الجانب المُشرق
جديدرائج
أفكار
إبداعات
عجائب

يرقات عجيبة “ترتدي” سترات دافئة مزينة بطيور البطريق

----
206

لا نعرف من كان أول شخص قد لاحظ أن هذه اليرقات “ترتدي” سترات مزينة على هذا النحو العجيب، لكننا ممتنون له على هذا الاكتشاف. إن ألوان هذه الحشرات الجميلة متناسقة تناسقاً مدهشاً، وتبدو وكأنها أمضت العيد في بيت جدتها التي نسجت لها هذه السترة الفاخرة المزينة بسرب من البطاريق.

لم تكن لدينا أدنى فكرة هنا في الجانب المشرق أن الحشرات يمكن أن تبدو بهذه الروعة. تفضلوا بمشاهدة هذه اليرقات وهي في كامل أناقتها!

تنتمي يرقات الخيام إلى عائلة كبيرة متعددة الفصائل، تفتخر جميعها بألوانها وزخارفها المتنوعة، ولكن يرقات الغابات هي الأكثر ظهوراً بالتأكيد وسط هذا الحشد. إذا ألقيت نظرة متفحصة على هذه المخلوقات الصغيرة، سترى سرباً من طيور البطريق الراقصة منقوشاً على ظهورها.

سميت يرقات الخيام بهذا الاسم لأنها تنسج خيامها حول فروع الأشجار وجذوعها. وهي تتغذى في العادة على البراعم وأوراق الشجر، وتعيش في شرانق صفراء متصلة بالأشجار، إلى أن يحين أوان تحولها إلى فراشات ذات خطوط داكنة على جناحها الأمامي. تكثر يرقات الخيام عادة على أشجار البلوط والبتولا والدردار والقيقب.

شكل “الخيمة” التي تنسجها اليرقات.

في معظم الحالات، تدهشنا الفراشات الطائرة أكثر مما يمكن أن تدهشنا وهي في مراحل حياتها السابقة، غير أن هذا ربما لا ينطبق على هذه اليرقات الغابوية. دعونا نستعرض في الصور التالية بعض هذه الكائنات الجميلة ذات “السترات” المريحة المزينة بالبطاريق!

هل سبق لك أن رأيت مثل هذه اليرقة في الواقع؟ ما هي الحشرة الأكثر غرابة التي رأيتها على الإطلاق؟ إذا كانت لديك صور للمشاركة، فسوف يسعدنا رؤيتها في التعليقات!

مصدر صورة المعاينة Jana Miller of BoneLust / Instagram, Unknown / Imgur
----
206