الجانب المُشرق
الجانب المُشرق

+20 مثالاً على إحسان استغلال كل شبر من المنزل!

حتى أكثر المنازل أناقة يمكن أن تكون عرضة للفوضى وتكدس الأغراض، وخاصة عندما لا تكون مساحة المنزل كبيرة بما يكفي لتخزين حتى أهم الأشياء الضرورية. وهذا ما قد يضطرنا للتخلص من بعض العناصر المهمة والعزيزة إلى قلوبنا ـ وهذا أمر سيء ـ لمجرد أننا لا نتوفر على مساحة كافية لها.

لقد ألقينا نظرة في الجانب المُشرق على ما ينشره عدد من مستخدمي الإنترنت بهذا الشأن، وعثرنا على بعض الأفكار الجيدة لتوفير المساحة.

“بخصوص أفكار التخزين المناسبة لحوض الاستحمام، فكرت أن أشارككم هذه الحيلة: عارضة ستارة الدش وحلقات للربط وسلال بلاستيكية!”

“مخبأ داخل الخزانة من أجل ابنتي”

“وضع صينية دوارة في الثلاجة سوف يجعل الوصول إلى الأشياء البعيدة أسرع وأسهل”

“مساحة أنيقة للنوم وفراش ناعم رقيق، لكلبنا الصديق!”

وضع الكثير من الأشياء تحت السرير في الغرفة الصغيرة

“إذا كان لديك حمام صغير برفوف قليلة، استعمل عارضتي ستائر بين الجدران لتوفير مساحة إضافية لاحتياجاتك. ويمكن توظيف هذه الفكرة في غرفة الغسيل أيضاً!”

“احتفظي بأدوات التنظيف خارج الخزانة، بتعليقها على الجدار بخطافات صغيرة. وهكذا تبقى مرتبة ويمكن الوصول إليها بسهولة في غرف الغسيل الصغيرة”

“زوجتي تكره تكدس السكاكين بشكل فوضوي، لذلك رتبتُها اليوم في مساحة أصغر من الدرج. لست من هواة التنظيم في العادة، لذلك أنا فخور جداً اليوم بما حققته”

“لقد سئمت من أدوات العناية بالشعر المتناثرة في جميع أنحاء المنزل. والآن أصبح كل شيء في مكان واحد”

“ركب لي زوجي للتو هذه الرفوف الجميلة لترتيب علب التوابل كلها. كنت من قبل أكدسها في الخزانة. هذا بالفعل تغيير مدعاة للفرح!”

“وأخيراً اكتشفت طريقة لتخزين هذه الأكياس. لقد استخدمت مسدس الغراء الساخن وبعض المشابك الخاصة”

“استخدمت حاملة مناشف المطبخ لتنظيم علاقات الملابس”

“هكذا استفدت من باب الخزانة تحت حوض المطبخ”

“يستخدم والدي كل شبر من مرآبه الصغير لتوسيع ورشة العمل الخاصة به، ولديه مجموعة كبيرة من القوارير القديمة المعلقة في السقف الخشبي، بعد أن ثبت أغطيتها بالبراغي”

“تعبت كثيراً للعثور على طريقة لترتيب رف التوابل. اشتريت الزجاجات عبر الإنترنت وألصقت صفين منها على الجزء العلوي من الخزانة، باستخدام شرائط القماش اللاصقة. إنها عملية سريعة وسهلة للغاية!”

“هذا ما قدمه لي زوجي في عيد الميلاد. زيادة على أنها جميلة المنظر، فأنا أحب سهولة الوصول إليها وكيف وفرت لي مساحة للتخزين”

“هدية عيد الميلاد هذه السنة: رف أنيق على الحائط لحفظ أدوات الشعر وإكسسوارات التجميل”

“بالنسبة لمن يعانون من إدمان الإكسسوارات مثلي، فإن خزانة المرآة الخلفية هذه ستغير قواعد اللعبة تماماً. يا للفوضى الخلاقة!”

“تعيش هذه المرأة في شقة بغرفة نوم واحدة، وقد سألت ما إذا كان بإمكاني تشييد سرير من أجل ابنها الصغير الذي يأتي لقضاء الليلة معها من حين لآخر، مع توفير المساحة بقدر الإمكان. أنا فخور حقاً بما أنجزناه”

“لإخفاء ماسورة كبيرة، هكذا صنعت هذا المكتب العريض للكمبيوتر”

“منزلنا صغير، وقد كنا نراكم هذه النباتات على منضدة المطبخ طوال الوقت. لكن بفضل هذه الأنابيب المعلقة، صار بإمكاننا الآن نقلها بسهولة إلى أي مكان”

“أنا سعيدة وفخورة برفوف الكتب هذه التي استخدمتها لترتيب أغراض التجميل الصغيرة الخاصة بي!”

“حمامنا ضيق جداً. في البداية، فكرت باستعمال رف متحرك على شكل عربة، ولكن اتضح لي أن هذا الحل غير ممكن في هذه المساحة الضيقة. وبدلاً من ذلك، اشتريت صينية خشبية وصرت أرتب منتجات مكياجي اليومي عليها”

“أحتفظ بها عادة في خزانة الملابس بغرفة النوم، ثم أحملها معي إلى الحمام كل صباح”

هل لديكم أي حيل تنظيمية مبتكرة أخرى؟ نرجو أن تشاركوها معنا في قسم التعليقات أدناه.

مصدر صورة المعاينة isisis / Reddit
الجانب المُشرق/حيل وأفكار/+20 مثالاً على إحسان استغلال كل شبر من المنزل!
شارك هذا المقال
مقالات أخرى قد تعجبك