الجانب المُشرق
الجانب المُشرق

التخطيط المثالي لحفل الزفاف.. 8 نصائح لتنظيم حفل زفافك

تشير التقديرات إلى أن عام 2022 سيكون عاماً محطماً للأرقام القياسية فيما يتعلق بحفلات الزفاف، ويخطط جميع الأزواج الجدد ليكون حفلهم مميزاً قدر الإمكان. بناء على الطريقة التي تتصورها هناك خطوات يجب اتخاذها للتخطيط لحفل الزفاف. فيمكنك مثلاً استلهام بعض الأفكار من المشاهير المفضلين لدينا لنتزود بأفكار تجعل يومنا هذا مليئاً بالحب والبهجة كما نريد تماماً.

1. التخطيط لإقامة حفل الزفاف في المنزل

يعتبر حفل الزفاف المقام في المنزل من أكثر خيارات التخطيط المريحة لمراسم الزفاف. إذا كنت أنت وخطيبك تفضلان إقامة حفل خاص فجربي التخطيط لإقامته في المنزل. يمكنك ترتيب المكان وإضفاء أجواء من الألفة على زفافك مما يجعله مميزاً وخالداً في الذاكرة، سواء كان مقاماً في صالة المعيشة أو في حديقة المنزل.

إن كنت تبحثين عن بعض الأفكار لإقامة الزفاف في المنزل فخذي بعين الاعتبار ما فعلته أريانا غراندي الجميلة، التي تزوجت من دالتون غوميز عام 2021 واختارت هذا الطراز من الحفلات. أرادت المغنية حفل زفاف خاص، لذا دعت فقط 20 من أصدقائها المقربين وأفراد وعائلتها. حتى لو لم تكوني بالمستوى الاجتماعي ذاته أو كانت ميزانيتك محدودة سيجعل خطيبك وأحبتك حفلك مميزاً.

2. يمكنك دخول الحفل برفقة والدتك

يمكنك أثناء التخطيط لحفل زفافك وضع قواعدك الخاصة واختيار ما يُشعرك بالراحة في ذلك اليوم الخاص. تقليدياً، تدخل العروس مع والدها أو مع أي ذكر آخر، لكن كثير من الفتيات لا يمكنهن فعل ذلك، لأنهن فقدن أحبتهن أو لأن الوالد غير موجود في حياة العروس. وبالتالي، تفضل بعض الفتيات الدخول إلى حفل زفافهن مع أمهاتهن.

عندما تزوجت بريانكا تشوبرا من نيك جوناس عام 2018، كانت والدتها بجانبها وهي تسير في الممر. يُظهر هذا أنك لست مجبرة على اتباع هذا التقليد وأنه من الممكن أن يبقى التقليد مميزاً إن كان في حياتك أنثى مميزة ترافقك إلى زوجك، قد تكون هذه الأنثى أمك أو خالتك أو صديقتك.

AFP/EAST NEWS

ومن الأمثلة البارزة الأخرى حفل الزفاف الملكي لميغان ماركل، التي تحدت الكثير من الأعراف عند التخطيط لحفل زفافها على الأمير هاري وذلك عام 2018. اختارت ميغان، التي كان والدها غائباً عن الزفاف، الذهاب إلى سانت بعربة مع والدتها دوريا راجلاند، متجهة إلى كنيسة جورج في قلعة وندسور، حيث رافقها في الممر الملك تشارلز.

3. كعكات زفاف صغيرة

يجب أن تكون كعكة الزفاف على قائمة الأشياء الضرورية للزواج، ولكن هناك اتجاه حديث جعل الناس يختارون كعكات صغيرة عددية بدلاً من كعكة واحدة كبيرة. يمكن أن تكون كعكات الزفاف الصغيرة أنيقة وأقل تكلفة. عدا عن ذلك، هناك الكثير من المخابز على استعداد تام لتقديم كعكات زفاف صغيرة جميلة ولذيذة مثل أي كعكة أخرى.

