الجانب المُشرق
الجانب المُشرق

حيل مدهشة لالتقاط صور سيلفي تظهرك في غاية الجمال والدلال

إن التقاط صورة سيلفي مثالية ليس بالأمر المستحيل. عليك فقط أن تعرفي أن لهذا الفن قواعده الخاصة وحيله التي يستخدمها المدونون وغيرهم من الأشخاص المشهورين على الإنترنت لفترة طويلة. وأفضل ما في ذلك أن معظم هذه الحيل بسيطة ويسهل تذكّرها وتطبيقها عند الحاجة.

لقد قررنا، في الجانب المُشرق، اختبار بعض النصائح والإرشادات المتعلقة بالتقاط صور السيلفي من الإنترنت وأدركنا أن العديد منها فعّال حقاً. وفي نهاية المقال، ستعطيك المكافأة الإضافية تفاصيل مهمة تساعد في التقاط صور مذهلة.

1. استخدمي ضوءاً جيداً

أفضل طريقة لالتقاط صورة عالية الجودة هي توظيف الضوء الطبيعي. فالضوء الاصطناعي دائماً ما يكون أسوأ، وغالباً ما يجعلنا وميض الهاتف نبدو أكبر سناً ويخلق ظلالاً سيئة. وبالتالي، عند التقاط صورة، قفي أمام النافذة وتأكدي من أن مصدر الضوء أمامك وليس خلف ظهرك.

يمكنك حتى الحصول على صور رائعة في يوم غائم. وإذا كان اليوم مشمساً للغاية، اذهبي إلى مكان مظلل. في الواقع، يوصي الخبراء بعدم التقاط الصور في ضوء الشمس المباشر لأن ذلك سيخلق ظلالاً من شأنها أن تجعل ملامح وجهك تبدو غير متناسقة.

  • إذا كنت في الداخل، اقتربي من النافذة.
  • إذا كنت تلتقطين صورة في المدينة ليلاً، فاقتربي من واجهة متجر ذات ضوء ساطع.
  • أفضل وقت لالتقاط صورة هو عند شروق الشمس أو غروبها، إذ يكون الضوء خافتاً للغاية فيخفي عيوب البشرة.
  • تجنبي الصور في المنزل مع الضوء من أعلى. حاولي العثور على ضوء إضافي يمكنك ضبطه أمامك.

2. جرّبي حيلة وجه عارضة الأزياء

في الآونة الأخيرة، أصبحت وضعية وجه عارضة الأزياء حيلة رائجة للغاية على الإنترنت تسمح لك بالتقاط صور تكاد تكون مثالية. في الواقع، الفكرة بسيطة: ابتسمي ابتسامة عريضة ثم ارفعي حاجبيك. الآن، أبقي حاجبيك مرفوعين وتوقفي عن الابتسام. ذاك هو وجه عارضة الأزياء.

لعلّك تتساءلين: “ألا يمكنني رفع حاجبيّ ببساطة؟” في الحقيقة، جرّبنا الأمر وأدركنا أن هناك فرقاً. عندما ترفعين الحاجبين فقط، توحي ملامح وجهك بالتفاجئ ولا شيء يبدو مميزاً. إنها الابتسامة التي تحدث الفرق، فحتى عندما تمحينها، تظل العيون تبتسم.

3. افتحي فمك قليلاً

من أجل إرخاء الوجه وجعل تعابيره مثيرة أكثر، كل ما عليك فعله هو مباعدة شفتيك قليلاً والتنفس من خلال فمك. حتى أن هذه الوضعية ستجعل شفتيك تبدوان ممتلئتين أكثر.

بالمناسبة، من الأفضل التخلي عن وضعية “وجه البطة” القديمة واعتماد وضعية “تثاؤب السمكة” باعتبارها الموضة الأحدث في التصوير. بالعودة إلى عام 2015، كان هناك مشاهير بدأوا في التقاط صور سيلفي بأفواه مفتوحة كما لو كانوا يتحدثون. ولا يزال التعبير الوجهي هذا رائجاً ومتداولاً.

4. انتبهي إلى زوايا الشفاه

تضيف زوايا الشفاه المتجهة لأسفل 10 سنوات على الأقل إلى عمرك. لذلك، يجب أن يتم رفعها لأعلى دائماً، حتى لو تطلّب ذلك منك جهداً كبيراً. ولا تنسي أن تبتسمي بعينيك وتنظري إلى الكاميرا مباشرة بدلاً من النظر إلى مكان ما على الشاشة.

5. اختاري خلفية جيدة

دائماً ما تكون هناك خلفية في أي صورة نلتقطها، لذا من الأفضل التأكد من أنها تبدو جيدة حتى لو كان وجهك هو مركز الاهتمام. ضعي في الاعتبار أن أي مكياج وأي زي سيفقد بريقه وجماله في غرفة قذرة. في المقابل، ابحثي عن أماكن جميلة وحاولي تغيير الزاوية لجعل الخلفية أكثر إثارة للاهتمام. قد تكون النتيجة غير متوقعة.

6. ابحثي عن جانبك الجيد من الوجه والزاوية الصحيحة

من المحتمل أن يكون لديك جانب مفضل من وجهك والتعبير الذي تحبينه أكثر. إذا لم يكن الأمر كذلك، قومي ببعض التجارب: التقطي الكثير من صور السيلفي من مجموعة من الزوايا المختلفة، وانظري في المرآة وابحثي عن جانبك الجيد. اعثري على زوايا التصوير وتعابير الوجه التي تريدينها. بعض الأشخاص يحبون إمالة رؤوسهم، في حين لا يحب آخرون ذلك. هذا يعتمد على ذوقك.

