الجانب المُشرق
جديدرائج
أفكار
إبداعات
عجائب

10 صور تثبت بكل تأكيد تمتّع النساء بقوى خارقة

----
394

أثبت العلم أن لدى النساء قوى خارقة يفتقدها الرجال، فمثلاً: يمكنهن التمييز بين درجات أكثر من الألوان، وأجهزتن المناعية أقوى، ويتميزن بكونهن أكثر تعاطفاً مع الغير. كما وتتمتع النساء أيضاً بحدس فريد يمكنهن من الإحساس بالخطر قبل وقوعه، ويمكنهن القيام بعدة مهام في الوقت الواحد دون جهد يذكر. توضح الصور في هذه القائمة مهارات فريدة للنساء تزيد من إعجابنا بهن.

يسعدنا في الجانب المشرق أن نشارك معكم هذه الصور الرائعة التي وجدناها على شبكة الإنترنت وتوضح القوى الخارقة للنساء. ستريكم الصور أنواعاً متعددة من النساء لديهن القدرة على الجمع بين القوة والأنوثة، وبين الأمومة والإنجازات العظيمة.

1. ركض الماراثون بالكعب العالي.

لا يمكن لمعظم الرجال استيعاب ارتداء الكعب العالي، فما بالك بارتدائه لركض الماراثون؟ سجلت إيرين سيويل - وهي راقصة سابقة- رقماً قياسياً في موسوعة غينيس بركضها لمسافة 43 كم وهي ترتدي الكعب العالي. وأنهت إيرين السباق في 7 ساعات و28 دقيقة.

2. المرأة العنكبوت.

تستطيع هذه الفتاة الآتية من مدينة صغيرة في غرب إفريقيا تسلق أيّ جرف أو جدار، وتجعل الأمر يبدو سهلاً كأنه نزهة في الحديقة. لقد اكتسبت مهارات التسلق من قردها الأليف جورجي عندما كانت طفلة. توقفت حالياً عن تسلق الصخور بشكل تنافسي، لكنها تواصل إلهام الآخرين من خلال خطابات تحفيزية وندوات تدريبية.

3. ممارسة التمارين مع رضيعها.

تحظى دروس اليوغا التي تجمع بين الأم والطفل بشعبية متزايدة في الآونة الأخيرة. وتثبت هذ الدروس أن ممارسة التمارين ممكنة حتى عندما يكون لديك طفل صغير. وهذا شكل آخر لمهارة المرأة في تعدد المهام، فليس سهلاً التركيز عندما يقوم طفلك الصغير بدغدغة قدمك.

4. تحطيم السيارات والحواسيب في لعبة السيارات الإلكترونية.

هذه قوة خارقة عكسيّة: تُظهر الأبحاث أن النساء أكثر عرضة للفشل في أول اختبار لقيادة السيارة، وعادة ما يعترفن بأن شريكهن يتفوق عليهن في ذلك. ويبدو أن هذا صحيح حتى عندما لا تكون السيارة حقيقية. في الوقت نفسه، يتفق الباحثون على أن النساء لديهن تقدير أكبر للسلامة على الطرقات، وأنهن أكثر حذراً من الرجال.

5. أمّ لأربعة أطفال تستكشف القطب وتحطم الأرقام القياسية

تعد آن دانييلز دليلاً حياً على قدرة البشر على تحقيق ما يريدون، فهي أول امرأة في التاريخ تصل إلى القطبين الشمالي والجنوبي. ويصبح هذا الإنجاز أكثر تميزاً عندما نعلم أنها شاركت في أولى رحلاتها للقطبين دون سابق خبرة، عندما كان توأمها الثلاثي في عمر 18 شهراً فقط.

6. الجمال بأيّ ثمن.

يجب ترك أقنعة العناية بالبشرة على الجلد لبعض الوقت. لكن هذا لا يعني تعطيل اليوم للجلوس في انتظار مرور الوقت. نجد النساء يتابعن الروتين اليومي للجمال تحت كل الظروف، حتى لو تطلب ذلك ارتداء القناع أثناء لعب لعبة فيديو أو رعاية طفل.

7. تسطع كنجمة في كل الأعمار.

أصبحت هيلين فان وينكل نجمة على تطبيق إنستغرام في عمر 87 عاماً التي ابتكرت علامتها التجارية دون خوف من أن تكون مستفزة للآخرين أو براقة أو مثيرة للجدل. بدأ كل شيء عندما نشرت ابنة حفيدتها صورة لها على إنستغرام فانتشرت انتشاراً واسعاً. تظهر هيلين الآن في الفعاليات الكبرى مثل جوائز MTV وتلهم ملايين النساء للشعور بالأمل والحيوية حتى في مرحلة الشيخوخة.

8. رعاية الكوكب رغم التعرض للتنمر.

نادية محاربة حقيقية. بدأت في التقاط القمامة في طريقها من المدرسة، وفي فترة قصيرة فقط، جمعت بلاستيك يكفي لملء صندوقين من القمامة القابلة لإعادة التدوير. لم يقدّر زملاؤها في المدرسة جهودها وأطلقوا عليها لقب “فتاة القمامة”. لكن قصتها ألهمت الكثيرين، وأصبح لديها الآن مجموعة داعمة على فيسبوك، وحوَلها معجبوها إلى بطلة في قصص مصورة.

9. الأم التي تقود مكوك فضاء.

كانت إيلين كولينز أول طيارة وقائدة لمكوك فضائي. غادرت ناسا في عام 2006، بعد 16 عاماً من الخدمة و4 رحلات خارج الأرض، لقضاء المزيد من الوقت مع زوجها وطفليها. في المقابلات التي أجريت معها، تنصح إيلين الآخرين بالعزيمة في وجه التحديات وعدم الخوف من الفشل.

10. تعدد المهام

ثبت علمياً أن النساء هن الأفضل في أداء عدة مهام في نفس الوقت. تستطيع المرأة مثلاً إرضاع طفلها، ووضع الماكياج في نفس الوقت.

هل تتفق معنا على أن جميع النساء يتمتعن بقوى خارقة؟ شاركنا أفكارك في التعليقات!

مصدر صورة المعاينة Craigboy / wikimedia commons, East News
----
394