الجانب المُشرق
الجانب المُشرق

8 أدوات مطبخ ستوقعك في غرام الطهي

يحرق الطهي ما يقرب من 150 سعراً حرارياً في الساعة، ما يساعد الإنسان على الشعور بالاسترخاء بعد يوم عمل طويل، ويوفر النقود التي تُنفق في تناول الطعام بالخارج. وحتى لو لم تكن من محبي الطهي، فإن اختيار أدوات الطهي المناسبة قد يغيّر رأيك. يزخر موقع أمازون بالعديد من أدوات الطهي سهلة الاستخدام، رخيصة السعر التي قد تساعدكم على الاستمتاع بالطهي.

1. أداة تقطيع لحوم على شكل مخالب مصنوعة من مادة معمرة وخالية من البيسفينول أ وتتحمل درجات الحرارة العالية. إنها تسمح لكم بتقطيع دجاجة يزيد وزنها عن ثلاثة كيلوغرامات في أقل من دقيقة وبالتالي توفر وقتكم في المطبخ.

يزود اللحم الجسم بالبروتينات والمعادن الضرورية. ينصح الأطباء بتقليل كمية اللحوم المعالجة مثل النقانق والسلامي نظراً لاحتوائها على كمية عالية من الدهون. طهي اللحم في المنزل يسمح لك بالاستفادة من البروتينات التي يحتاجها جسمك ويوفر المال ويمتعك بمذاق فاخر لا يقل جودة عن وجبات المطاعم. أداة تقطيع اللحم هذه على شكل مخالب وسيلة مثالية لحمل الطعام الساخن وتقطعيه وهي أكثر فاعلية من شوك اللحم التقليدية.

تقيم إيجابي: سخرت عائلتي مني لأنني اشتريت هذه الأداة، لكنني أجدها أسهل كثيراً من استخدام المعالق. توقفت سخريتهم حين رأوني أقدم لهم اللحم المسحوب اللذيذ بها. @Sarah Mattina

اشتروا مخالب تقطيع اللحم من هنا.

2. أداة طحن ثوم ذات تصميم هندسي مميز من أجل تقطيع فصوص الثوم لأقصى درجة. يمكنك إضافة نكهة الثوم إلى أطعمتك من دون أن تتشبع يديك برائحته بعد الآن.

لا يعد الثوم من التوابل الصحية فحسب، لكنه يُستخدم أيضاً في إصلاح الزجاج ومكافحة حب الشباب وإزالة الشظايا. وإذا كنت تودين استخدام الثوم على النحو التقليدي في الطهي، فلا غنى عن مطحنة الثوم هذه في مطبخك. تسمح لك هذه الأداة بتقطيع الثوم بسرعة بالغة ويسهل تنظيفها.

تقييم إيجابي: لقد سهّلت عليّ الأمور كثيراً! إنه منتج صلب ومريح في المسك والاستخدام. أنصح الجميع به! @Gemma Craig

اشتروا أداة طحن الثوم من هنا.

3. أداة لتقطيع الطعام تسمح لكم بتقسيم الأطعمة إلى قطع متساوية الحجم مما يجعلها سهلة الطهي في المقلاة. لا تحتوي هذه الأداة على أطراف حادة أو أجزاء متحركة وهي آمنة الاستخدام للجميع.

الطهي مع أطفالك يساعدهم على اختيار الأطعمة الصحية وفقاً لإحدى الدراسات. يقلق كثير من الآباء والأمهات من استخدام أطفالهم للسكاكين، لأنها ليست آمنة، لذا فإن أداة تقطيع الطعام هي الخيار الأفضل لهم. هذه الأداة مصنوعة من قماش النايلون غير المضر بالطعام، ويمكنها تقطيع اللحم والخضروات والبيض بسهولة، وهي أداة الطهي المثلى للأطفال.

تقييم إيجابي: يجب أن تكون هذه الأداة الصغيرة الرائعة موجودة في المطابخ كلها! إنها ممتازة في فرم اللحم في المقلاة (لأنني لا أحب القطع الكبيرة)، وهي مفيدة كذلك في الهرس والتقليب وفي صنع المعجنات! @Rachel Bee

اشتروا أداة تقطيع الطعام من هنا.

4. إناء لصنع الفشار بمقبضين جانبيين يسمح لكم بإخراجه من الميكروويف بسهولة. هذا الإناء قابل للطي وبالتالي يوفر لك مساحة عند التخزين.

الفشار ليس وجبة خفيفة نأكلها أثناء مشاهدة الأفلام فحسب، لكنه يساعد أيضاً في علاج الإمساك ويمد الجسم بالطاقة لو أكله المرء يومياً. إذا كنتم من محبي الفشار وترون أن شراءه من الخارج أمر مكلف وأن صنعه في المنزل أرخص وأفضل للصحة، فكل ما تحتاجون إليه هو جهاز ميكروويف وإناء ملون لصنع الفشار سيمنح مطبخك مظهراً مبهجاً.

