الجانب المُشرق
جديدرائج
أفكار
إبداعات
عجائب

9 نصائح لتنسيق الملابس ينساها الرجـال

1---
51k

قد يكون كسر القواعد هو القاعدة الحقيقية الوحيدة في عالم الموضة، لكن الفكرة من كسر القواعد هي أن عليك معرفة كيفية كسرها بشكل صحيح. على سبيل المثال، لن يكون ارتداء قميص يُظهر خصرك سميناً مثل كعكة المافين مفيداً لمظهرك، لأنه سيجعل جسمك يبدو غير متناسق. يمكن أن تساعدك بعض نصائح الأزياء الأخرى في تحقيق المظهر الرائع الذي تريده لنفسك.

لذلك نقدم لك من الجانب المشرق مجموعة من النصائح والحيل في مجال الأزياء والموضة، والتي يجب على الرجال أن يضعوها في الحسبان إن أرادوا الظهور بشكل أنيق، لكنه غير متكلف.

1. الجمع بين بنطال الجينز والأحذية ذات الرقبة

من المظاهر الشائعة في المدن والمناطق الحضرية ارتداء الأحذية الرياضية والجينز، لدرجة أن بعض الشركات صنعت أنواع جينز مخصصة للأحذية الرياضية. ومع ذلك، فإن أفضل ما يليق مع الجينز هي الأحذية ذات الرقبة. طالما لا يغطي الجينز الفضفاض الحذاء بالكامل، ستبدو ساقاك أكثر طولاً.

2. ارتداء عدد مناسب من القطع

أحياناً تكون البساطة هي الحل الأفضل. يمكن أن يؤدي ارتداء ساعة يد، وقلادة سميكة، وسوار للمعصم، وقبعة في نفس الوقت إلى تشتيت انتباه الناس عن التصميمات الفريدة التي اخترت أن ترتديها. من الأفضل الجمع بين ساعة اليد، والنظارات الشمسية أو حذاء يتماشى مع ملابسك لتبين أنك تهتم بمظهرك.

3. الجمع بين الضيق والفضفاض

يمكنك أن تجعل أيّ قطعة ملابس عصرية إن جمعتها بشكل جيد مع قطع أخرى. رغم أنه لا يُنصح غالباً بارتداء القمصان الطويلة، إلا أن لبسها مع الجينز الضيق يمكن أن يزيد أناقتك. وعكس هذه النظرية صحيح أيضاً: عند ارتداء الجينز الفضفاض، يجب جمعه مع قميص ضيق.

4. اختيار فتحة الرقبة المناسبة لك

غالباً ما يتجاهل الناس هذه القاعدة، ولكنها مفيدة جداً. يضفى اختيار فتحة الرقبة الصحيحة شكلاً مرغوباً لوجهك، ويجعل له رونقاً ملحوظاً. تناسب فتحة الرقبة على شكل حرف V الوجوه المربعة والرقاب القصيرة، بينما لطوال القامة والرقبة، فالأنسب لهم فتحة العنق المستديرة. أما فتحات العنق على شكل V العميقة جداً، فلا ننصح بارتدائها إطلاقاً، أياً كان شكل وجهك!

5. جعل السترة االجلدية تبدو مستهلكة

قد يكون شراء سترة جلدية جديدة أمراً صعباً: فعليك جعلها تبدو مستهلكة قبل ارتدائها. يعتقد معظم الناس أنه لا يمكن القيام بذلك إلا من خلال ارتدائها. لكن هناك نصيحة مفيدة، وهي مسح السترة بقطعة قماش مبللة، ثم ارتداؤها والقيام ببعض تمارين الضغط أو الحركات الرياضية. ستبدو السترة كما لو أنها لديك منذ فترة. لكن عليك أن تكون حذراً: لا تستخدم الكثير من الماء، وإلا ستتلف قشرة الجلد.

6. اختيار البدلة المناسبة لك

إن أردت أن تبدو بمظهر جيد عند ارتداء البدلة، فعليك اختيار البدلة المناسبة لشكل جسمك. أهم شيء عليك أخذه بعين الاعتبار هو طولك. على سبيل المثال، على الرجال قصار القامة اختيار البدلات الضيقة والسترات التي يكون زر الخصر فيها عالياً. أما الرجال طوال القامة، فيمكنهم اختيار الألوان الداكنة المعروفة بتأثيرها على حجم الجسم، وارتداء سترة ذات 3 أزرار.

7. ارتداء قمصان أقصر، دون إدخال أطرافها في البنطال

يمكن أن يؤدي ارتداء قمصان طويلة مع بنطال ضيق إلى جعل جسمك يبدو غير متناسب: ستبدو ساقاك أقصر وسيبدو جذعك كبيراً جداً. من القواعد الأساسية الجيدة التي عليك أن تضعها في اعتبارك أن منطقة أعلى فخذك يجب أن تكون مرئية، أو أن تكون نهاية قميصك السفلية من الجهة الأمامية متوازية تقريباً مع أطراف أكمامك عند الوقوف بشكل مستقيم.

8. التقليل من ظهور سمنة الخصر

ربما تكون إحدى أقل الطرق أناقة لارتداء قميص هي أن تكون أطرافه داخل البنطال، لأنها تظهر سمنة خصرك. ليست كل القمصان مصممة لكي تدخل أطرافها في البنطال. جرّب استخدام الثنية العسكرية أو شراء مثبتات القميص إن كنت تواجه مشكلة في ثني القميص بشكل صحيح.

9. شراء شورت بالطول المناسب

يمكن أن يسبب الشورت الكثير من المشاكل إن ارتديته بشكل غير صحيح. طول السروال شديد الأهمية: لا يجب أن يكون قصيراً جداً لأسباب واضحة، ولا طويلاً جداً أيضاً. هناك قاعدة جيدة لتسهيل الأمر: من المفضل أن يصل الشورت إلى 3 إلى 7 سنتيمترات فوق الركبة. وعليك الامتناع عن ارتداء الشورت ذو الجيوب.

هل لديكم أي نصائح أو حيل تتعلق بالموضة تتمنى أن يتبعها الرجال؟

لماذا برأيك يتجاهل الرجال هذه النصائح؟ شاركنا رأيك ونصائحك المفيدة في التعليقات.

1---
51k