الجانب المُشرق
الجانب المُشرق

18 من الحيوانات تبدو كأنها ليست من كوكب الأرض

بعض الحيوانات محظوظة للغاية لأنها ولدت بمظهر يميزها عن سائر أفراد بني جنسها. هناك على سبيل المثال تمساحان يدعيان ملح وفلفل مصابان بالمهق واسوداد الجلد. بالمقابل، توجد حيوانات ذات مظهر استثنائي ومذهل، يمكن انتخابها لتكون خير ممثل لأنواعها. كل ما في الأمر، أننا نادراً ما نراها، وبالتالي يكون مظهرها غير مألوف إلى حد التفرد بالنسبة إلينا.

مرة أخرى، كنا في الجانب المشرق محظوظين بما يكفي للاستمتاع بسحر الطبيعة المبهر، حتى إنه لمن الصعب علينا تصديق أن كل هذه الحيوانات حقيقية.

1. “رأيت غزالاً أمهق في طريقي إلى العمل”

2. ملح وفلفل، تمساحان مصابان بالمهق واسوداد الجلد. التقطت لهما هاتان الصورتان بفارق سنة واحدة بالضبط

3. زوج من طيور الأطيش البحري أزرق القدمين، في جزر غالاباغوس خلال موسم التزاوج

4. التوأمة على طراز الكلب والأرنب الفلمنكي!

5. في بعض الأحيان، تولد فقمات مهقاء. لكنها في الواقع أقرب ما تكون لذوات الشعر الأحمر! على الرغم من أن الصبغة الداكنة تبقى غائبة حتى على مستوى قزحيات أعينها

6. اللقلق المرابط أو أبو سعن الأفريقي هو واحد من أكبر اللقالق حجماً. يبلغ طوله في المتوسط من 115 إلى 152 سم، فيما يبلغ طول جناحيه مفرودين ما بين 223 و287 سم

7. “هل رأيت عنكبوتاً أمهق من قبل؟ وجدت هذا النوع في منطقة بروتانْي بفرنسا. يبلغ عرضه حوالي 2.5 سم أو 5 سم”

8. “تفتح نافذتك لتطل على الخارج، فترى هذا المنظر. ماذا ستفعل؟”

9. “أتساءل عما إذا كنت سأكتسب قوى خارقة إذا عضني؟”

10. يعيش التنين الطائر، وهو نوع من السحالي في جنوب شرق آسيا. كما توجد طيات جلدية عريضة على جانبي جسمه يمكنه بسطها على شكل جناحين. ونشير إلى أن سحالي التنين الطائر هذه قادرة على الطيران فعلياً لمسافة تزيد عن 167 سم

11. هذا هو طائر الكويتزال المدرج في الكتاب الأحمر الدولي للحيوانات المهددة بالانقراض. لكن الناس يقطعون أشجار الغابات الاستوائية التي تعتبر موطنه الوحيد. لذلك يجدر التفكير في سن إجراءات إضافية أكثر صرامة.

12. وهذا خفاش هندوراس الأبيض الذي يستوطن منطقة أمريكا الوسطى والجنوبية. لا يتجاوز طولها حوالي 5 سم. ومثل معظم الخفافيش يفضل الراحة نهاراً، وفي الليل يخرج بحثاً عن الطعام.

13. يمكن اعتبار الأرنب البري هذا أجمل مخلوق صغير بأذنين كبيرتين في العالم

14. ألق نظرة على هاتين الدجاجتين الحريريتين وحسب!

15. لا تحب طيور الهواتزن الطيران، وتفضل الانتقال بين أغصان الأشجار باستخدام قوائمها. وتُعرف هذه الطيور أيضاً باسم "الطائر النتن"، بسبب رائحتها الكريهة!

16. فقمة بفرو تعاني من اللوسية أحد اضطرابات تصبغ الفرو. وعلى عكس المهاق، الذي يؤثر فقط على الميلانين، تتميز اللوسية بانخفاض مستوى جميع أنواع الصبغات. هذه الحيوانات لها غطاء خارجي أبيض، لكن عيونها تحافظ على سوادها دائماً.

17. إن السمكة الخفاش ذات الشفتين الحمراوين ليست سباحة جيدة، حيث إنها تفضل المشي في قعر المحيط باستخدام زعانفها الصدرية.

18. تم العثور على هذه السلحفاة رفرافية القوقعة الهندية في بركة في منطقة بوردوان. في العادة تملك هذه السلاحف بقعاً صفراء على قواقعها بالكاد يمكن رؤيتها، لكن هذه التي في الصورة صفراء تماماً

تبدو كالجبنة التي تستخدم في إعداد سندويتشات ماكدونالدز. © General Rusty since 1978 / Twitter

هل سبق لك أن رأيت حيواناً مميزاً، ربما يكون قد تعرض لطفرة جينية، فصار مختلفاً عن باقي حيوانات فصيلته من حيث الشكل أو اللون؟ أخبرنا عن قصته وشارك معنا صوراً له في قسم التعليقات أدناه!

مصدر صورة المعاينة Beard_KW / Twitter
الجانب المُشرق/الحيوانات/18 من الحيوانات تبدو كأنها ليست من كوكب الأرض
شارك هذا المقال
مقالات أخرى قد تعجبك