تقييم إيجابي: أحب الفشار وسئمت من صنعه على الموقد. ما زلت أتعلم كم عدد حبات الذرة المطلوبة والمدة الكافية لصنعه. صنعت كمية أكبر من المطلوبة بكثير في أولى محاولاتي باستخدام هذا الإناء، لكنه نضج جيداً، ولم يحترق، كما أن الإناء سهل التنظيف والتخزين. لقد أحببته! سأتقبل حقيقة أنه لا يمكنني تناول الفشار على العشاء كل ليلة... @Amanda

اشتروا إناء صنع الفشار من هنا.

5. أداة صنع المعكرونة هذه ستحول مطبخك إلى مطعم إيطالي. يمكنك صنع أنواع مختلفة من المعكرونة بسهولة مثل الإسباغيتي أو الشعرية الصينية أو اللازانيا، وسيندهش ضيوفك من براعة صنعها.

إذا كنت من محبي المعكرونة، فإليك هذا المنتج الرائع. يمكنك الاستمتاع بوجبتك المفضلة وفقدان الوزن والسيطرة على نسبة السكر في الدم وهي وجبة سريعة رائعة كذلك. صناعة المعكرونة ستصبح أسهل من ذي قبل مع هذه الماكينة التي تسمح لك بتعديل السمك كي تصنع الفيتوشيني العريض أو الإسباغيتي النحيل أو حتى قطعة العجين الكبيرة.

تقييم إيجابي: اشتريت هذه الأداة لأبدأ صناعة المعكرونة بنفسي. كانت صناعة العجين سهلة للغاية ولم يستغرق الأمر أكثر من 5 دقائق، ثم استخدمت الماكينة لصنع رقائق نحيلة من العجين باستخدام الجزء الاسطواني. لم يستغرق طهي المعكرونة إلا بضع دقائق وكان مذاقها رائعاً. @Jack

اشتروا أداة صنع المعكرونة من هنا.

6. نافورة الشوكولاتة هذه سهلة التركيب والتنظيف. يمكنكم بواسطتها تغطية الفواكه وحلوى الخطمي بالشوكولاتة في لحظات ومنح أطعمتكم نكهات مميزة لإقامة الحفلات المنزلية.

تستطيع هذه النافورة إذابة الشوكولاتة في دقائق معدودة وهي هدية رائعة لكل محبي الحلويات كذلك. يثق البائع أنكم ستحبون هذا المنتج بشدة لدرجة أنه يضمن لكم إمكانية استرجاع النقود في خلال 30 يوماً.

تقييم إيجابي: نافورة الشوكولاتة هذه رائعة. لقد أدت وظيفتها بامتياز. استخدمتها في عيد ميلاد زوجي وأحبها الجميع. تأكدوا فحسب من تشغليها قبل بدء الحفل ببضع دقائق. @Amazon Customer

اشتروا نافورة الشوكولاتة من هنا.

7. هذا حامل معالق من السيليكون مقاوم للحرارة ومصمم لحمل المعالق وأدوات الطهي الأخرى. هذه الأداة الضرورية للمطبخ وخالية من البيسفينول أ ويمكن تخزينها في أي مساحة وتساعدك في الحد من الفوضى في مطبخك.

أدوات المطبخ المصنوعة من السيليكون مريحة في الاستخدام وسهلة التنظيف، لكن يجب التأكد أن مادة صنعها خالية من البيسفينول أ، لأن التعرض لهذه المادة يومياً قد يؤثر سلباً على الصحة بعدة طرق، مثل التسبب في ارتفاع ضغط الدم وأمراض القلب. هذا الحامل يخلو من البيسفينول أ ومصنوع من السيليكون الآمن للاستهلاك الآدمي، ما يجعلها أداة طهي معمرة.

تقييم إيجابي: سعيد لأنني اشتريت قطعتين! يرى كلا من ابني وابنتي أنها فكرة رائعة ويستخدمان هذه الأداة طوال الوقت. @Kindle Customer

اشتروا حامل المعالق من هنا.

8. هذه قوالب ثلج رائعة الشكل من السيليكون تجعل حفلاتك المنزلية أكثر مرحاً. إنها مصنوعة من السيليكون المرن، ما يسهل إزالة الثلج.

إضافة مكعبات الثلج إلى ماء الشرب له فوائد صحية، مثل تحسين قدرة الجسم على التعافي بعد مجهود شاق وإزالة السموم من الجسم. علاوة على ذلك، فإن هذه القوالب مرحة الشكل قد تكون موضوعاً لطيفاً للحديث مع الآخرين في الحفلات.

تقييم إيجابي: اشتريت قوالب الثلج هذه على شكل كلاب الدشهند، لأنني أحب هذا النوع من الكلاب وأمتلك أحدها. يمكنني القول إنها أجمل قوالب ثلج اشتريتها. جاء المنتج عبر البريد سريعاً أيضاً. أنصح الجميع بها. @Caitlin H

اشتروا قوالب الثلج من هنا.

أتحبون الطهي؟ وأي من هذه الأدوات قد تفكر في شرائها؟

يحصل الجانب المشرق على عمولات من المبيعات التي تحدث عبر هذا المقال.

مصدر صورة المعاينة Amazon, KF / Amazon
الجانب المُشرق/حيل وأفكار/8 أدوات مطبخ ستوقعك في غرام الطهي
شارك هذا المقال
مقالات أخرى قد تعجبك