الجانب المُشرق
الجانب المُشرق

18 دليلاً على أن الطبيعة ما زال في جعبتها الكثير لتبهرنا به

إذا كنت تعلم أن هناك أسماكاً يمكن أن تزحف على الأرض وتعيش خارج الماء أو أن الإغوانا البحرية تعتمر سحالي الحمم على رؤوسها مثل القبعات، فنحن نعبر لك، من هذا المنبر، عن إعجابنا الشديد بثقافتك الواسعة.

رغم كوننا في الجانب المشرق قد اعتدنا كتابة المقالات المليئة بالحقائق الرائعة، إلا أننا نقر أننا عرفنا المعلومتين السابقتين للتو. وإذا كنت مثلنا، هذه هي المرة الأولى التي تسمع فيها عن هذه الأشياء، فنعتقد أن هذه فرصتك لتستزيد علماً وتوسع دائرة معارفك، ولتستيقن أنه لا يستطيع إنسان أن يدعي إحاطته بكل خبايا هذا العالم الشاسع، مهما بلغ علمه.

1. “ما رأيك في هذا؟ لقد وجدته في البحر. عندما تلمسه، يبدو وكأنه هلام صلب. لكن عندما بحثت باستخدام صورته، وجدت أنه ربما يكون إما الكاكي أو فطر أسبن أو العنبر”

الإجابة الصحيحة: هذا الكائن يدعى أكتينيا شميدتي، وهو أحد أنواع شقائق النعمان البحرية.

2. هذه ليست شجرة ولكنها تربة متكلسة، تُعرف عادة باسم عيدان الصواعق، تتشكل عندما يضرب البرق القوي الرمال أو الصخور. إنها هشة ونادرة جداً.

3. تعتبر جزيرة هرمز الإيرانية أحد فروع كوكب المريخ على الأرض بسبب رمالها ومياهها حمراء اللون. إنها تحتوي على الكثير من المغرة، وهي صبغة طبيعية تتكون من أكسيد الحديديك مع أجزاء من الطين والرمل.

4. جبال فينيكونكا ذات ألوان قوس قزح، في بيرو

5. تسمح الإغوانا البحرية لسحالي الحمم بالوقوف على رؤوسها

6. تتحرك الحجارة من تلقاء نفسها في بحيرة ريستراك بلايا الجافة، وقد تم اكتشاف السبب مؤخراً. في بعض الأحيان، تتشكل طبقة رقيقة من الجليد في قاع البحيرة. وعندما يصبح الطقس أكثر دفئاً، تبدأ طبقات الجليد في التكسر وتصبح عبارة عن صفائح، مما يسمح بحركة الحجارة بفعل الرياح.

7. “لقد التقطت صورة لهذه الفراشة الجميلة في حديقتي. إنها تسمى عثة سينابار”

8. يمكن لسمكة أناباس، أو السمكة المتسلقة، أن تزحف على الأرض بالإضافة إلى تسلق الأشجار بمساعدة زعانفها. كما يمكنهما البقاء لفترة طويلة خارج الماء.

9. يستطيع طائر البلشون الأخضر أن يمد عنقه مثل التلسكوب

10. سبج قوس قزح رائع

11. أزهار ليلك فريدة من نوعها

12. “أزهار التبغية (بيتونيا) السوداء من حديقتي”

13. شجرة تبلدي في مدغشقر

14. ذكر سوسة الزرافة الذي يعيش في مدغشقر. إنه يحتاج إلى رقبة طويلة للقتال من أجل الحصول على أنثى للتزاوج

15. سحلية أحادي القرن في سريلانكا

16. دودة أنيقة من جزيرة بورنيو

17. ضفدع مغطى بالطحالب

18. انظروا كيف يتوهج حجر الأوبال هذا

هل تحب إثارة موضوع النوادر العجيبة والمعلومات الغريبة أثناء حديثك مع معارفك؟ أخبرنا بذلك وبانطباعاتك عن المقالة في قسم التعليقات.

مصدر صورة المعاينة sgm.ru
الجانب المُشرق/مثير للفضول/18 دليلاً على أن الطبيعة ما زال في جعبتها الكثير لتبهرنا به
شارك هذا المقال
مقالات أخرى قد تعجبك