الجانب المُشرق
جديدرائج
أفكار
إبداعات
عجائب

15 صورة تثبت أن فعل الخير يُسعد حياتك وحياة الغير

2-1-
902

ليس من المعقول توقع أن تكون الحياة دائماً سهلة، فهي مليئة بمختلف ألوان العوائق والتحديات. ويكفي أن نظر حوالينا، لندرك أنه ما من ثانية تمر إلا ويوجد شخص ما بحاجة إلى المساعدة. وأجمل ما في الأمر، أن هناك الكثير من الأشخاص المستعدين لتقديم يد العون، بل ويستمتعون بأعمال الخير التي يقدمونها.

نحن في الجانب المشرق نقدر كثيراً الناس الذين يبذلون ما في وسعهم لمساعدة من هم في أمس الحاجة إلى العون. ولهذا ارتأينا أن نخصص هذه المقالة لنعرض لكم مشاهد تثلج الصدر لهؤلاء الأبطال المميزين.

1. “ما كل الأبطال يرتدون أوشحة وأقنعة”

كانت الحافلة على وشك الانعطاف إلى اليمين، عندما كان هذا الطفل يعبر الشارع ببطء على دراجته. كان يمشي وحده وهو يبكي، فسأله السائق من النافذة عما إذا كان بخير. فما لبث أن نزل للتأكد من أنه لم يصب بأذى، ليتبين له أن سلسلة الدراجة سقطت من مكانها. أصلح للطفل دراجته بسرعة، ثم عاد إلى الحافلة ليواصل عمله. Riot284 / Reddit

2. “يقوم هذا الحارس بحماية كلب من المطر، ينتظر خروج صاحبه من المتجر”

3. “وُضع هذا الإعلان عن كلب مفقود بالقرب من مقر عملي هذا الأسبوع. وكان هذا الصبي الصغير هو الشخص الوحيد الذي رأيته يتوقف لقراءته. بعدها، توسل إلى والدته أن تلتقط صورة للإعلان واستجابت لطلبه بصدر رحب. الآن، بت أعرف أن هناك شخصاً آخر على الأقل يبحث عن أولي”

4. “أثناء عملية إنقاذ أرانب الغابات من الحرائق”

5. “عرف والدي (الذي لا يفقه شيئاً في الطبخ) أنني سأكون في اجتماع عمل طوال اليوم، لذلك استيقظ مبكراً وصنع لي الفطائر والقهوة. لم يكن مذاقها لذيذاً، لكنها كانت مفاجأة رائعة، جعلتني أحب هذا الإنسان أكثر”

6. “مجرد نشاط عائلي لتعليم صغاري كيفية تنظيف الشاطئ من القمامة”

7. “ترملت إحدى زبوناتي مؤخراً وهي في السبعينات من عمرها. واليوم وجدنا هذه الملاحظة الجميلة التي تركها لها شخص مجهول يسكن في حيها، إلى جانب هذه النبتة الجميلة وغيرها من الهدايا الصغيرة”

8. “هكذا أمضى بعض المراهقين يوم الأحد في مدينتي”...

9. “بالأمس اكتشفنا أن هذه الحمامة حوصرت في المدخنة لساعات. وبالاستعانة بجهاز أيفون ومصباح يدوي مثبت على عصا، تمكنا من إنقاذ هذه المسكينة. وقد تعافت بسرعة فأطلقنا سراحها هذا الصباح”

10. معطف ينتظر شخصاً في حاجة إليه...

11. “فقدت أخت صديقي مفتاح سيارتها أثناء الركض، ويبدو أن شخصاً ما قد بذل جهده ليساعدها في العثور عليه”

12. لباس ضائع يعود إلى صاحبه... مغسولاً ومكوياً

13. “كان لابد من استبدال العمود الخشبي بآخر أكثر صلابة، فقام عمال حريصون بالمهمة دون أن يحرموا طائر الطوقان من عشه”...

14. “أبطال خارقون بلطفهم ينظفون النوافذ في مستشفى للأطفال”

15. “بائع متجول في حضرموت باليمن، يظلل حماره في طقس مشمس وحار”

هل سبق أن ساعدك شخص ما عندما احتجت إلى العون؟ وهل قمت يوماً بمساعدة أحدهم فرأيت البسمة ترتسم على شفتيه؟ يمكنك المحاولة من الآن، فما عليك سوى النظر حولك لتعثر على شخص بحاجة إلى القليل من جهدك ووقتك.

مصدر صورة المعاينة Majestic_Beard / Reddit
2-1-
902
شارك هذا المقال