الجانب المُشرق
الجانب المُشرق

7 طرق بسيطة للحفاظ على البياض الناصع لملابسك

يمكنك أن تحافظي على اللون الأبيض الناصع للملابس البيضاء لفترة أطول إذا أوليت بعض العناية الجيدة لها. فمن الممكن، في واقع الأمر، استخدام مكونات منزلية بسيطة للمحافظة على ملابسك البيضاء المفضلة من التحول إلى اللون الرمادي أو الأصفر أو البهتان.

لقد جمعنا في الجانب المُشرق أكثر الطرق شهرة وفاعلية لتنظيف الملابس البيضاء وجعلها تبدو وكأنها جديدة لفترة أطول من الزمن.

1. إزالة البقع المستعصية

صُبّي لترين من الماء في وعاء كبير، وضعيه على الموقد حتى الغليان. خُذي 3 ليمونات واعصريها. ذوّبي ملعقة صغيرة من الملح في الماء الساخن. أضيفي عصير الليمون مع 1/4 كوب من مسحوق الغسيل. اتركي الملابس منقوعة في هذا المزيج لمدة 40 دقيقة، ثم اشطفيها في ماء نظيف من مرتين إلى ثلاث مرات. علّقي الملابس لتجف.

ضعي ما يلي في الاعتبار:

هذه الوصفة رائعة أيضاً للتخلص من بقع العرق في مناطق تحت الإبطين أو على الياقات.

2. زيادة بياض القمصان

ضعي ملعقة صغيرة (10 غرامات) من صودا الخبز على البقعة مباشرة. اقطعي ليمونة إلى نصفين، وافركي النصف المقطوع على البقعة. اتركي القميص لمدة 15 دقيقة، ثم اشطفيه كالمعتاد باستخدام الماء الدافئ.

ملاحظة:

عادة ما تستخدم هذه الطريقة لإزالة البقع الصفراء تحت الإبطين من القمصان البيضاء. ويمكنك أيضاً صنع معجون من صودا الخبز وعصير الليمون، ثم فركه على المنطقة المتسخة لتنظيف البقعة.

3. مبيّض لجميع الأغراض

قطّعي ليمونتين إلى شرائح، ثم أضيفي الشرائح إلى وعاء من الماء المغلي (حوالي لتر تقريباً). ضعي ملابسك البيضاء في الوعاء، واتركيها منقوعة لنحو 40 دقيقة. بعد النقع، اغسلي الملابس كالمعتاد في غسالة الملابس.

نصيحة مفيدة:

يعد الليمون منظفاً رائعاً متعدد الأغراض لملابسك المفضّلة، كما أنه لا يتسبب في إتلاف الأنسجة.

4. غسل الملابس الرقيقة

اخلطي ربع كوب من مسحوق الغسيل مع ربع كوب من بيروكسيد الهيدروجين، وأضيفي المزيج إلى لترين من الماء الدافئ. انقعي الملابس في المحلول الناتج لمدة 30 دقيقة، ثم اشطفيها جيداً.

يُرجى تذكر ما يلي:

من الضروري أن تتخيري مسحوق الغسيل بعناية حتى تحافظي على جودة ملابسك. هذه الوصفة مناسبة لغسل الصوف وغيره من الأقمشة الرقيقة.

5. الغسيل المكثّف

أضيفي ربع كوب من بيروكسيد الهيدروجين و4 قطرات من الأمونيا إلى لتر من الماء. اتركي ملابسك منقوعة في هذا المحلول لمدة 10 دقائق، ثم اشطفيها جيداً.

ملاحظة مهمة:

هذا المحلول أقوى من غيره وأكثر فاعلية. لا تنسي ارتداء قفازين عند استخدامه.

6. منعّم أقمشة طبيعي

انقعي ملابسك لمدة 40 دقيقة في محلول مكون من لتر واحد من الماء الدافئ ونصف كوب من الخل. إذا كنتي تودين التخلص من بقع العرق، فصُبّي الخل على البقعة مباشرةً وافركيها بقطعة من الصابون.

ملاحظة مهمة:

الخل لا يعمل على تبييض الملابس فقط، بل أيضاً يعمل كمنعّم طبيعي للأقمشة.

7. غسل المفروشات

ضعي الملاءات في دلو مملوء باللبن الرائب، واتركيها منقوعة فيه لمدة ساعة إلى ساعتين، ثم اشطفيها كالمعتاد. يمكنك إعادة النقع إذا تطلب الأمر.

حيلة بسيطة:

لا تساعد هذه الطريقة على المحافظة على المفروشات لفترة أطول فقط، بل تجعلها أكثر نعومة وليونة وطراوة على الجلد أيضاً.

هل سبق أن جربت هذه الوصفات؟

مصدر صورة المعاينة depositphotos
الجانب المُشرق/حيل وأفكار/7 طرق بسيطة للحفاظ على البياض الناصع لملابسك
شارك هذا المقال
مقالات أخرى قد تعجبك