الجانب المُشرق
جديدرائج
أفكار
إبداعات
عجائب

8 منتجات بسيطة من الصيدلية تغنيك عن مستحضرات التجميل الباهظة

3-2-
492

قد نشعر بضغوط لإنفاق أموال إضافية من أجل علاج المشاكل التجميلية لأجسامنا، مثل فرط التعرق أو حب الشباب أو علامات التمدد على الجلد أو تشقق الكعبين... لكن في الحقيقية، يمكن العثور على أرخص العلاجات لهذا المشاكل وأكثرها فعالية في جميع الصيدليات. فلا حاجة إلى دفع مبالغ كبيرة من المال لشركات التجميل المرموقة، عندما يمكن أن نحصل على التأثير نفسه من خلال استخدام بدائل رخيصة وموثوقة.

دائماً ما نحب في الجانب المشرق أن نشارككم أكثر الطرق فعالية وأقلها كلفة لتحسين جودة حياتنا. ولهذا السبب، يسعدنا اليوم أن نعرض لكم قائمة من 8 منتجات مدهشة يمكن أن تحل مشاكلك التجميلية كافة، وفوق ذلك فهي ستوفر أموالك!

1. استخدمي الأسبرين وعصير الليمون لعلاج تشقق القدمين

اطحني 10 أقراص من أسبرين إلى أن تحصلي على مسحوق متجانس، وأضيفي إليه بعض عصير الليمون حتى يتحول الخليط إلى معجون. ثم استخدمي قطعة من القطن لوضعه على كعبيك المشققين. استخدمي قطعة قماش وكيساً من البلاستيك لتثبيت قطعة القطن إلى عقبيك، واتركيها طوال الليل. سيساعدك هذا الخليط على تقشير خلايا الجلد الميتة وجعل الجلد على عقبيك أكثر نعومة وتألقاً.

2. استخدمي غسول الفم ليسترين لعلاج تعرق الإبطين المفرط

ليسترين هو أحد أنواع غسول فم الشائعة، لكن له استخدامات أخرى متعددة. إنه يحتوي على الزعتر والأوكالبتوس والكحول، وهي عناصر تتميز جميعها بخصائص مطهرة، ويمكن أن تنقذك في العديد من المواقف المحرجة. على سبيل المثال، يمكن أن يحل ليسترين محل مزيل العرق ويساعدك على إيقاف التعرق المفرط تحت إبطيك. ضعي القليل من الليسترين باستخدام قطعة من القطن، وافركيها تحت الإبطين بعد تنظيفهما وتنشيفهما، واستمتعي بالانتعاش طوال اليوم!

3. استخدمي الفازلين الأبيض لعلاج حب الشباب

إلى جانب وضع الفازلين الأبيض على شفتيك، يمكنك أيضاً استخدامه على خديك لعلاج حب الشباب إذا كنت تعانين منه. سيقوم الفازلين بخلق حاجز على جلدك يحافظ على رطوبته ويساعد بشرتك على إصلاح نفسها والشفاء بشكل طبيعي. كما أن وضع الفازلين فوق الكريم المرطب الذي تضعيه ليلاً أو كريم علاج حب الشباب، سيجعلك تحصلين على نتائج أفضل، وسيمنح بشرتك النضارة والنعومة.

4. استخدمي كريم فيكس فابوراب لعلاج علامات التمدد على الجلد

يمكن أن تظهر علامات التمدد على الجلد بسبب الحمل أو زيادة الوزن أو فقدانه بشكل مفاجئ. على الرغم من أنه من الصعب التخلص من تلك العلامات إلى الأبد، فما زال بالإمكان إخفاؤها ولتبدو أقل وضوحاً. ذلك أن كريم فيكس فابوراب يحتوي على الأوكالبتوس والكافور وأوراق الأَرز وزيت التربنتين، وهي مكونات ترطب وتهدئ البشرة وتجعلها أكثر مرونة ونضارة. تقول بعض النساء المجربات، إن كريم فيكس فابوراب نجح في إخفاء علامات التمدد لديهن بنسبة 60 في المائة.

5. استخدمي بعض بودرة التلك للحصول على رموش كثيفة

هذا المنتج الرخيص يمكنك من توفير المال بالامتناع عن شراء الماسكارا المكثفة للرموش. كل ما عليكِ فعله هو وضع الماسكارا العادية ثم قومي بوضع بعض بودرة التلك على مسحة أذن قطنية وامسحي بها على رموشك. بعد ذلك، ضعي طبقة إضافية من الماسكارا عليها، وستنالين مرادك!

6. استخدمي سودو كريم لعلاج آثار حروق الشمس المتقشرة والمتقرحة على الجلد

يمكن استخدام سودو كريم كمرطب كثيف يمكن أن يساعد بشرتك على التعافي من آثار حروق الشمس. وتسبب هذه الحروق التي قد تتطور إلى تقرحات جلدية الكثير من الألم، ولكن هذا الكريم قادر على تخفيفه في وقت وجيز. كما أنه قادر على منع ظهور أي ندبات بعد شفاء مناطق الحروق. يجب أن تتذكري اصطحاب هذا المنتج معك دائماً، وبوجه خاص إذا كنت تخططين للذهاب في إجازة إلى بلد يسود فيه المناخ الحار.

7. استخدمي خل التفاح لعلاج العدوى في الأصابع والبشرة

فطريات الأظافر هي عدوى شائعة يمكن أن تظهر بعد تقليم الأظافر بشكل خاطئ، أو حدوث أي تلف في صفيحة الظفر. لكن خل التفاح قادر على إنقاذك في هذه الحالة! انقعي أصابعك في وعاء صغير به بعض الماء الدافئ والخل. يمكن أن تساعدك هذه الوصفة أيضا في جعل أظافرك تنمو أسرع وتصبح أقوى.

8. استخدمي الشريط اللاصق لعلاج الثآليل

تحدث الثآليل غالبًا بسبب الإصابة بفيروس، غير أنه بالإمكان إزالتها عادةً بدون أي علاج طبي. وهنا يأتي دور العلاج السحري المحتمل: استخدام الشريط اللاصق. كل ما عليك فعله هو وضع قطعة صغيرة من الشريط اللاصق مباشرة فوق الثؤلول وتركه. وقومي بإزالة الشريط اللاصق مرة كل 3 إلى 6 أيام، ثم ابردي الثؤلول بحجر الخفاف.

عندما يظهر الثؤلول واضحاً بعد برده، انقعي قدميك في وعاء مملوء بالماء الدافئ. بعد 10-12 ساعة من التعرض للهواء، ضعي قطعة جديدة من الشريط اللاصق، وكرري العملية حتى يختفي تماماً.

هل هناك أي منتجات بسيطة من الصيدلية تستخدمينها في وصفات التجميل والعناية بالجسد؟ هل لديك أي وصفات تجميل خاصة بك تصنعيها في المنزل؟ شاركينا بعضاً من أفكارك وتجاربك في قسم التعليقات!

مصدر صورة المعاينة depositphotos.com, depositphotos.com
3-2-
492