الجانب المُشرق
الجانب المُشرق

كيف يمكن أن تتغير حياتك إذا تزوجت أميراً أو أميرة

حفلات الزفاف البراقة، والتيجان المتلألئة، وشرف الانضمام للعائلة الملكية؛ جميعها أشياء قد تجعلنا نحلم بالزواج من أمير أو أميرة. لكن الزواج من أحد أفراد العائلة الملكية يعني اتباع قواعد صارمة، تختبر معدن وجوهر أي علاقة، لا سيما العلاقات التي تراقبها أعين العامة طوال الوقت.

1. عليك نسيان لقب “أمير” أو “أميرة”

الزواج من أحد أفراد العائلة الملكية لا يعني أنك ستصبح ملكاً، أو ملكة، أو حتى أمير. على سبيل المثال، زوج الملكة الراحلة إليزابيث، الأمير فيليب، لم يحصل على لقب ملك، ولا حتى لقب الملك القرين، لأن هذا اللقب غير موجود. لذا، فهو الأمير القرين. وإذا أصبح الأمير ويليام ملكاً، ستكون زوجته، الدوقة كاثرين، الملكة القرينة.

عندما تزوج الأمير هاري من ميغان، أصبحت دوقة أيضاً. دماء كل من ميغان وكيت ليست ملكية، لذا، لا يمكن مناداة أي منهما بـ “الأميرة” إلا في وجود زوجيهما. وفي حالة عدم وجود زوجيهما، يكون لقبهما هو “الدوقة”.

2. ربما سيتعين عليك الاختيار بين اللقب الملكي والحب الحقيقي

AP/EAST NEWS, Kyodo/EAST NEWS

في الواقع، العائلة الملكية الإنجليزية من أكثر العائلات الملكية تحرراً في العالم. في بعض البلدان، عندما يتزوج أحد أفراد العائلة الملكية من شخص من عامة الشعب، يتخلى عن لقبه الملكي فوراً. عندما تتزوج الأميرة اليابانية ماكو من حبيبها، سوف تتخلى عن حقها في تولي العرش، ولقبها الملكي، ومكانتها في العائلة الملكية. يجبر القانون الياباني النساء على التخلي عن العرش عندما يتزوجن من أشخاص لا ينتمون للعائلة الملكية. والمثير للدهشة هو أن هذه القاعدة لا تنطبق على الرجال.

3. قد لا يتمتع أطفالك بالرتبة الملكية

PPE/Nieboer/EAST NEWS, 0000001/Reporter/East News

كانت صوفيا هيلكفيست عارضة أزياء ونجمة إعلامية قبل أن تصبح أميرة للسويد بزواجها من الأمير كارل فيليب في 13 يونيو 2015. لكن أطفالها، الأمير ألكساندر والأمير غابريل، لا يتمتعان بالمكانة الملكية، فقد جردهما حمو صوفيا، الملك، من رتبتيهما الملكية بموجب مرسوم خاص صدر في أكتوبر 2019. ومع ذلك، تقول صوفيا وزوجها إن أبناءهما سيتمتعان بحريّة أكبر بشأن اتخاذ قراراتهما المستقبلية في الحياة.

4. حياتك الملكية الجديدة ستكشف عن ماضيك

ربما فعلنا جميعاً بعض الأمور في الماضي لا نود أن نتذكرها ولا نفخر بها. لكن عندما تكون شخصاً عادياً يتزوج من أحد أفراد العائلة الملكية، سيظهر كل شيء فعلته في الماضي إلى العلن. في أيام دراستها الجامعية، ارتدت كيت ميدلتون، دوقة كامبريدج الآن، في أحد عروض الأزياء فستاناً شفافاً كان تنورة في البداية، ثم سُحب للأعلى مثل الفستان، وما زال الكثيرون يشعرون بالغضب بسبب ذلك إلى اليوم. عُرضت محاكاة لهذه الواقعة في فيلم ويليام وكيت (William And Kate)، وجسدت الممثلة كاميلا لودينجتون شخصية الدوقة.

5. ستتنازل عن امتيازاتك السياسية

قبل الزواج من أحد أفراد العائلة الملكية، ربما تكون ناشطاً سياسياً. سينتهي كل ذلك في لحظة الزواج، لتصبح أحد أفراد العائلة الملكية البريطانية.

