الجانب المُشرق
جديدرائج
أفكار
إبداعات
عجائب

11 سبباً يجعل حمر الشعر فريدين من نوعهم

----
173

أصحاب الشعر الأحمر أشخاص يشدون انتباهك بسهولة؛ فهم فريدون من نوعهم ونادرون للغاية. هناك العديد من أنواع الشعر الأحمر، وجميعها مذهلة فعلاً. ثم إن حمر الشعر مختلفون قليلاً عن بقية العالم، فهم يتميزون ببعض الخصائص الحصرية التي تجعلهم مركزاً لعدة حكايات خرافية وقصص قديمة متواترة.

جمعنا في الجانب المشرق بعض الحقائق حول الأشخاص ذوي الشعر الأحمر، حتى نتمكن من فهم الأسباب التي تجعل هذه الفئة المذهلة من الناس مميزة للغاية.

1. الأحمر هو لون الشعر الأكثر ندرة.

أقل من من سكان العالم يتمتعون بشعر أحمر، وهو نتيجة لطفرة جينية على مستوى الجين MC1R. ليس بالضرورة أن يكون لآباء وأمهات ذوي الشعر الأحمر الخصائص ذاتها، ولكن إن كان الوالدان كلاهما يحمل هذا الجين، فسيكون هناك احتمال بنسبة 25٪ في حصول الأطفال على شعر أحمر.

2. لديهم شعر أقل في رؤوسهم.

تملك ذوات الشعر الأحمر 90000 بصيلة شعر في المعدل، بينما يبلغ متوسط بصيلات الشعر لدى الشقراوات والسمراوات 110000 و140000 بصيلة على التوالي. مما يجعل الأشخاص ذوي الشعر الأحمر في مرتبة متدنية من حيث كثافة الشعر.

3. يمكن أن نعثر على الشعر الأحمر في جميع الأعراق.

رغم أن لون الشعر هذا يظهر بكثرة لدى الأشخاص الذين ينحدرون من شمال أو غرب أوروبا، إلا أنه يمكننا العثور في جميع الأعراق على أشخاص من ذوي الشعر الأحمر.

4. من الصعب صبغه.

يواجه أصحاب الشعر الأحمر مشاكل عدة عند صبغ الشعر بلون مغاير. وهذا لأن الشعر يتمسك جيداً بلونه الأصلي أكثر من بقية الألوان.

5. يحتاجون إلى كمية أكبر من التخدير.

وفقاً لإحدى الدراسات التي أجرتها مجلة "Anesthesiology"، تحتاج النساء ذوات الشعر الأحمر إلى 19٪ من المخدر الذي يعرف باسم ديسفلوران، أكثر من النساء ذوات الشعر الداكن.

6. يجب أن ينتبه الصهب من سرطان الجلد.

إنهم عرضة بمرتين ونصف للإصابة بسرطان الجلد أكثر من الأشخاص الذين يتمتعون بلون شعر مغاير، وفقاً لتحاليل إحصائية أجريت في سنة 2010 ونشرت في المجلة الدولية للسرطان.

7. من المرجح أن يولدوا أعاسر.

بما أن صفة الاعتماد على اليد اليسرى تتأصل من جينات متنحية وتظهر على شكل أزواج، فالأشخاص ذوو الشعر الأحمر أكثر عرضة للكتابة باليد اليسرى.

8. يمكنهم تحمل الألم أفضل من غيرهم.

بفضل جين MC1R، فإن ذوي الشعر الأحمر يتمتعون بعتبة ألم أعلى. ويطلق هذا الجين مادة كيميائية تسمى الفيوميلانين، الذي يعيق قابلية استقبال الدماغ للألم.

9. الصهب أقل عرضة للإصابة بسرطان البروستات.

كشفت دراسات نشرت في المجلة البريطانية للسرطان أن الرجال ذوي الشعر الأحمر، أقل عرضة للإصابة بسرطان البروستات من غيرهم بنسبة 54٪.

10. يمكنهم تغيير حرارتهم بشكل أسرع.

وفقاً لهذه الدراسة، فإن ذوي الشعر الأحمر أكثر حساسية تجاه الحر والبرد، لذلك فإن أجسامهم تتفاعل مع درجات الحرارة بطريقة مختلفة.

11. ينتجون فيتامين “D” الخاص بهم.

نظراً لانخفاض مستويات تركيز هرمون الميلانين لدى حمر الشعر، فإنهم يستطيعون امتصاص الفيتامين د بكفاءة عالية. وهذا يعني أن أصحاب الشعر الأحمر ينتجون فيتامين “D” الخاص بهم، حتى عندما يتعرضون إلى مصادر ضوئية أخفت.

هل تعرف أي أشخاص من ذوي الشعر الأحمر يمكنهم تأكيد الحقائق التي وردت في المقالة أعلاه؟ أخبرنا بذلك في قسم التعليقات، ولا تنس مشاركة صورهم معنا، بعد موافقتهم من طبيعة الحال!

مصدر صورة المعاينة madelame / instagram, madelame / instagram
----
173