الجانب المُشرق
جديدرائج
أفكار
إبداعات
عجائب

6 أشياء يجدر فعلها عندما تلاحظ أن شخصاً يلاحقك بالسيارة

----
263

لا يتعرض المشاهير فقط إلى المطاردات والمضايقات. للأسف، قال ما نسبته 15٪ من النساء و6٪ من الرجال في الولايات المتحدة أنهم تعرضوا لـالملاحقة مرة واحدة على الأقل. من المؤكد أنك قد تشعر بالرعب بمجرد أن تتفطن إلى أن أحداً ما يطاردك أثناء قيادة السيارة، وقد تتسرع وتسيء التصرف، فتعرض حياتك للخطر.

بحثنا في الجانب المشرق عما يمكنك فعله لحماية نفسك والنجاة من مثل هذه المواقف الحرجة.

1. تأكد أولاً من أنه يلاحقك بالفعل

أول شيء يجدر فعله هو الحفاظ على هدوء أعصابك، والحرص على ألا تبالغ في تقدير الأمور. مثلاً، اتخذ مساراً بالسيارة لا أحد سيعيده بمحض الصدفة. يمكنك الانعطاف بالسيارة 4 مرات إلى اليمين حتى تعود إلى الشارع نفسه. أو إن كنت تقود سيارتك على الطريق العام، اسلك مخرجاً، لكن بدلاً من الخروج من الطريق السريع، عد إليه.

يمكنك أيضاً اتخاذ الجانب الأيمن من الطريق وإبطاء سرعتك. ستجتازك السيارات التي كانت تسير خلفك. إن ظلت السيارة ذاتها تلاحقك بعد كل ما فعلته، فهناك احتمال كبير أن شكوكك في محلها، وأن هناك من يلاحقك.

2. واصل القيادة!

الخيار الأكثر أماناً بالنسبة لك هو مواصلة سيرك. لا تحاول مغادرة سيارتك، بما أن ذلك الشخص قد يستغل الفرصة ويفكر في مهاجمتك حينها. احرص على غلق جميع أبواب السيارة والنوافذ بإحكام. لن يستغرق الشخص سوى ثوان لدخول سيارة غير محكمة الإغلاق.

3. لا تعد إلى المنزل

يحتمل أن الشخص الذي يلاحقك لا يعرف الكثير عنك. ومن المؤكد أنك لن تود أن ترشده إلى مكان سكنك، لذلك عليك أن تظل في الشوارع المكتظة بالناس، ما أمكن.

سيكون أفضل خيار قيادة سيارتك إلى مركز الشرطة والانتظار في السيارة حتى يخرج الضابط من المبنى ليرافقك إلى الداخل بسلام.

4. جرّب تنفيذ مناورة الهروب

من السهل الهروب من مطارد غير مرغوب فيه في شوارع مكتظة بالسيارات ولافتات التوقف. حاول عمل مناورات حول السيارات، والراجح أن الملاحق لن يتجرأ على كسر قوانين السير لخشيته من لفت انتباه الناس إليه.

عند التوقف عند إشارة ضوئية حمراء، استعد لمناورة المراوغة. حافظ على مسافة أمان بينك وبين السيارة أمامك حتى تتمكن من تغيير المسارات والاختباء من الملاحق بسرعة وبسهولة.

5. لا تبيّن أنك لاحظت وجوده

رغم أنه من الصعب الحفاظ على رباطة الجأش، حاول ألا تستفز المطارد أو الكشف عن معرفتك بأنه يلاحقك. لا تكثر من النظر في مرايا الرؤية الخلفية وقُـد سيارتك كالمعتاد. سيكون من الأفضل ألا يشك بأنك قد كشفت أمره.

6. استعد للاتصال بالشرطة

حاول جمع أكبر قدر من المعلومات، مثل مظهر السائق، وطراز السيارة، ولوحة التسجيل، والمكان الذي توجد فيه دون أن ينتبه إليك... وبعدها اتصل بالشرطة.

هل سبق أن تبعك شخص ما أثناء قيادة سيارتك؟ باعتقادك، ما هو أهم شيء يجب فعله في مثل هذه المواقف؟

مصدر صورة المعاينة Shutterstock.com
----
263