الجانب المُشرق
الجانب المُشرق

18 من المستلزمات اليومية لم نستخدمها بكامل ميزاتها من قبل

نعلم جميعاً كيفية استخدام معظم العناصر اليومية من حولنا، لكن في بعض الأحيان، لا توجد طريقة واحدة لاستعمال شيء ما. إذن ماذا لو تمكنا من إيجاد طريقة مختلفة لكيفية عمل هذه المستلزمات اليومية الـ 18؟ دعنا نقلْ إنّ المعلومات التالية يمكن أن تغير طريقة قيامك بالأشياء إلى الأبد.

1. الدبّاسات

تلك الدباسة التي استخدمتها منذ فترة طويلة في المكتب أو المنزل بها حجرة لتخزين الدبابيس الاحتياطية. عادة ما تكون هذه الحجرة موجودة في الجزء السفلي - كما هو موضح في الصورة - ولكن لا تتردد في التحقق من الجزء العلوي إذا لم تتمكن من العثور عليها. يمكنك الآن التخلص من العلب التي تحتوي على دبابيس جديدة واستخدام الدباسة فقط للتخزين.

2. حاويات تخزين المواد الغذائية

عند شراء حاوية طعام، نختارها بشكل أساسي بناءً على حجمها. إنه شيء يمكننا تقديره بسهولة عن طريق البصر، ولكن هناك طريقة لمعرفة مقدار ما يمكن أن تحمله الحاوية بالضبط. في الواقع، يشار إلى الحجم في الجزء السفلي للحاوية.

3. القمصان والأزرار

تحتوي القمصان الرجالية - وأحياناً القمصان النسائية - على زرّين على أطراف الأكمام وفتحة واحدة فقط. ربما تساءلت عن الغرض من هذا الزرّ الثاني. يمكنك استخدامه عند ارتداء ساعة حتى يكون الكمّ أكثر مرونة.

4. البطاريات

يعرف معظمنا أن البطاريات هي ملوثات ثقيلة، ولكن ما لم ننتبه له على الأرجح هو تاريخ انتهاء الصَّلاحية المطبوع على الملصق. لذا قبل شرائها، تحققْ من عدد سنوات الاستخدام.

5. مراوح السقف

قد يبدو هذا الأمر غير متوقع تماماً، لكنه لا يزال صحيحاً. تأتي مراوح السقف بمفتاح صغير داخل الشفرة. ونظراً لأنه ليس على مرأى من الجميع، فمن المحتمل أنك لم تلاحظه أبداً. يسمح لك المفتاح بتغيير اتجاه الدوران، مما يجعل المروحة تسحب الهواء لأسفل أو لأعلى كما يحلو لك.

6. أكسسوارات سيارتك

فيما يلي حقيقتان قد لا تعرفهما عن سيارتك. كم مرة ذهبت إلى محطة الوقود ونسيت الجانب الذي كان الخزان فيه؟ إذا انتبهت جيداً للرسم الموجود على لوحة التحكّم، فسترى سهماً صغيراً يشير إلى ذلك. من ناحية أخرى، يتيح لك المقبض الصغير الموجود أسفل مرآة الرؤية الخلفية التحكم في مدى سطوع أضواء السيارات خلفك.

7. المظلات

تحتوي بعض المظلات على طرف بارز في الأعلى. منطقياً، سنقول إنه الجزء الذي تتحد فيه كل من أسلاك المظلة، لكن له استخداماً آخر. بعد الخروج في يوم ممطر، لا يمكنك إدخال مظلة مبللة إلى منزلك، لذلك يجب عليك فقط إغلاقها ونقر ذلك الطرف على الأرض للتخلّص من قطرات المياه بشكل أسرع.

8. غسالة الصحون

ضع الأكواب والكؤوس والأوعية دائماً بشكل مائل لتصريف المياه منها تماماً. وعندما تُفرِغ غسالة الصحون، ستجد أنه ليس عليك تجفيف أي شيء. علاوة على ذلك، تأتي هذه الأجهزة عادةً مع دعامات صغيرة للأكواب حتى لا تتحرك من مكانها.

9. ورق الألومنيوم

ورق الألومنيوم مفيد جداً في المطبخ، ولكنه يمكن أن يساعدك أيضاً على شحذ مقصك. ما عليك سوى طي ورقة من الألومنيوم إلى قسمين وقصّها بالمقص. ضع في اعتبارك أن هذه التقنية لن تحدث معجزة، لذلك سيتعين عليك التخلص من المقص الذي لا يمكن إصلاحه.

