الجانب المُشرق
الجانب المُشرق

9 منتجات مطبخ ستجعل الطهي من أسهل ما يمكن

يعلم الجميع مدى أهمية غسل اليدين جيداً، لكن ماذا عن غسل الأدوات التي نستخدمها؟ اتضح أن الفيروسات يمكنها الانتشار بسهولة من خلال ما يُعرف باسم التلوث التبادلي. وهو أمر خطير على الصحة، لذا من المهم ألا نقطع الأطعمة بالسكاكين أو أداة البشر من دون غسلها جيداً بالإضافة إلى غسل اليدين وكل ما يستخدم في الطهي.

بما أننا نتحدث في هذا المقال عن الأدوات المنزلية، فإننا ندعوكم إلى تفقد بعض الأدوات الرائعة التي ستسهل عليكم عملية الطهي كثيراً وستجعل الوقت الذي تقضونه في المطبخ يمر في لمح البصر.

1. اغسلي الخضروات والفاكهة وجففي المعكرونة بسهولة باستخدام هذا المنتج متعدد الأغراض: “أحب هذه المصفاة؛ إنها متينة وسهلة التنظيف، كما أن تصميها ممتاز ولا تحتاجين إلى مسكها بيديك، ويمكن وضعها بسهولة فوق حوض أي مطبخ. إذا كنت مثلي ممن يغسلون الخضروات والفاكهة دائماً أو تريدين تجفيف الطعام المطهو بسهولة، فهذه أسهل مصفاة تؤدي الوظيفة. وفوق ذلك يمكن غسلها في غسالة الأطباق ويسهل تخزينها”

هذا منتج بلاستيكي يخلو من البيسفينول A، لذا فهو مناسب تماماً لإعداد لوجبات الصحية. كما أنه مقاوم للحرارة (حتى 100 درجة مئوية) وقابل للغسل في غسالة الأطباق.

اشتروا الآن

2. هذه المجموعة الرائعة من الأدوات مفيدة جداً في المطبخ: “هذه الملاقط مناسبة جداً للاستخدام مع المشواة أو الأطباق الساخنة أو الموقد، لكنها لا تصلح للشواء على طريقة الباربكيو، لأن أطرافها قد تذوب، وهي ليست مخصصة لهذا الغرض. تصميمها مميز، ما يسمح بسهولة تخزينها (يغلق جانبا الملقط على بعضهما) ويمكن فتحه مرة أخرى بدفعة بسيطة. يمكن استخدام الحلقة العليا في تعليق الملقط بعد الاستخدام. الملاقط سهلة التنظيف، كل ما علينا فعله هو وضعها في غسالة الأطباق لمرة واحدة؛ بعد ذلك غسلناها يدوياً، لأن تنظيفها سهل وفي النهاية نمسحها من أسفل بعد الاستخدام”

الملاقط مصنوعة من الفولاذ المقاوم للصدأ 18/8ويمكنها أن تعيش لفترة طويلة. إنها سهلة الاستخدام وتعمل بآلية ذاتية لغلق الذراعين.

اشتروا الآن

3. مجموعة سكاكين البسط جميلة الشكل هذه هي ما تحتاجيه في مطبخك. اقلبي الفطائر بسهولة بالغة! “منتج عالي الجودة يستحق ثمنه. شكل السكاكين جميل ومتينة ومزودة بمقابض خشبية. طهوت السلمون المرقط على المشواة المسطحة، وكان لذيذاً. شكل السلمون الرائع بعد الشواء يرجع بنسبة 10 بالمائة إلى هذه السكاكين الرائعة”

سمك سكين البسط المصنوع من الفولاذ المقاوم للصدأ 1.1 مم. لا يمكن غسل هذه السكاكين إلا يدوياً.

The set includes:
تتضمن عبوة المنتج ما يلي:

  • سكين بسط لقلب الطعام
  • سكين بسط للشوي
  • سكين لتقليب للهامبرغر
  • مكشطة عجين


اشتروا الآن

4. املئي هذا البخاخ بالزيت واستمتعي برشه بالتساوي على المقلاة أو على الخضروات مباشرة: “بما أنني اشتريت مقلاة هوائية حديثاً، لذا فقد اشتريت هذا البخاخ لرش الزيت على البطاطس وما شابه. بعدما قرأت أن بعض بخاخات الزيوت التي تباع في المتاجر يمكنها أن تفسد المواد غير القابلة للالتصاق بسبب مكوناتها، ملأت البخاخ بزيت عباد الشمس وسعدت بمدى بجودته. سأشتري بخاخاً آخر كي أملأه بزيت الزيتون”.

هذه الزجاجة خالية من مادة البيسفينول A وتبلغ سعتها 300 مل. إنها سهلة الاستخدام وترش رذاذاً متساوياً.


