الجانب المُشرق
جديدرائج
أفكار
إبداعات
عجائب

لماذا يستحيل تحضير الآيس كريم والمثلجات من العنب

----
171

ربما سبق أن لاحظ عشاق المثلجات أنه من المستحيل تقريباً العثور على آيس كريم بنكهة العنب. وتبين أن السبب في ذلك هو محتوى العنب العالي من الماء. في مقابلة صحافية أجراها مدير الدعاية والعلاقات العامة للشركة الشهيرة Ben & Jerry’s، كُشف الستار عن خفايا هذا الموضوع.

نحن على أتم الاستعداد في الجانب المشرق لشرح الأمر، وسنخبرك بمكان يمكنك فيه تجربة مثلجات بنكهة العنب.

يحتوي العنب على مستويات عالية من الماء

العنب من بين الفواكه التي تحتوي على الكثير من الماء؛ بنسبة 81٪ تقريباً. لذلك عندما يتجمد، فإنه يتحول إلى جليد، فتُغطى المثلجات بقطع جليدية رقيقة ستسحقها أسنانك وتُفسد قوام الآيس كريم، وتتسبب في تغير مذاقه أيضاً.

عند تحضير المثلجات في المنزل، من الممكن استعمال العنب لأنه من الأسهل تحويله إلى كتلة شبيهة بالعجينة. أما على نطاق أكبر، فمن الصعب جداً تحقيق ذلك، ولن تستحق النتائج كل العناء اللازم لتحقيقها. فمثلاً، جربت شركة Air Heads هذا الأمر، ولكن تحولت المثلجات إلى لون البيج مع دوامات خضراء، فبدت غير مستحبة.

ليس هناك طلب على مثلجات العنب!

ثمة العديد من الفواكه وأنواع التوت الأخرى التي تحتوي على مستويات عالية من الماء، ولكنها لا تزال حاضرة بين نكهات المثلجات. يحتوي الكرز على 82٪ من السوائل، ولكن الناس يحبون آيس كريم “تشيري غارسيا” من شركة Ben & Jerry، حتى أنه أُدرج ضمن النكهات الكلاسيكية.

لا يتبادر العنب بسهولة إلى أذهاننا فور تفكيرنا في الحصول على المثلجات، إذ يبدو غريباً وغير اعتيادياً. لذلك يعد صنعه مجازفة حقيقية من الناحية التجارية. لا نشتهي الأشياء إن لم نجربها من قبل. لكن الكرز، من ناحية أخرى، يعدّ نكهة اعتاد الناس عليها منذ الصغر، كما ذكر غرينوود في لقائه الصحافي.

الخيار الأمثل: مصاصات العنب والشربات المثلج

الهدف من المصاصات أن تكون مثلجة، ويُحضر الشربات المثلج من مياه سكرية بنكهة الفواكه. لذا لا مشكلة هنا من المستويات العالية من الماء. يبيع متجر " Il Laboratorio del Gelato" بنيويورك 4 أنواع مختلفة من الشربات المثلج. إن كنت تود تجربة هذه نكهة العنب، من الأفضل الاختيار من بين هذه الأنواع المختلفة من الحلويات المثلجة.

هل تود تجربة مثلجات العنب أم تفضل النكهات الكلاسيكية؟

مصدر صورة المعاينة gettyimages.com, shutterstock.com
----
171