10. ماكينات قصّ الشعر

لا توجد تعليمات كثيرة لكيفية استخدام ماكينة قص الشعر، ولكن ربما لم تكن تعلم أنه يجب عليك تنظيفها لإطالة عمر الشفرات وكفاءتها. لحسن الحظ، الأمر بسيط جداً. تحتاج إلى غمس الشفرات - والشفرات فقط - في مياه سطحية وتشغيل الماكينة لبضع ثوان. سترى بوضوح كيف يخرج الشعر العالق فيها.

11. الشفّاطات في علب العصير

عادة ما نضع الشفّاطة القابلة للانحناء في العلبة من الجانب الطويل أولاً. وأحد أسباب فعلنا ذلك هو أننا لن نفقد الشفّاطة داخل علبة العصير. ومع ذلك، يصر بعض الناس على أننا يجب أن نقلب الشفّاطة رأساً على عقب. بهذه الطريقة، يسمح لنا الجزء المنحني بشرب كل قطرة من العصير.

12. علب الحليب أو العصير

هناك طريقة صحيحة لصب الحليب أو العصير من علبة كرتون ذات فوهة. لقد أمضينا كل حياتنا في صب السائل باستخدام الفوهة في أقرب مكان ممكن من الكوب. ومع ذلك، إذا قمنا بعكس العلبة بحيث تكون الفوهة بعيدة، فسوف نمنع المحتوى من التناثر في كلّ مكان.

13. خيوط الغزل

هناك طريقة أكثر فعالية لسحب خيط الغزل. عندما نسحب من الخارج، يتدحرج الخيط بعيداً، لذلك نحتاج إلى إمساكه. ومع ذلك، إذا قمت بسحبه من المركز، فسيبقى متماسكاً.

14. صنبور الفولاذ المقاوم للصدأ

يمكن للمعدن أن يمتص الروائح، وهو ليس شيئاً قد يفكر فيه المرء. يمكن أن يساعدنا الفولاذ المقاوم للصدأ في التخلص من الروائح الكريهة التي يصعب إزالتها بالماء والصابون فقط. لذا إذا بقيت رائحة الثوم أو السمك أو البصل أو أي رائحة أخرى على يدك بعد الطهي، ضعها تحت الماء ثم افرك الصنبور.

15. الفرن

لم يتم تصميم الدرج السفلي في معظم الأفران لتخزين تلك الأواني التي نستخدمها للخبز. تتمثل الوظيفة الحقيقية لهذه المساحة في الحفاظ على الطعام ساخناً إذا لم نكن سنقدمه بعد تحضيره مباشرة.

16. مبرّد المياه

إذا كان لديك مبرد مياه في المنزل، يجب عليك التحقق منه لمعرفة ما إذا كان الجزء السفلي به باب صغير. تحتوي العديد من الأجهزة الأكبر حجماً على ثلاجة صغيرة في الجزء السفلي من المقدّمة. إنها تقع أسفل صنبور الماء مباشرةً ويمكن استخدامها لتخزين بعض المشروبات أو الأطعمة المعلبة أو المعبأة في زجاجات.

17. المايكروويف

اتضح أننا لا يجب أن نضع وعاءنا في وسط فرن الميكروويف. يقول العديد من الخبراء إن الطريقة الصحيحة التي يجب اتباعها هي وضع الطعام على حافة الطبق. بهذه الطريقة، سيتم تسخينه بشكل متساوٍ.

18. حجرة التجميد

هذه النصيحة هي واحدة من أكثر النصائح التي تمت مناقشتها، لكن بعض الناس يزعمون أننا كنا نستخدم حجرات التجميد بشكل خاطئ طوال هذا الوقت. في الواقع، توجد حواف على قاعدة حجرة التجميد، والتي يمكن استخدامها لتخزين صواني اللحوم المجمدة بشكل عمودي.

هل سبق أن تلقيت أي نصائح جعلت حياتك أسهل؟ ما هي النصيحة التي تستخدمها بشكل يومي والتي تشاركها أكثر من غيرها مع أصدقائك؟

مصدر صورة المعاينة Zainab Aamir / Pexels
شارك هذا المقال