الجانب المُشرق
الجانب المُشرق

12 سمة جسدية نادرة ستجعلك فريداً بين الحشود

في الماضي، اهتم الفنانون والعلماء كثيراً بتشريح الجسد البشري، ومثاليته، وفهموا كل جزء من أجزائه. وخلال عصر النهضة، أجريت دراسات تشريح عديدة لخدمة الفنانين الذين سعوا إلى الوصول للكمال والمثالية في أعمالهم. وساهمت تلك الدراسات في فتح الباب أمام التعرف على ألغاز الجسد البشري. وبمرور الوقت، استمر الجسد في إبهارنا بأسراره وغرائبه.

أردنا أن نساهم في الجانب المُشرق مع هؤلاء العباقرة في الكشف عن سمات جسدية فريدة لا يمتلكها إلا قلة قليلة. تذكرنا تلك السمات النادرة بمقدار الجمال والتنوع الموجود في هذا العالم. واصلوا القراءة لتعرفوا إن كنتم من هؤلاء القلة الذين يمتلكون تلك السمات النادرة الفريدة.

1. غرّة الأرملة

Invision/Invision/East News, Invision/Invision/East News

إذا لاحظت عندما تنظر في المرآة أن مقدمة خط الشعر لديك على شكل حرف V بقاعدة مدببة في منتصف جبهتك، فهذا يعني أن لديك تلك السمة التي تُعرف بـ “غرّة الأرملة”. لا يمتلكها سوى 33% من تعداد البشر. وإذا كنت تتساءل من أين جاءت تلك التسمية، فهي ترجع إلى القرن التاسع عشر في إنجلترا، عندما كانت الأرامل يرتدين قبعات سوداء مثلثة يتدلى طرفها المدبب على منتصف جباههن.

2. بصمة الإصبع القوسية

تحدد بصمات الأصابع هوياتنا في العديد من الأنظمة. والأمر المميز بشأن بصمات الأصابع هو أن 65% من البشر لديهم بصمات حلقية، بينما تكون 30% من البصمات على شكل دوامات، و5% فقط لديهم بصمات بنمط قوسي فريد.

3. العضلة الراحية الطويلة

العضلة الراحية الطويلة هي عضلة طويلة في منطقة الرسغ كان يستخدمها أسلافنا لتسلق الأشجار. لم يعد لهذه العضلة استخداماً، لكن ما زال بعض الأشخاص يولدون بها. إذا كنت تريد معرفة إن كانت لديك، ضع راحة يدك على سطح مسطح والمس إبهامك بالإصبع الخنصر. إذا كانت لديك تلك السمة النادرة، سترى العضلة تبرز من منطقة الرسغ.

4. تغاير لون القرنية

سمة نادرة تجعل لون العينين مختلفاً، وتعرف بتغاير لون القرنية. وما يجعل الأمر أكثر إثارة هو أن تلك السمة موجودة فيما لا يزيد عن 1% من البشر. يحدث تغاير لون القرنية عندما لا يكون تركيز الميلانين في العينين متساوياً. وغالباً ما يكون ذلك وراثياً.

5. الجين DEC2

إذا كان لديك هذا الصديق الذي يبدو أن مستويات الطاقة لديه دائماً 100% حتى عندما لا ينام جيداً، فمن المرجح أن يكون لدى صديقك الجين DEC2. حوالي 5% من البشر فقط لديهم تلك الحالة. يحتاج الشخص الطبيعي إلى النوم 7 ساعات على الأقل ليستعيد طاقته، بينما يمكن لأصحاب تلك السمة الفريدة النوم ما بين 4-6 ساعات ليشعروا بالنشاط وتجدد الطاقة.

قد يكون لأصحاب الجين DEC2 دورات نوم أسرع، وينجزون أكثر أثناء عملهم. امتلكت بعض الشخصيات الشهيرة مثل ليوناردو دا فينشي ونيكولا تسلا ذلك الجين.

6. العيون الرمادية والخضراء والكهرمان

© iamjojo/Instagram, Elizabeth Goodenough/Everett Collection/East News, JEAN-BAPTISTE LACROIX/AFP/East News

حوالي 3% فقط من البشر لديهم عيون رمادية، مما يعني أنهم أقل 3 أضعاف من عدد أصحاب العيون الزرقاء. والعيون الخضراء نادرة أيضاً، إذ لن تجد إلا شخصين من بين كل 100 شخص لديهما عيون خضراء. وثالث أكثر ألوان العين ندرة هو لون الكهرمان، إذ لا يوجد إلا في حوالي 5% من البشر فقط.

7. فلجة الأسنان

Mary Evans/Allstar/Izumi Hasegawa/East News

فلجة الأسنان هي ذلك الفراغ بين الأسنان، وهي سمة نادرة لا توجد إلا في 25% من البشر. يوجد العديد من المشاهير لديهم تلك السمة الفريدة، ويعتبرونها مميزة لهم.

8. التذوق الفائق

هل أردت من قبل أن تكون لديك حاسة تذوق “ريمي” في فيلم خلطبيطة بالصلصة (Ratatouille)؟ دعني أخبرك أن هناك بعض الأشخاص لديهم قدرات تذوق فائقة في هذا العالم. يمتلك ربع سكان العالم عدداً أكبر من حلمات التذوق على أسنانهم، ما يجعلهم أكثر حساسية للنكهات المختلفة.

9. طبقتان من الرموش

بعض الشخصيات مثل إليزابيث تايلور لديها سمة جمالية فريدة، تعرف بـ الرموش المزدوجة، تلك الطبقة الثانية من الرموش تجعل العينان أكثر جاذبية.

10. إصبع مورتون

تحقق من أصابع قدميك، وإذا وجدت الإصبع الثاني أطول من الأول، فهذا يعني أنك ضمن 22% من البشر ممن لديهم هذه السمة المميزة المعروفة بإصبع مورتون. اعتقد العالم دودلي جوي مورتون أن الإصبع الثاني الأكبر كان بقايا تطورية لأصابع الإنسان البدائي.

11. الشخص الأضبط

© Tatiana/Wikimedia Commons, © CC BY-SA 2.0, Marijan Murat/DPA/East News

من المحتمل أنك تنتمي إلى فئة أصحاب اليد اليمنى أو أصحاب اليد اليسرى، لكن يوجد عدد قليل من البشر يمكنهم أداء المهام المختلفة بكلتا يديهم بنفس القدر من التمكن. من يفعل ذلك يطلق عليه الشخص "الأضبط"، ولا تكون له يد مهيمنة عند أداء الأنشطة المختلفة.

12. التاج المزدوج

حوالي 5% فقط من البشر لديهم تاج مزدوج في شعرهم. وإذا كنت من هؤلاء المحظوظين في العالم، سيكون لديك تاجان ينموان في نفس الاتجاه، عكس عقارب الساعة.

هل أنت من هؤلاء القلة من البشر في العالم ممن لديهم سمات جسدية مميزة؟ أخبرنا في التعليقات!

مصدر صورة المعاينة Invision/Invision/East News, Invision/Invision/East News
الجانب المُشرق/مثير للفضول/12 سمة جسدية نادرة ستجعلك فريداً بين الحشود
شارك هذا المقال
مقالات أخرى قد تعجبك