بالمناسبة، إذا وجهت الكاميرا إلى نفسك من الأعلى، فستبدين ظريفة، حيث ستظهر العينان أكبر والذقن والشفتين أصغر. وإذا التقطت صورة سيلفي من الأسفل، فسيكون المظهر أكثر غموضاً لأن الشفاه ستكون أكبر والعينان أصغر.

7. ضعي مكياجاً خاصاً

يمكنك عمل مكياج لصورة سيلفي يكون متوهّجاً أكثر من الماكياج اليومي. على سبيل المثال، يمكنك استخدام الكونتور وتقنيات نحت الوجه بدون تظليل، ويمكنك تكبير خط الشفاه بأحمر الشفاه. بذلك، سيبدو الوجه أكثر حيوية وشداً للانتباه. في الحياة الواقعية، قد يبدو هذا المكياج فوضوياً، لكن الكاميرا لا تلتقط الألوان والظلال جيّداً، لذا سيبدو الوجه أفضل بمثل هذا المكياج.

8. استخدمي الإكسسوارات لخلق إطلالة رائعة

إذا سئمت من التقاط صور السيلفي، فحاولي استخدام الإكسسوارات لجعل الصور تبدو جديدة ومميزة. يمكن أن تساعدك النظارات الشمسية والقبعات العصرية والمجوهرات والأوشحة والشالات في الحصول على مظهر مختلف ورائع.

9. جرّبي حيلة عين القط

للحصول على مظهر عين القط، لا تحتاجين إلى إجراء أي جراحة تجميلية. يمكنك القيام “برفع” مؤقت للوجه في المنزل. خذي خصلتين على جانبيْ وجهك واربطيهما إلى الخلف أسفل الشعر. بهذه الطريقة، سيتم رفع زوايا العينين والحاجبين. بالطبع، هذه الإطلالة ليست لجميع صور السيلفي، لكن يمكنك تجربتها من حين إلى آخر.

10. حاولي أن تحافظي على مظهر طبيعي

يجب أن تُظهر الصورة الحالة المزاجية الحقيقية وليس المشاعر المزيفة. إذا كنت سعيدة، ابتسمي، وإذا كنت حزينة، ابكي. تذكّري أن الصورة لا يجب أن تكون مثالية.

لقد سئم الأشخاص من الصور المثالية، ولهذا أصبحت اللقطات العرضية الطبيعية تحظى بشعبية كبيرة. حتى أن العديد من المشاهير أدركوا ذلك أيضاً، وأخذوا ينشرون صور سيلفي بدون مكياج ويظهرون كيف تبدو أيامهم العادية.

11. لا تنسي يديك

تبدو صور السيلفي أكثر حيوية إذا كانت الأيدي ظاهرة في اللقطة. يمكنك لمس وجهك أو الاتكاء على يدك أو حتى تغطية جزء من وجهك. بالطبع، هناك بعض الحركات الرائجة أيضاً. على سبيل المثال، تسمى الوضعيّة في الصورة اليمنى "يد تي ريكس“، وقد تم تصميمها لإبراز الأظافر.

أما الصورة الثانية، فتُسمّى وضعية “الصداع”. إنها صيحة جديدة لالتقاط صورة سيلفي، حيث تضع الفتيات أيديهن على الصدغ في محاولة لشد الجلد إلى أعلى مستوى ممكن لكي تبدو عظام الوجنتين والعيون والحواجب أكثر بروزاً.

12. لا تأخذي صور سيلفي قريبة جداً من الوجه

غالباً ما تشوّه الكاميرا الأمامية ملامح الوجه. وللحفاظ على تناسقها، عليك أن تلتقطي صور سيلفي من أبعد مسافة ممكنة، لذا قومي بمد يدك التي تحمل الهاتف. لإزالة الذراع من اللقطة، استخدمي خاصية تقريب الصورة أو قومي بتعديلها وقصّها بعد التقاطها. لقد أثبتت مئات التعليقات على منشور المدوّنة التي اكتشفت هذه الحيلة أنها فعالة حقاً.

13. قومي بالتقاط صور سيلفي معكوسة

هناك صيحة جديدة وواعدة تتمثل في التقاط صورة سيلفي معكوسة. إنها صورة ذاتية يتم التقاطها بتوجيه الكاميرا الأمامية إلى المرآة. بهذه الطريقة، سنبدو وكأننا نأخذ صور سيلفي لا نهاية لها، خاصة إذا كانت الشاشة قريبة من المرآة. في المقابل، منذ وقت ليس ببعيد، اعتدنا على إظهار حافظات هواتفنا عند التقاط صور السيلفي.

مكافأة إضافية: الحيوان الأليف يجعل صور السيلفي أفضل دائماً

حتى متحف صور السيلفي في دبي يسمح باصطحاب الحيوانات الأليفة. في الواقع، يعلم الجميع أن حيواناتنا الأليفة يمكنها أن تجعل أي صورة تبدو لطيفة ومميزة. حتى أن جميع زوايا التصوير تناسبها تماماً.

أي من طرق التقاط صور السيلفي هذه جديدة بالنسبة لك؟ أخبرينا في قسم التعليقات أدناه!

الجانب المُشرق/حيل وأفكار/حيل مدهشة لالتقاط صور سيلفي تظهرك في غاية الجمال والدلال
شارك هذا المقال
مقالات أخرى قد تعجبك