في الواقع، بالرغم من السماح للملكة إليزابيث الثانية بالتصويت، ينبغي عليها إبقاء الأمور محايدة قدر الإمكان. فإذا صوتت لصالح مرشح على حساب الآخر، فقد تؤثر بشكل غير عادل على آراء عامة الناس.

6. ستحتاج إلى تناول الطعام بسرعة

AFP / EAST NEWS, Kensington Royals/Ferrari Press/East News

اعتاد الأشخاص العاديون على تناول الطعام قدر ما يشاؤون متى يشاؤون، لكن ليس هذا هو الحال في العائلة الملكية البريطانية. إذا كانت الملك أو الملكة حاضرين، تبدأ الوجبة وتنتهي معه أو معها. عندما يضع الملك شوكته وملعقته، ينبغي على الجميع فعل نفس الشيء. لذا، ربما ستحتاج إلى تناول وجبة خفيفة قبل حضور العشاء.

7. عليك إظهار المودة والتأثّر تجاه الأصدقاء المقربين وأفراد العائلة فقط

توجد قاعدة تفيد بعدم لمس غير الملكيين لأفراد العائلة الملكية. لكن دائماً ما تتم مخالفة تلك القاعدة طوال الوقت، لا سيما عندما يلتقي أفراد العائلة الملكية البريطانية بالمشاهير أو السياسيين أو غيرهم من الشخصيات المعروفة. إذا أصبحت من العائلة الملكية ولا تحب أن يتم لمسك، يمكنك الاستعانة بهذه القاعدة.

وفي بعض العائلات الملكية الأخرى، لا تكون هذه القاعدة صارمة، بل تكون اختيارية نوعاً ما، وهو ما ينطبق على الملكة رانيا، ملكة الأردن، التي لا تتجنب ملامسة الأفراد غير الملكيين، كما يظهر في صور حسابها على إنستغرام.

8. قل وداعاً لطموحاتك المهنية

Mary Evans/AF Archive/Richter/Cinetext/Mary Evans Picture Library/East News, MORVAN/SIPA/EAST NEWS

لن يصبح لأحلامك وطموحاتك المهنية أي معنى بمجرد أن تصبح أحد أفراد العائلة الملكية. كانت الممثلة غريس كيلي من أشهر أفراد العائلة الملكية الذين تخلوا عن حياتهم المهنية، وأصبحت أميرة موناكو. بعد زواجها من الأمير رينيه، لم تشارك كيلي في أي أفلام قط. يبدو أن كونها أميرة هي وظيفة بدوام كامل في حد ذاتها!

9. لن يكون الزواج ممكناً إلا بتصويت العائلة أو بإذن خاص

AFP/EAST NEWS, JOEL MARKLUND/Imago Sport and News/East News

إذا رغب الأشخاص العاديون في الزواج، فإن كل ما عليهم فعله هو توقيع بعض الأوراق. لكن الأمر ليس بتلك السهولة في العائلة الملكية. على سبيل المثال، في بريطانيا، كانت الملكة تمنح إذناً كتابياً منها لأفراد العائلة الملكية من أجل الزواج. وذلك لحماية العائلة من الزيجات التي قد “تهدد مكانة البيت الملكي”.

عندما كانت الملكة سونيا، ملكة النرويج الآن، تواعد ولي عهد النرويج وقتئذ، الأمير هارالد، اضطر الأمير لأن يخبر والده، الملك أولاف الخامس، بأنه لن يتزوج أحد سواها. وكان في ذلك تهديداً لعرش المملكة، لأنه الوريث الوحيد للعرش. ولم يُمنح الإذن بالزواج إلا بعد استشارة الملك أولاف للحكومة.

10. انسَ أي اسم مستعار

MEGA/Mega Agency/East News, James Whatling / MEGA/Mega Agency/East News

بالرغم من أننا جميعاً نحب مناداة كيت ميدلتون باسمها الأول، لا يمكن الإشارة إليها قانوناً إلا بـ “دوقة كامبريدج أو “السيدة”. والأكثر من ذلك، سيكون الأنسب هو مناداتها بـ “صاحبة السمو الملكي قرينة الأمير ويليام أمير ويلز”. إذا لم تكن تستسيغ اسمك الرسمي قبل الزواج من أحد أفراد العائلة الملكية، فقد يمثّل ذلك ضغوطاً إضافية عليك.