إن كنت تخططين لحفل زفافك، فقد ترغبين بتقديم كعك بحجم صغير لتتمكني من تقديم خيارات متنوعة من النكهات لضيوفك. لا أتحدث هنا عن مخبوزات صغيرة، بل كعكات صغيرة جداً تشبه كعكة الزفاف العادية وحجمها مساوٍ تقريباً لحجم قطعة الكعك التقليدية.

تزوجت الممثلة الشهيرة جوينيث بالترو، من براد فالتشوك عام 2018 واتبعت نصيحة الزفاف هذه باختيار كعكات صغيرة. وبعد الزفاف، ظهرت قائمة حفل الزفاف للعلن مع ملاحظة مفادها أنه عند اختيار كعكة لم يستطع الزوجان تحديد النوع الذي يجب تقديمه، لذلك توصلا إلى حل وسط وقدما الخيارين.

اختارت بالترو وفالتشوك 45 كعكة فردية بنكهة الجزر للعروس و45 كعكة بنكهة الشوكولاتة والفانيليا للعريس. وكما ترون، يمكن أن يؤدي اختيار الكعكات الصغير إلى تلبية رغبتكما كزوجين وتجنب المشكلات قبل حفل الزفاف.

4. تقديم الطعام في حفل زفافك على طراز البوفيه


يؤثر الطعام المُقدم في حفل زفافك بشكل كبير على ميزانيتك وعلى حفل الزفاف نفسه. الخيار الأمثل هو اختيار وجبة بسيطة وغير مكلفة وتقديمها على طراز البوفيه. لطالما كان تقديم الطعام على طراز البوفيه عنصراً أساسياً في حفلات الزفاف لسبب وجيه؛ إنها طريقة اقتصادية وفعالة لإطعام مجموعة كبيرة من الضيوف بخيارات طعام متنوعة في وقت واحد. عدا عن أن بوفيه الطعام أسهل في التحضير والتقديم.

إذا قررت اتباع هذا الأسلوب في تقديم الطعام فعليك الالتزام بنمط معين ونوع معين من الطعام. يمنح هذا طريقة التقديم مظهراً مدروساً ومنظماً. وسواء كنت تلتزمين بقائمة تقليدية أو صممت بنفسك قائمة مميزة عند التخطيط لحفل زفافك، اعلمي أن هناك طرق لا حصر لها لتحويل بوفيه الزفاف إلى تجربة رائعة لتناول الطعام.

أبقت ليا ميشيل وزوجها زاندي رايش قائمة الطعام في زفافهما بسيطة قدر الإمكان. إذ قدما لضيوفهما وجبات جلوس كاملة في حفل الاستقبال بدلاً من البوفيه، وقاما بتقديمها على الطراز العائلي، ما منح الجميع انطباعاً بأنهم كانوا يتناولون العشاء في المنزل.

عدا عن ذلك، اختارا تقديم مجموعة متنوعة من الأطباق الإيطالية وحصص من المعكرونة، حيث حافظ الزوجان على طراز منطقة توسكانا أثناء التخطيط لحفل زفافهما. اعترفت ميشيل: “أردت أن أشعر وكأننا في إيطاليا”. “هذا هو المكان الذي تنتمي إليه عائلتي، الطعام الذي كبرت وأنا أتناوله، لذا أردت محاكاة أجواء توسكانا الإيطالية بتقديم المعكرونة على الطراز العائلي ووضع طاولات عائلية كبيرة وطويلة”

5. إقامة حفل الزفاف في الشتاء

بالإضافة إلى أشهر الصيف، يعتبر فصل الشتاء من أكثر أوقات السنة ذروة لحفلات الزفاف، إذ يحب الكثير من الأزواج فكرة إقامة حفل زفاف شتوي رومانسي خلال مواسم عيد الميلاد ورأس السنة الجديدة. ورغم أن الزواج في الشتاء قد يبدو غير مريح بسبب الأجواء الباردة واحتمال هطول الأمطار، فكري في مزايا ذلك عند التخطيط لحفل زفافك.

