الجانب المُشرق
الجانب المُشرق

10 أشخاص اكتشفوا أشياء غير متوقعة في ممتلكاتهم

الإنترنت هو المكان الأمثل للعثور على معلومات عن أشياء لم تكن تعلم عنها أي شيء. حتى لو لم يمنحك البحث الأولى على غوغل الإجابة الفورية التي تبحث عنها، فمن الممكن دوماً الاستعانة بمواقع التواصل الاجتماعي والمنتديات المتخصصة للبحث عن إجابة سؤالك التي قد تأتيك من أي شخص في أي مكان في العالم. قد تحتاج إلى إجراء بحث مفصل للتأكد من صحة المعلومات التي وصلت إليها، لكن يبقى سؤال الآخرين وسماع آرائهم شيء مهم في البداية.

10.

هذا أول دليل يثبت أن الإنترنت يحتوي على إجابات لكل شيء تقريباً. اكتشف مستخدمو موقع Reddit أن هذه القلادة هي صليب أغاديز من صنع الطوارق. ينتمي هذا الرمز إلى ثقافة شعب الطوارق الأمازيغي، وهم بدو عادةً ما يرتدون مثل هذه الإكسسوارات، ومن ضمنها هذا الصليب بغرض الحماية والإرشاد. تنتقل القلادة من الأب إلى الابن حين يصل إلى سن البلوغ.

9.

العقد المستمرة بلا نهاية يُطلق عليها اسم الشريفاستا وهو رمز الكارما. إنه رمز هندوسي وبوذي موجود في العديد من الديانات الأخرى كذلك. الرمز عبارة عن خطوط متشابكة من دون “بداية” أو “نهاية” يمثل العلاقة بين السبب والنتيجة.

8.

كما أوضح مستخدمو موقع Reddit حين طُرح السؤال، فإن الصورة تمثل رمز “تشاي” وهو رمز يهودي يعني “على قيد الحياة” أو “حي”. يمكن إيجاده بسهولة في كثير من قطع الإكسسوار، لا سيماً قلائد (חי). معلومة شيقة: ارتدى المطرب الشهير إلفيس بريسلي قلادة تحمل الرمز نفسه في عدة حفلات من قبل. وكذلك ارتداها مطرب الراب الكندي دريك في صورة غلاف مجلة Vibe عام 2010.

7.

تمكن مستخدمو موقع Reddit من كشف لغز آخر. يمثل هذا الرمز مولادارا شاركرا، أي شاكرا الجذر، وهي إحدى نقاط الشاكرا السبعة وفقاً لممارسات التنترا الهندوسية. وفقاً لهذه المدرسة الفكرية، فإن نقطة الطاقة هذه تقع في قاعدة العمود الفقري ويُرمز لها بأربع بتلات لوتس وفي قلبها مربع أصفر (لذلك الأسورة حمراء في الغالب).

6.

صاحب هذا التخمين موفق للغاية. هذا الرمز الأسود والأصفر ذو الخطوط القطرية الحمراء الثلاثة يمثل شعار الوحدة الخامسة للقوات الخاصة (المحمولة جواً) في الولايات المتحدة الأمريكية.

5.

مالكة هذا القرط لم تتمكن من إيجاد أي شيء يربط هذا الرمز بحضارة المايا، كما أخبرتها البائعة. أهذه شمس أم صدفة؟ أحد التخمينات وضح أن هذا التصميم يمثل أحد الشعارات التي يرتديها جنس زيرغ في لعبة تُدعى ستار كرافت أو StarCraft من إنتاج شركة بليزارد. يبدو الرمز شبيهاً برموز حضارة المايا، أليس كذلك؟ لكننا لا نعرف إن كانت صاحبة القرط سعيدة بعد معرفتها أن هذا الشعار لا يرتبط بحضارة المايا أم لا.

4.

محبو مسلسل دارك من إنتاج شبكة نتفليكس سيجدون هذا الرمز مألوفاً. إنه عقدة الثالوث، وهي عقدة كلتية اختلفت معانيها على مر السنين. واستخدمت في زخرفة المنشآت المعمارية ومخطوطات العصور الوسطى. المعنى الأصلي للرمز غير معلوم، لكن يبدو أنه مرتبط بدلالات دينية. كما يستخدم هذا الشعار كرمز للحب في خواتم كلادا الأيرلندية وفي خواتم خطبة أو زواج أخرى.

من المثير للاهتمام أن هذا الرمز ذائع الصيت في آسيا، لأن أتباع الديانية البوذية في أجزاء مختلفة في القارة مثل الصين وكوريا واليابان يعرفونه منذ أمد بعيد.

3.

هل وجد مستخدمو موقع Reddit قلادة مشابهة لهذه بسعر مخفض على الإنترنت؟ في الواقع، هذا الرمز يمثل حرف دير (ᚇ) في أبجدية أوجهام، وهي أبجدية اُستخدمت لكتابة اللغة الإيرلندية في العصور الوسطى المبكرة ولاحقاً تغير اسمها للغة الأيرلندية القديمة. حروف أبجدية أوجهام مستوحاة من أسماء الكواكب والأشجار المختلفة، لذا فإن حرف “دير” يعني البلوط.

2.

اعتادت شركة J & C Ferrara للمجوهرات أن تبيع قلائد مثل الموضحة في الصورة أعلاه. وحالياً أصبحت هذه القلائد قطع إكسسوار عتيقة يمكن العثور عليها في أماكن المزادات. ويمكنك شراء النسخ المقلدة من المتاجر الإلكترونية. سيصعب في البداية تفسير الرسالة الخفية التي تحملها القلادة، لكن ربما تساعدكم الصورة الموضحة أدناه في شرح الفكرة. هذا الرمز عبارة عن جملة “I love you” أي أحبك باللغة الإنجليزية. من منح تلك القلادة لهذا الجد شخص يحبه بالتأكيد!

1.

كما ذكر مستخدم موقع Reddit، فإن دبوس ربطة العنق هذا يحمل شعار معهد مهندسي الكهرباء والإلكترونيات أو IEEE، وقد نشأ هذا المعهد في الولايات المتحدة من اندماج جهتين هما المعهد الأمريكي لمهندسي الكهرباء أو AIEE ومعهد مهندسي الراديو أو IRE.

صُمم شعار معهد مهندسي الكهرباء والإلكترونيات في 1963وقد استعار المصمم أجزاء من الشعارين القديمين للمؤسستين الأصليتين. استعار المصمم رسمة “الطائرة الورقية” من شعار المعهد الأمريكي لمهندسي الكهرباء AIEE، واستوحى الأسهم الموجودة في قلب الشعار من الشعار القديم لمعهد مهندسي الراديو IRE.

نحب رؤية الأغراض التي تحمل المعاني الخفية، ما رأيكم في هذا؟ هل لديكم أغراض تحتوي على رموز غريبة وغير معروفة؟ إذا كانت الإجابة نعم فلا تترددوا في مشاركتها معنا في قسم التعليقات!

مصدر صورة المعاينة F***BAmods/Reddit, cyber_dil**nics / Reddit
شارك هذا المقال