11. ستظل المأكولات البحرية في المحيط، بعيداً عن طبقك

MEGA/Mega Agency/East News, Depositphotos.com

يتجنب أفراد العائلة الملكية تناول المأكولات البحرية لمنع حدوث تسمم غذائي أو ردود أفعال تحسسية محتملة تشتتهم عن أداء واجباتهم ومهامهم بالغة الأهمية. وبالرغم من تطبيق هذه القاعدة منذ مدة، كان الملك الحالي، تشارلز الثالث، يتعمد مخالفتها في بعض الأحيان.

12. عليك اتباع قواعد صارمة عند قبول الهدايا

ربما الكرم هو القاعدة الأساسية التي ينبغي عليك اتباعها إذا كنت ستصبح فرداً في أي عائلة ملكية. لكن عندما تتلقى هدية، عليك التفكير في دوافع صاحبها وإن كان يرغب في أي شيء منك بالمقابل. وإذا كانت من المحتمل أنه يريد شيئاً بالمقابل، لا ينبغي عليك قبول الهدية. لكن ينبغي أيضاً على فرد العائلة الملكية تقييم مخاطر التسبب بإهانة الشخص الآخر في حالة عدم قبول هديته. كما لا يُسمح لك بقبول أي هدية قيمتها أعلى من 150 دولاراً إذا كنت فرداً بالعائلة الملكية البريطانية.

13. عليك نسيان لعبة المونوبولي

James Whatling/Mega Agency/East News, © Depositphotos.com

لا يشارك أفراد العائلة الملكية في بعض الأنشطة مثل لعبة المونوبولي، لا سيما في العائلة الملكية البريطانية. في عام 2008، تعين على الأمير أندرو، دوق يورك، رفض اللعبة التي قُدّمت له في إحدى الاجتماعات، لأنها تصبح في بعض الأحيان شرسة وخبيثة جداً.

14. سيتعين عليك الوقوف والجلوس وفقاً للنظام طوال الوقت

لدى العائلات الملكية نظاماً صارماً للغاية يحدد لهم متى يتعين عليهم الوقوف والجلوس. وبشكل أساسي، ستحتاج إلى الالتزام بالترتيب السليم. على سبيل المثال، في الصورة، الترتيب الصحيح هو الملكة إليزابيث الثانية وفيليب، ثم تشارلز وكاميلا، ثم ويليام وكيت، ثم هاري وميغان. ينبغي عليهم الوقوف دائماً بهذا الترتيب، ولا يُسمح بأي طريقة أخرى.

15. ينبغي عليك الابتسام أمام العامة، حتى إذا لم يكن ذلك هو شعورك

AFP / EAST NEWS, EAST NEWS

تصبح الدعاية والعلاقات العامة أسلوب حياة، وليس فقط عند أداء الواجبات الملكية، بل عندما يتعلق الأمر بصحتك أيضاً. عندما أغشي على الأميرة ديانا في أحد المعارض بكندا، وبخها زوجها وقتئذ، الأمير تشارلز، وقال: “كان ينبغي عليها أن تفعل ذلك بهدوء، في مكان آخر، خلف الأبواب المغلقة”. كونك أحد أفراد العائلة الملكية يعني إدراكك التام لآراء العامة وأن تتصرف دائماً وفقاً لذلك.

16. قد لا يُسمح لوالديك بحضور حفل زفافك

EAST NEWS, RS Fotos/The Grosby Group/EAST NEWS

تزوجت الملكة ماكسيما، ملكة هولندا، من فيليم ألكساندر، أمير أورانيا وقتئذ، عام 2002. لم تتم دعوة والديّ ماكسيما لحفل الزفاف؛ قيل للأب إنه لن يتمكن من حضور المراسم بسبب انشغاله بحكم منصبه في الوزارة بعملية إعادة التنظيم الوطنية في الأرجنتين، واختارت أمها عدم حضور حفل الزفاف دون زوجها.

ما القواعد الملكية التي قد تجعلك تعيد التفكير بشأن الزواج من أمير أو أميرة؟

مصدر صورة المعاينة BORIS ROESSLER / AFP / EAST NEWS, RS Fotos/The Grosby Group/EAST NEWS
الجانب المُشرق/مثير للفضول/كيف يمكن أن تتغير حياتك إذا تزوجت أميراً أو أميرة
شارك هذا المقال
مقالات أخرى قد تعجبك