تتميز حفلات الزفاف التي تكون خارج الموسم بفوائد كثيرة كتوفر عدد كبير من المواعيد المتاحة لإقامة الحفل وانخفاض الأسعار وتقليل القلق بشأن الظروف الجوية، لأنك ستقيمين حفلك في الداخل. يمكننا استلهام أفكار لحفلات الزفاف الشتوية من مناظر الغابات وسلاسل المصابيح والمساحات الخضراء الاحتفالية والحلوى الموسمية.

فضّل الكثير من المشاهير إقامة حفلات زفافهم في أشهر الشتاء ويمكنك الاستعانة ببعض النصائح منهم لجعل حفل زفافك مريحاً قدر الإمكان. لتظهري بمظهر مميز يختلف عن الشكل التقليدي للعروس يمكنك اختيار فستان بأكمام طويلة وإقامة الحفل في مكان مليء بالثلج لإضفاء الأجواء الرومانسية على الحفل.

تبادلت كيت أبتون وجوستين فيرلاندر وعود الزواج في حفل إيطالي فخم في نوفمبر 2017. وأشارت إلى الموضة الرئيسية للزواج في منطقة توسكانا الباردة في المكان الذي أقيم فيه الحفل وهي ارتداء فساتين من الدانتيل بأكمام طويلة.

المشاهير الآخرون الذين خططوا لحفلات زفافهم في الأشهر الباردة هم نيك جوناس وبريانكا تشوبرا، اللذان عقدا قرانهما في 1 ديسمبر 2018 بحفلتين فاخرتين في الهند. وصرّحت العروس بعد وقت قصير من الزفاف قائلة “نحن نتبنى التقاليد الجميلة التي نشأنا عليها ونجعلها مناسبة لنا بطريقة منطقية”.

6. إضفاء الطابع الشخصي على فستان زفافك

يعتبر ارتداء فستان زفاف مخصص طريقة ممتازة لجعل يومك الكبير مميزاً للتعبير عن شخصيتك بالكامل. أضيفي الزينة أو الأشرطة أو التطريز أو الأكمام لفستانك ليبدو مميزاً. ودعيه يعبر عمّا تريدين أن يراه الناس عنك لتكون فخورة بصور الفستان الذي ستتذكرينه دائما على أنه الفستان الأكثر خصوصية.

سواء كنت تريدين طرحة مصممة لك خصيصاً أو كنت ترغبين بمظهر أخر مختلف تماماً أثناء حفل الاستقبال، سيمنحك الفستان المصمم حسب الطلب خصوصية ورومانسية أكثر بالنسبة لك ولشريكك. يمكنك التخطيط لحفل زفافك بطريقة أفضل واستلهام الأفكار من خلال البحث عن بعض النجمات اللواتي اخترن أيضاً فساتين زفاف مميزة.

تميز فستان زفاف هايلي بيبر بطرحة طويلة وهو واحد من أكثر الفساتين روعة. عندما شاركت هيلي بالدوين صوراً من حفل زفافها لعام 2018 مع جاستن بيبر، انتشرت طرحة زفافها المميزة. كان فستان زفافها من الدانتيل من تصميم فيرجيل أبلوه مكملاً مثالياً للطرحة التي كُتب عليها: “TILL DEATH DO US PART”.

7. حفل زفاف في نهاية الأسبوع

OnTheJLo via Grosby Group/Grosby Group/East News


رغم أنه قد يبدو خياراً مكلفاً عند التخطيط لحفل الزفاف، إلا أن إقامته في نهاية الأسبوع قد يطيل مدة يومك الخاص. حالياً، يفضل الكثيرون عدة أيام للاحتفال على يوم واحد فقط. يتيح ذلك للأزواج مشاركة فرحة زواجهم مع أصدقائهم وعائلاتهم وقضاء المزيد من الوقت الممتع معاً.

لا شك أن هناك بعض الإيجابيات والسلبيات للحفل الطويل في عطلة نهاية الأسبوع، حيث تتطلب إقامة حفل زفاف رائع لمدة 3 أيام في عطلة نهاية الأسبوع الكثير من التخطيط والتنظيم، لذا قبل التفكير في هذا الخيار، ضع في الاعتبار أنك بحاجة إلى بعض الإرشادات لإقامة حفل زفافك.

