الجانب المُشرق
جديدرائج
أفكار
إبداعات
عجائب

9 نصائح للحصول على ابتسامة نجوم هوليوود

1-1-
17k

يحلم الكثيرون بأسنان صحية وجميلة، لكن لا يقدم على التبييض الكيميائي للأسنان سوى القليل من الناس.

لقد وجدنا في الجانب المشرق العديد من الوصفات التي يمكنك القيام بها في المنزل، والتي لن تضر مينا الأسنان، أو تسبب أي ضرر على الإطلاق. هذه الوصفات بالتأكيد ليست بديلاً عن زيارة طبيب الأسنان بانتظام. ولكن إذا اتبعت هذه النصائح بشكل منتظم، فسوف ترى لون أسنانك أفتح ببعض الدرجات، وستصبح لثتك أكثر صحة.

معجون أسنان مبيض تصنعه بنفسك

امزج ملعقة صغيرة من الكركم مع الكمية نفسها من زيت جوز الهند الشفاف وقطرتين أو ثلاث قطرات من زيت النعناع. استخدم هذا المزيج كما تستخدم معجون الأسنان العادي، وسيعتني بمينا الأسنان ويبيضها وينعش نفسك.

زيت شجرة الشاي

إذا قمت بوضع 5 قطرات من زيت شجرة الشاي الصافي بنسبة 100 ٪ في نصف كوب من الماء وغرغرت به فمك كل يوم بعد تنظيف أسنانك، سترى النتائج في غضون أسبوعين فقط. لتفعيل تأثير هذه الخلطة، نظف أسنانك بقطرة زيت مرة أو مرتين في الأسبوع أيضاً، ولكن ليس أكثر من ذلك.

معجون الفراولة

خذ بعض الفراولة الطازجة واطحنها بملعقة، ثم امزجها بملح البحر المطحون جيداً (جرب طحنه في مطحنة قهوة)، وضع المعجون الناتج على فرشاة أسنان، ودلّك أسنانك بخفة لبضع دقائق. ثم اشطف فمك جيدا. لا تقم بهذه العملية أكثر من مرة كل أسبوعين حتى لا تضر مينا الأسنان.

زيت جوز الهند

ضع بعض الزيت على أسنانك قبل غسلها، واتركها على أسنانك لمدة 15 إلى 20 دقيقة، ثم اغسل أسنانك جيدا بالمعجون. قم بهذه العملية مرتين أو ثلاثة في الأسبوع.

قناع الفحم المنشط

امزج الفحم المطحون مع المياه حتى يصبح ملمسه شبيها بالقشدة، ثم ضعه على أسنانك بحرص. اتركه على أسنانك لمدة دقيقتين، ثم اغسل فمك جيداً. ثم اغسل أسنانك بالفرشاة بالطريقة العادية. قم بهذه العملية مرة أو مرتين في الأسبوع.

التبييض باستخدام قشر الموز

يحتوي قشر الموز على مواد تذيب جير الأسنان وتساعد في الحفاظ على اللون المثالي لأسنانك. افرك الجانب الداخلي من القشرة على أسنانك، وانتظر لمدة 5 إلى 7 دقائق. ثم اغسل أسنانك بالفرشاة واشطف فمك. كرر تلك العملية كلما أردت.

غسول الفم بالليمون

سيساعدك غسول فم الليمون الذي يمكنك صناعته بنفسك على تبييض أسنانك تدريجياً والحفاظ على نفس منتعش. ضع 3 أرباع من عصير الليمون على ربع من الملح الناعم واخلط المقادير وغرغر فمك بهذه الخلطة جيداً بعد تنظيف أسنانك. قم بهذه العملية مرتين أو ثلاث مرات في الأسبوع.

تحذير: لا تستخدم غسول فم الليمون إذا كان لديك التهابات في فمك.

أوراق الريحان

اطحن أوراق ريحان طازجة حتى تصبح معجوناً، واستخدمها بانتظام بدلاً من معجون الاسنان لتبييض أسنانك وجعلها أكثر صحة. يمكنك أيضاً وضعها على أسنانك لمدة 5 إلى 10 دقائق قبل غسلها كالمعتاد.

الصبار

لتحصل على ابتسامة تشبه نجوم هوليوود بحق، عليك باستخدام عصير الصبار الطازج، أو اشترِ جل الصبار الطبيعي. افرك بعضاً منه على أسنانك، ودلكه باستخدام فرشاة الأسنان، ثم اغسل فمك جيداً. يمكنك فعل هذا بعد غسل أسنانك بالفرشاة، وخلال أسبوعين، ستكون ابتسامتك مشرقة ومتلألئة.

مصدر صورة المعاينة everydayroots, everydayroots, depositphotos
1-1-
17k