الجانب المُشرق
جديدرائج
أفكار
إبداعات
عجائب

ما هي وصفة الثواني الثلاث التي تتبعها النساء الكوريات وكيف يمكنها تجميل بشرتك؟

----
464

لا تخلو رفوف المتاجر في جميع أنحاء العالم من مستحضرات التجميل الكورية، ويكاد يكون من المستحيل مقاومة أنواعها المدهشة. لكن منتجات العناية بالبشرة ليست وحدها التي تمنح المرأة الكورية بشرة نضرة ومتألقة، بل يكمن السرّ في أسلوب التجميل الذي تتبعه. حيث يتكون الروتين الكوري للعناية بالبشرة من 10 خطوات، ترتكز إحداها على الترطيب لمدة 3 ثوان، وتتطلب منك وضع الكريم المرطب بعد غسل وجهك بالماء مباشرة.

لقد فوجئنا في الجانب المُشرق بمدى الضرر الذي يمكنه أن تسببه لك المنشفة وأنت تحاولين الحصول على بشرة أفضل. وقمنا ببعض الأبحاث لمعرفة ما يحدث لبشرتك عند وضع كريمات العناية مباشرة بعد تنظيف وجهك.

1. تساعد البشرة على امتصاص المستحضر بشكل أفضل

إذا قمت بوضع كريمات العناية بالبشرة مباشرة بعد غسل وجهك، فستستفيد بشرتك إلى أقصى حد من فوائد هذه المنتجات. وذلك لأن الطبقة الخارجية من بشرتك تعمل كدرع أو حاجز بين الخلايا الحية والبيئة المحيطة، ولذلك عادة ما تقاوم مكونات العناية بالبشرة التي تحاول اختراقها. ولكن عندما تكون بشرتك رطبة، سيسهل عليها امتصاص المكونات النشطة من المستحضر المرطب.

2. تساهم في تفتيح بشرتك

على الرغم من أن هذا قد يبدو متناقضاً، فإن بشرتك تشعر بالعطش بعد غسلها مباشرة. يحدث هذا لأن الماء يتبخر بسرعة عن بشرتك، ويأخذ معه العديد من دهون البشرة الطبيعية، فتمسي نتيجة لذلك جافة وباهتة. ولهذا فكلما قمت بوضع الكريم المرطب بشكل أسرع، زادت فرصك في الاحتفاظ بالرطوبة التي تحتاجها بشرتك لتبقى متألقة وحيوية.

3. تجعل بشرتك تبدو أصغر سناً

تبدو البشرة المرطّبة نضرة وحيوية، وهذا ليس مجرد وهم بصري. عندما تجف بشرتك، تصبح جميع الخطوط الدقيقة والتجاعيد أكثر وضوحاً. وعلى الرغم من أن الكريمات تستطيع جعل بشرتك أكثر نعومة، ويبدو وضعها على البشرة الجافة خياراً منطقياً، إلا أن ذلك في الواقع لن يسمح للبشرة بالحصول على جميع الفوائد، لأن خلايا الجلد الميتة المتراكمة على الوجه، تمنع المرطب من التغلغل فيها.

4. تحافظ على صحة بشرتك

حين تضعين المرطب بعد غسل وجهك مباشرة، فإنه يساعد بشرتك في الحفاظ على توازنها. عندما تكون بشرتك جافة بشدة، تبدأ الغدد الموجودة أسفل قشرتها في إنتاج المزيد من الدهون لمعادلة الجفاف، مما قد يؤدي في النهاية إلى ظهور حب الشباب.

5. تحمي بشرتك من أضرار أشعة الشمس

تعرف النساء الكوريات كيفية حماية بشرتهن من الأشعة فوق البنفسجية الضارة، واستخدام المرطب بعد غسل الوجه مباشرة يعد خطوة أساسية. يمكن للشمس أن تجفف البشرة وتجعلها مجعدة ومتقشرة، ولأن العديد من كريمات الوجه تحتوي على عامل حماية من الشمس، ستجني بشرتك بهذا الاختيار فوائد مضاعفة من الترطيب.

6. تنعم البشرة الحساسة

تتهيج البشرة الحساسة بسهولة وتحتاج إلى عناية إضافية خاصة. سيساعدك وضع الكريم المرطب قبل جفاف بشرتك بشكل أكبر على منع ظهور البقع الجافة والمسببة للحكة. كما يوصي الخبراء بغسل وجهك حوالي مرتين يومياً لتجنب تهيج الجلد.

7. تسرع روتين عنايتك بالبشرة

قد يكون اتباع الخطوات العشر للعناية بالبشرة على الطريقة الكورية أمراً مربكاً، ومعظم النساء لا يملكن الوقت لتطبيق مثل هذا الأسلوب التجميلي المعقد، لكن قاعدة الثواني الثلاث ستساعدك على إنهاء العملية في وقت أقل. سواء كنت في عجلة من أمرك في الصباح أو لا تستطيعين الانتظار للارتماء في فراش نومك مساء، فإن تجنب استعمال المنشفة بعد الغسل سيوفر لك بعض الوقت الذي تحتاجينه ويمنحك بشرة أجمل وشعوراً أفضل.

هل سبق لك أن جربت وضع الكريم المرطب على بشرة مبللة؟ ما هي أسرار روتينك اليومي للعناية بالبشرة؟

----
464
شارك هذا المقال