الجانب المُشرق
جديدرائج
أفكار
إبداعات
عجائب

7 أسباب تقنعك بعدم التخلص من أكياس السيليكا!

----
851

عند شرائك لحذاء رياضي جديد أو بعض الأدوية لجدتك، فمن المحتمل أنك ستجد أكياساً صغيرة من حبوب السيليكا في العبوة أو الصندوق. معظم الناس يرمونها مباشرة في سلة المهملات دون تفكير، لكن هذه المادة قد تنقذك بالفعل في العديد من المواقف.

لقد فوجئنا في الجانب المشرق بمعرفة عدد الجوانب التي يمكن فيها لحبوب السيليكا العادية أن تكون ذات فائدة كبيرة. وفي نهاية المقالة، ستجد نصيحة صغيرة تجعل استخدامك لهذا المنتج أكثر فعالية.

1. يمكن أن تفيدك في تجفيف أجهزتك الإلكترونية

تمتص حبوب السيليكا الرطوبة بشكل فعال، لذلك قد تنفعك عندما تحتاج إلى إصلاح جهاز مبتل بالماء، مثل هاتف محمول أو AirPods. ضع جهازك داخل حقيبة مع أكياس من السيليكا وأغلقه بإحكام. لا تلمسه لمدة 72 ساعة، وتأكد أن هذه الطريقة سوف تتيح للجهاز أن يجف تماماً وتقلل من الضرر الناتج عن الماء.

2. للتخلص من الضباب عند الزجاج الأمامي للسيارة

عندما يكون الزجاج الأمامي للسيارة ضبابياً، فإنه يغدو مزعجاً للرؤية وقد يكون سبباً في العديد من الحوادث الخطيرة على الطريق. إن وجدت يوماً أن جهاز التهوية في سيارتك لا يتعامل مع هذه المشكلة جيداً، فما عليك سوى وضع بعض أكياس السيليكا بالقرب من الزجاج الأمامي والاستمتاع بقيادة سيارتك في أمان.

3. يمكنك استخدامها لحفظ الأطعمة

يُنصح دائماً بتخزين البذور والتوابل والأعشاب وحتى أطعمة الحيوانات الأليفة في الأماكن الجافة حتى لا تفسد بسرعة. الآن، ما عليك سوى وضع كيس من السيليكا في وعاء مع أكياس طعامك وسوف تحول دون تكاثر العفن، وتحافظ على كل المنتجات طازجة.

4. للمحافظة على أغراضك سليمة ونظيفة

من أجل تفادي الروائح العفنة التي قد تبعثها المناشف وملاءات السرير أحياناً، قم بتخزين بعض أكياس السيليكا معها. وهذه الطريقة نفسها تنطبق على حقائب الرياضة وخزانات الملابس، وحتى الأحذية الرياضية. تمتص حبوب السيليكا الرطوبة بفعالية، مما يبطئ تكاثر البكتيريا ويمنع انتشار الروائح الكريهة.

5. من أجل منع الصدأ والتآكل

تعتبر الرطوبة المفرطة أحد أسباب بدء التآكل في المقام الأول. ولهذا، يعد تخزين أكياس السيليكا برفقة شفرات الحلاقة والمفكات والمطارق وحتى الأواني الفضية طريقة رائعة لإنقاذها من الصدأ.

6. من أجل تجفيف الزهور

يمكنك بسهولة الحفاظ على الزهور باستخدام هذه المادة. خذ عبوة واملأها بالزهور، بعد أن تكون فرشتها بحبوب السيليكا (أو هلام السيليكا) ثم غطيها بالقليل منها أيضاً وأغلق العبوة بإحكام. انتظر لمدة 2-6 أيام وتحقق لمعرفة ما إذا كانت عملية تجفيف زهورك قد اكتملت. وحينها فقط قم بإزالة السيليكا واستمتع بالنتائج.

7. للتخلص من الروائح الكريهة في شقتك

يمكن لحبوب السيليكا أن تمتص الروائح الكريهة أيضاً. فعلى سبيل المثال، إن لاحظت وجود رائحة دائمة تحت حوض المغسلة، بادر بتخزين علبة كبيرة من السيليكا تحتها. وكل ما عليك فعله بعدها هو استبدال الأكياس من حين لآخر.

احتياطات

ـ مادة السيليكا ليست سامة ولا يتم هضمها داخل الجسم، ولكن بالطبع لا يجب تناولها أبداً. يحتمل أن يؤدي هذا المنتج إلى خطر الاختناق ولهذا السبب يصر المصنعون على أنه يجب إبعاده عن الأطفال والحيوانات الأليفة.

ـ حبوب أو هلام السيليكا يمكن بسهولة أن تتسلل إلى المقابس (فتحات الكهرباء والاتصالات) في سماعة الرأس مثلاً وغيرها من الأجهزة الإلكترونية. مما يؤدي إلى إغلاقها، لذا كن حذراً واحرص دائماً على استخدام السيليكا في أكياسها.

ـ لا تسخن حبوب السيليكا بشكل زائد، لأنها سوف تفقد ميزاتها المفيدة وقد تفسد بعض الأشياء الخاصة بك إذا لامستها.

مكافأة: استخدم كيس غسيل شبكي لتخزين أكياس السيليكا بشكل مناسب

ماذا تفعل عادة بأكياس حبوب السيليكا؟ ربما تعرف طرقاً أخرى لاستخدامها؟ شاركنا أفكارك في مساحة التعليقات من فضلك!

مصدر صورة المعاينة gratzieabate / reddit, ianf2k13 / reddit
----
851