الجانب المُشرق
الجانب المُشرق

10 أشياء نراها كثيراً لكننا في الغالب لا نعلم اسمها الحقيقي

لطالما عرضنا عليكم صوراً لأشياء يجهل الكثيرون أسماءها رغم وجودها في حياتنا اليومية. إذ يحدث أن نطلق على هذه الأشياء أسماء أخرى، لأننا لا نعرف الكلمات الفعلية التي تصفها بدقة. فحتى المسافة بين حاجبيك لها اسم، على سبيل المثال، فمن كان يظن ذلك؟ لذا علينا التوقف عن تسمية كل الأغراض المجهولة باسم "هذا الشيء"، وتعلم بضع كلمات جديدة!

نحبّ في الجانب المُشرق اكتشاف الأشياء الجديدة طوال الوقت ومشاركتها مع جمهورنا، لذا نود دعوتكم للانضمام إلينا لتعلّم كلمات جديدة ربما لم تسمعوها من قبل، لأن كل شيء تقريباً له اسم محدد، سواء صدقنا ذلك أم لم نصدق!

1. المسافة بين الحاجبين تسمى المَقطب.

2. كل جزء معدني محيط بحواف الأغراض أسطوانية الشكل، مثل الفرش أو أقلام الرصاص يسمى الطويق. وهو يستخدم لحماية حواف تلك الأغراض أو من أجل قولبتها، أو لحمل شيء معين، مثل الممحاة فوق القلم.

3. الشكل المستوي الذي يشبه رقم ثمانية أو علامة اللانهاية، يسميه البعض المنحنى ذو العروتين.

4. هذه القطع البلاستيكية مختلفة الألوان التي تستخدم لإغلاق المنتجات الموضوعة في أكياس مثل الخبز تسمى أسلاك الربط.

5. الرمز المستخدم بدلاً من حرف العطف في اللغات الأجنبية يسمى واو العطف اللاتينية، لأنه مقتبس من “et” والتي تعني “و” باللغة اللاتينية.

6. أسفل الركبة (الجزء الذي ينثني) يسمى الحفرة المأبضية أو حفرة الركبة.

7. الجزء الغائر المقابل للكوع له اسم كذلك، إذ يسمى الحفرة المرفقية أو حفرة الكوع.

8. الخطوط أو الأماكن التي تظهر فوق العشب، بسبب التآكل الناتج عن خطوات البشر أو الحيوانات، تسمى المسالك البرية.

9. ربما كنت تظن دائماً أن تلك الحلقات التي يمر منها الرباط، والموجودة في الأحذية العادية والرياضية وفي بعض الملابس، تسمى الثقوب، لكنها في الواقع تسمى العروات.

10. عندما تنظرون للحافة الداخلية لأي قبعة ستجدون شريطاً. إنه يسمى عصابة التعرّق. وكما يوضح الاسم، فإن الغرض منها هو منع اتساخ القبعة بالعرق.

ما هي الأغراض أو الأشياء التي تودون إضافتها لهذه القائمة؟ لا تنسوا مشاركة هذه القائمة مع أصدقائكم كي يعرفوا الأسماء الحقيقية للأشياء التي نستخدمها طوال الوقت!

الجانب المُشرق/مثير للفضول/10 أشياء نراها كثيراً لكننا في الغالب لا نعلم اسمها الحقيقي
شارك هذا المقال
مقالات أخرى قد تعجبك