اشتروا الآن

5. قد يكون هذا المنتج خطوة مهمة لكم نحو الطهي الصحي السهل: “هذه مقلاة رائعة وغير قابلة للالتصاق وسهلة الاستخدام، كما أنها سهلة التنظيف بالماء الساخن فحسب. يعجبني أن مقبض المقلاة قابل للفصل، وبالتالي يمكنني استخدامها تحت المشواة. إنها ليست ثقيلة أيضاً. من المهم غسل المقلاة بالملح أولاً، وبعد ذلك نغسلها بالماء الساخن كي تصبح نظيفة وتستعيد شكلها الأنيق. لا شيء يلتصق بها. طهوت الهامبرغر والنقانق بداخلها حتى الآن، وكان الطعام شهياً وغير جاف على الإطلاق. سأطهو شرائح اللحم بها قريباً. كنت سأشتري مقلاة من الحديد الزهر في البداية، لكنني سعيدة لأنني لم أفعل. اشتريت مقلاة أخرى مثلها كي أهديها لصديقة”.

هذه المقلاة أمنة بما يكفي كي تُستخدم على سطح أي موقد، بما فيها مواقد الهالوجين والغاز والمواقد الكهربائية ومواقد التسخين بالحث الكهرومغناطيسي والسيراميك. كما أنها مقاومة للاحتكاك ومعها مقبض قابل للفك. لم تُستخدم أي معادن ثقيلة في صنع هذا المنتج.
اشتروا الآن

6. هذه صينية من السيليكون يمكنها حل العديد من المشكلات المتعلقة بطهي الطعام أو تخزينه. كما أنها مبتكرة الشكل: “أصنع الحساء في المنزل بكثرة، وهذه الصينية هي أفضل وسيلة لتخزينه في المجمد. بعد أن يتجمد ما في الصينية سواء كان حساءً أم بقايا طعام من وجبة سابقة، أضع ما تجمد في أكياس المجمد لتخزين الطعام. وأكتب على الكيس اسم ما بداخله وأضعه في المجمد. تسمح مكعبات الصينية بتخزين المزيد من الوجبات بسبب وجود مساحة كافية. إذا أردت إخراج الوجبة من المكعب للأكل، ادفعي المكعب ببساطة لتخفيف الضغط على الجزء العلوي وسيسقط الغطاء العلوي بسهولة. يا له من اختراع رائع! اشتريت هذا المنتج للعديد من أصدقائي وأقاربي. أنصح الجميع به! إنه ممتاز!”.

هذا المنتج لا يحتوي على مادة البيسفينول A ويمكن غسله في غسالة الأطباق. كما يمكن وضعه في الفرن (باستثناء الغطاء). إنه وسيلة ممتازة لتجميد بقايا الطعام من دون شغل مساحة كبيرة في المجمد.
اشتروا الآن

7. وعاء التوزيع هذا قد يكون أداة مفيدة في مطبخك، ويمتلك تصميماً جميلاً وجذاباً كذلك: “إنه رائع جداً، وشكله جميل، كما أنه سهل التنظيف ولا يسرب السوائل. سأشتري هذا المنتج مرة أخرة بالتأكيد”

هذا المنتج مناسب للكثير من الأشياء: يمكن استخدامه في رش الزيت أو الخل أو صب أي سائل آخر. إنه مضاد للتسريب وسهل الاستخدام.

اشتروا الآن

8. طقم مطاحن توابل ذو تصميم بسيط، لكنه عصري وأنيق: “هذه المطاحن ممتازة. فهي كبيرة (طول المطحنة يساوي طول كوبين تقريباً)، لذا لن تحتاجوا إلى إعادة ملئها كثيراً. الطحن المعدل يعمل بكفاءة مذهلة، إذ يمكنني طحن الملح أو الفلفل ليكون ناعماً جداً أو خشناً حسب احتياجي. سعادتي بهذا الطقم أكبر مما تخيلت”

رأس المطحنة مصنوعة من السيراميك عالي الجودة. مع المجموعة رأسان إضافيان من السيراميك وفرشاة تنظيف.

اشتروا الآن

9. ذاعت شهرة موزع الزيت المبتكر هذا وحقق مبيعات كبيرة! إنه جهاز جميل الشكل وفعال في الوقت نفسه: “هذه أفضل أداة مطبخ اشتريتها! هذا الموزع لا يسرب، ويقيس الزيت، لذا لن تتسخ معالقك بالزيت مرة أخرى. أحبه كثيراً!”

إنه سهل الحمل ويحتوي على مضخة بسيطة (كل ما عليكم فعله هو الضغط على الجانبين). إعادة الملء والتنظيف من أسهل ما يمكن بسبب فتحته العريضة.

اشتروا الآن

ما هي أدوات المطبخ التي تحبون استخدامها لأنها تسهل عملية الطبخ وتختصر الوقت؟

يحصل الجانب المُشرق على عمولات من عمليات البيع التي تحدث عبر هذا المقال.

مصدر صورة المعاينة Amythyst / Amazon
الجانب المُشرق/مثير للفضول/9 منتجات مطبخ ستجعل الطهي من أسهل ما يمكن
شارك هذا المقال
مقالات أخرى قد تعجبك