تمنح الفعاليات المتاحة في عطلة نهاية الأسبوع ضيوفك شيئاً ما للقيام به بالإضافة إلى فرصة للتواصل وتجربة أشياء جديدة. إلى جانب ذلك، يمنحك تنظيم حفل زفافك خلال عطلة نهاية أسبوع طويلة حرية أكبر لتكون مبدعاً فيما يتعلق بمكان الاحتفال ومجرياته، ما يجعله حفلاً مميزاً.

OnTheJLo via Grosby Group/Grosby Group/East News

يعتبر زواج جينيفر لوبيز وبن أفليك، الذي أُقيم في أغسطس من هذا العام بعد المصالحة بينهما، خير مثال على حفل الزفاف الطويل في نهاية الأسبوع. أقيم حفل الزفاف الفخم الذي استمر 3 أيام في منزل أفليك. اقتصر الحضور على أفراد العائلة والأصدقاء، مع عشاء تجريبي يوم الجمعة وحفل زفاف يوم السبت.

كان لدى لوبيز خيار ارتداء 3 فساتين مختلفة في هذه المناسبة. وقدم العروسان للضيوف صناديق الشوكولاتة المميزة وحقائب التسوق. صرح منظم حفلات الزفاف القائم على الحفل قائلاً: “أردت أن يكون لكل يوم سماته الخاصة، ولكن بطريقة تناسب المكان الذي كنا فيه لقضاء عطلة نهاية الأسبوع؛ كانت الأجواء في المنزل الريفي أنيقة وفاخرة”.

8. اختيار باقة صغيرة

AP/EAST NEWS

عند التخطيط لحفل الزفاف يكون الأقل هو الأفضل خاصة فيما يتعلق بالملابس والديكورات والأزهار. وبعيداً عن المشاهير، أصبحت باقات الزفاف المكونة من زهرة واحدة رائجة بين العرائس اللواتي يفضلن المظهر البسيط والأنيق. لقد ازداد مؤخراً عدد العرائس اللواتي يحملن باقات مكونة بالكامل من نوع واحد من الزهور. النتيجة بسيطة، لكنها تتميز بتصميم عصري خالد.

رغم أن باقات الزفاف التقليدية والرومانسية ستبقى عصرية دائماً، إلا أنه من المثير للاهتمام أن نرى كيف تأخذ العرائس حالياً هذا الإكسسوار الوردي التقليدي وتجعله بسيطاً وبلون واحد. نحن نتحدث عن تنسيقات الأزهار التي تتسم بالبساطة والأناقة. ضعي في اعتبارك باقات أحادية اللون، والتي تتكون من لون واحد فقط من الأزهار، أو مكوّنة من الورود بالكامل.

Buena Vista Pictures/Courtesy Everett Collection/Everett Collect/ East News

يجب أن تكون الأزهار والديكورات والباقات على رأس قائمة مهامك للزفاف. ومع ذلك، إن كنت تريدين استلهام بعض الأفكار من المشاهير فانظري باقة كل من ميغان ماركل وريس ويذرسبون البسيطة الشكل.

تدعي بعض المصادر أن هاري اختار بنفسه الزهور لباقة ميغان، والتي ضمّت مجموعة من أزهار بسلة الزهور والزنبق والياسمين، لكن باقة ويذرسبون بسيطة جداً وتتكون فقط من الورود البيضاء، لتكمل إطلالتها الرومانسية العامة.

هل لديك أي اقتراحات أخرى للتخطيط لحفل الزفاف؟ وإلى أي نوع انتمى حفل زفافك؟

مصدر صورة المعاينة priyankachopra / Instagram, Buena Vista Pictures/Courtesy Everett Collection/Everett Collect/ East News
الجانب المُشرق/حيل وأفكار/التخطيط المثالي لحفل الزفاف.. 8 نصائح لتنظيم حفل زفافك
شارك هذا المقال
مقالات أخرى قد تعجبك