريها.”

“أصبح حذائي بالياً، وكنت أفاضل بين شراء حذاء جديد أو تلميع القديم. وقد استقر رأيي على الخيار الثاني، فأصبح حذائي القديم جديداً كلياً!”

أدركت أن ’الجمعة البيضاء’ ليست أفضل وقت للقيام بعمليات شراء. فقد اقتنيت كريمات لليدين مقابل 50 دولاراً، وبعدها بأسبوع واحد أصبحت بمبلغ 23 دولاراً فقط”

“استنبتت خساً جديداً من بقايا خس قديم في أسبوعين فقط، طريقة سهلة لتوفير بعض المال!”

“أشعر أن الكثير من الناس يجهلون أنه بالإمكان صباغة السجاد”

“انخفضت فاتورتي الشهرية للبقالة بنحو 100 دولار منذ أن بدأت في شراء البقالة يوماً واحداً في الأسبوع. أقوم بذلك كل الاثنين، وأقتني الأغراض التي أحتاجها للوجبات التي خططت لها خلال الأسبوع وحسب”

“لا مزيد من عمليات الشراء المندفعة على مدار الأسبوع أو الذهاب العشوائي إلى المتجر لتدليل النفس بالحلوى والشكولاتة”

“صنعت طاولة من ألواح الشحن المهملة خارج مركز للشحن! التكلفة الإجمالية: 23 دولاراً”

“نوفر الكثير من المال في فترة أعياد الميلاد، لأننا نحب تطبيق العادة الأيسلندية القديمة جولابوكافلو Jólabókafló

“الشيء الوحيد الذي نهديه لبعضنا البعض هو كتاب جديد وعلبة من الشوكولاتة عشية عيد الميلاد، ثم نبقى في الفراش نقرأ ونتناول الطعام. ويساعدنا هذا على تخفيف الضغط النفسي والضغط الإنفاقي على المحفظة.”

“القليل من الجهد يمكن أن يوفر الكثير من المال! حصلت على هذا الكرسي مجاناً واستخدمت علبة واحدة من رذاذ الطلاء وبقايا قماش بسعر مخفض وأقدام مطاطية جديدة!”

أعاني من هوس عمليات الشراء الصغيرة (قهوة، أحمر شفاه، ألعاب صغيرة لأطفالي، وجبات خفيفة، إلخ..). ودائماً ما أبرر عمليات الشراء الصغيرة بالقول إنها ليست باهظة الثمن وتجعلني سعيدة...”

“لذلك أعددت جدولاً بوظيفة جمع بسيطة، لتجميع أسعار جميع مشترياتي التي خططت لها ولكنني لم أقم بها فعلياً. وأنا متحمسة للغاية لرؤيتها تتراكم وتصبح “رقماً كبيراً.”

“لن أشتري الخبز مرة أخرى. أدركت أنه يمكنني خبز حوالي 50 رغيف خبز بعجن 2.2 كلغ من الدقيق. توفيرات هائلة!”

أعلم أن استخدام خيط الأسنان أمر سيء، لكن يمكنك توفير الكثير من المال في زيارات طبيب الأسنان باستخدامه”

“كنت بحاجة إلى سجادة جديدة، لذلك صنعت واحدة! وقد صنعتها من القمصان القديمة بالكامل، حوالي 30 قميصاً للرجال مقاس XL، ارتديتها على مر السنين. هذا أفضل بكثير من رميها في مكب النفايات!”

“قرأت ذات مرة أن أسهل طريقة للادخار هي فكة النقود وأوراق الدولار الواحد. استخدمها لإنشاء صندوق طوارئ أو تمويله أو سداد ديون أو للسفر في عطلة العام المقبل”

حيلة ذهنية لتجنب شراء أشياء عديمة الفائدة: اسأل نفسك فقط لماذا تحتاج ما تريد شراءها”

“شراؤه سيجعل أصدقائي يحترمونني أو ينبهرون به. هذا ليس سبباً وجيها على الإطلاق. تساعدني هذه الاستراتيجية على تجنب المصاريف غير المجدية.”

ما الحيل التي تستخدمها لتوفير المال من أجل شراء أشياء تحب الحصول عليها؟ أخبرنا بذلك في قسم التعليقات أدناه.

مصدر صورة المعاينة pokemon4all / Reddit, assumption111 / Depositphotos
الجانب المُشرق/حيل وأفكار/18 مثالاً لحيل ناجحة ساعدت أصحابها على توفير الكثير من المال
شارك هذا المقال
مقالات أخرى قد تعجبك